العودة   منتديات عميد التعريب > >

ســــــــــــــيـدتـي هنا كل ما يخص عالم الأسرة الصحة, المنزل, الديكور, التصاميم, الطبخ, تربية الأبناء.



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2018-01-29, 05:51 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
موقوف
معبد بيساكيه في بالي ? بورا بيساكيه
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 0
Andoliny is on a distinguished road
المنتدى : ســــــــــــــيـدتـي
Post معبد بيساكيه في بالي ? بورا بيساكيه


يقع معبد بيساكيه المعروف باسم المعبد الأم في بالي والذي يعود لأكثر من 1000 عام، على ارتفاع 1000 متر على المنحدرات الجنوبية الغربية لجبل أغونغ. بيساكيه هو مجمع فني وفريد من نوعه الذي يضم ما لا يقل عن 86 من المعابد الرئيسية التي تشمل بورا بيناتاران أغونغ (معبد الدولة العظمى) و 18 معبد آخر. بيساكيه هو أكبر وأقدس معابد الجزيرة ويحيط به حقول الأرز الخلابة والتلال والجبال والجداول، وأكثر من ذلك.






بالنسبة لسكان

بالي، تمثل زيارة المعبد الحج الخاص بهم، حيث يمنح موقع جبل أغونغ المرتفع المعبد جو صوفي إلى حد كبير. وهناك العديد من السلالم تؤدي إلى الجبل المقدس، والذي يؤدي بدوره *إلى العديد من المعابد التي تختلف وفقا للأنواع والوظائف.






يتميز بورا بيساكيه بثلاثة معابد مخصصة للثالوث الهندوسي. بورا بيناتاران أغونغ في المركز باللافتات البيضاء لشيفا. بورا كيدولينغ كريتيغ على الجانب الأيمن مع لافتات حمراء لبراهما. و بورا باتو ماديغ يمثل فيشنو مع لافتات سوداء. يمكنك زيارة المعابد الأخرى في بورا بيساكيه، ولكن العديد من باحاتها الداخلية مغلقة للجمهور لأنها محفوظة للحجاج. بورا بيساكيه هو المعبد الوحيد المفتوح لكل محبي أي من المجموعات الثلاثة، وذلك بسبب طبيعته كمركز أساسي لجميع الأنشطة الاحتفالية.

تاريخ معبد بيساكيه
تشير بورا باتو ماديغ، التي تحتوي على الحجر المركزي، إلى أن منطقة بورا بيساكيه كانت بالفعل مكانا مقدسا منذ العصور القديمة. في القرن الثامن، قرر راهب هندوسي *بناء منازل للناس خلال عزلته. خلال هذه العملية، توفي العديد من أتباعه بسبب المرض والحوادث. عند الانتهاء من ذلك كان يسمى “باسوكي”، وقد تطور الاسم في نهاية المطاف إلى “بيساكيه”.

تم بناء الأضرحة الأخرى تدريجيا، وكان بورا بيساكيه المعبد الرئيسي خلال غزو بالي من قبل إمبراطورية ماجاباهيت في 1343. ومنذ ذلك الحين، وخضع بورا بيساكيه لعدة ترميمات بسبب الزلازل في عام 1917 وسلسلة من الانفجارات في جبل أغونغ في عام 1963 والتي ألحقت الضرر بالمجمع. ويُعتقد أن تدفق الحمم البركانية التي مرت بها بورا بيساكيه إشارة خارقة من الآلهة أنهم يريدون إظهار سلطتهم دون تدمير المجمع المقدس تماما الذي بناه المحبون لهم.

وصف المعبد
أكبر معبد في المجمع هو بورا بيناتاران أغونغ، حيث يضم مناطق مختلفة تمثل سبع طبقات من الكون، ولكل منها الأضرحة الخاصة به.. تقع بورا بانغوبنغان على أرض مرتفعة، وهي الأقرب إلى قمة جبل أغونغ، وتتميز بإطلالات رائعة على بعد 30 دقيقة سيرا على الأقدام من بورا بيناتاران أغونغ الرئيسي. على بعد حوالي 10 دقائق إلى الشرق من بورا بانغوبنغان يقع بورا باتو تيرثا. حيث يتم الحصول على المياه المقدسة لمراسم “كاريا أغونغ” في قريتي بورا بيساكيه وبيكرامان.






أربعة معابد في المجمع تعكس أربعة أشكال للآلهة في نقاط البوصلة: بورا باتو ماديج في الشمال، بورا كيدولينغ كريتيغ إلى الجنوب، بورا جيلاب في الشرق، وبورا أولون كولكول في الغرب. على بعد أقل من 20 دقيقة من الشمال الغربي من بورا باتو ماديغ، أسفل ممر إلى الوادي وعلى طول النهر، يوجد بورا بينينيوان والذي ثُصب على تلة صغيرة. وتشمل المناظر الجميلة من هنا جميع الأضرحة من بورا بيناتاران أغونغ، والشواطئ في جنوب بالي. هناك كهف كبير في وادي النهر في الشرق الذي أغلق فمه بسبب التعرية، ولكن الناس ما زالوا يمارسون

اليوغا هناك في بعض الأحيان.






من الجيد أن تعرف عن معبد بيساكيه
هناك ما لا يقل عن 70 مهرجان أو احتفالات دينية تعقد كل عام هنا، كما أن لكل ضريح الذكرى الخاصة به، بالإضافة إلى العطلات الكبيرة على أساس 210 يوما نظام التقويم الهندوسي البالية. بورا باسوكيان، بورا بيناتاران أغونغ، وبورا داليم بوري هي أم جميع المعابد القرية، حيث تحتوي مزاراتها على أدبيات دينية تشير إلى كيفية بناء المعبد.

خلال النهار، يصبح معبد بيساكيه مزارا سياحيا مزدحما، مع الباعة المتجولين، وأكثر من ذلك. ضع في اعتبارك أنه يجب ارتداء الزي السليم، السارونغ والشاح. أفضل أوقات الزيارة من اليوم هي في الصباح الباكر وفي المساء حيث أنه يصبح أكثر هدوء بكثير خلال هذه الساعات. الخدمة ليست مجانية، وإن كانت ليست مكلفة على الإطلاق. تتوفر سارونغز والزنانير للإيجار، كما أنها متاحة للشراء في العديد من الأكشاك في الخارج، ويوصى بالمساومة. لا يُسمح بدخول النساء في فترات حيضهن. لا ننسى تغيير المال في المناطق الحضرية لأن الأسعار هنا ليست موثوقة.

بيانات المعبد
ساعات العمل: 08:00 حتي 17:00، ولكن في الواقع مفتوح 24 ساعة لمكان للعبادة
الموقع: في قرية بيساكيه، حي ريندانغ، حي كارانغاسم.
ملاحظات: ينصح باصطحاب أحد المحليين الموجودين في الخارج.





منتديات عميد التعريب


المصدر الأول لتعريب البرامج و التطبيقات للعالم العربي


Andoliny غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أغونغ, العديد, المعبد, باتو, بالي, بورا, بيساكيه, بيناتاران, في, معبد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 06:50 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2019