العودة   منتديات عميد التعريب > عمادة المرأة > ســــــــــــــيـدتـي

الملاحظات

ســــــــــــــيـدتـي هنا كل ما يخص عالم الأسرة الصحة, المنزل, الديكور, التصاميم, الطبخ, تربية الأبناء.



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2018-12-15, 08:41 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
ما فوائد الزنجبيل للشفاه
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 13
Andoliny is on a distinguished road
المنتدى : ســــــــــــــيـدتـي
Post ما فوائد الزنجبيل للشفاه



الزنجبيل من المواد الطبيعية التي تساعد على تجدد خلايا البشرة و يعالج الشفاه من بعض الأمراض التي قد تُصيبها ، هناك العديد من المواد الكيميائية التي تعمل على
تقشير الشفاه و إعادة الحياة لها ، و لكن الأفضل أن يتم استعمال مواد طبيعية لذلك .

أهمية استخدام الزنجبيل لمعالجة الشفاه

– يعد الزنجبيل بمثابة
مقشر الجلد الطبيعي المذهل ، و يمكن للخصائص الهامة للزنجبيل أن تعالج بشرتك بشكل معتدل و لكنها ستحفز الدورة الدموية إلى الشفتين ، مما يجعلها تبدو أكثر جمالاً و إشراقاً ، و عند وضع العسل على الزنجبيل فهذا الخليط لا يقلل فقط من رائحة
الزنجبيل و لكن أيضا يرطب شفتيك .

– كما يساعد زيت الزنجبيل مع العديد من الزيوت الأخرى على
علاج مرض الهربس الذي يمكن أن يُصيب الشفاه ، و ذلك لاحتواء هذا الزيت على مواد مضادة للميكروبات و مضادة للفيروسات ، بالإضافة إلى أن الزنجبيل يعمل كمقشر فعال للشفاه ، فهو يعطيها منظراً أكثر حيوية و يُساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة .

–*يعمل الزنجبيل على تهدئة
التهاب البشرة التقرحي ، و لذلك يمكن استعماله لتعزيز الشفاء من التهاب الشفاه ، و يكون ذلك من خلال مزج كمية من زيت الزنجبيل مع بعض الزيوت الناقلة الأخرى مثل زيت اليانسون، أو زيت الروزماري ، أو زيت البابونج ، أو زيت الزعتر، ثم تطبيق المزيج على الشفاه .

طريقة استخدام الزنجبيل للشفاه*

المكونات*

ملعقة كبيرة من
السكر الأبيض أو البني ، و ملعقة صغيرة من العسل العضوي (يمكنك استخدام الفانيليا أو جوهر الشوكولاته ، و إذا كنت لا ترغب في استخدام العسل) ، و إناء صغير ، و قطعة صغيرة من الزنجبيل الطازج .

طريقة التحضير

– تأخذ ملعقة كبيرة من السكر الأبيض أو البني في وعاء ، و اغسل قطعة الزنجبيل وقشر الطبقة الخارجية ، ثم قطعها إلى قطع أصغر باستخدام سكين ، و الآن ، يتم إضافة هذه القطع إلى وعاء يحتوي على السكر ، ثم أضف ملعقة صغيرة من العسل إلى الخليط ، و تخلط جميع المكونات جيدا ، و تقم بفرك الخليط على الشفاه ، و ذلك باستخدام الأصابع أو يمكنك استخدام فرشاة أسنان قديمة أو ماسكارا .

– و يتم تدليك الشفاه باستخدام حركات دائرية صغيرة لتقشير بشرتك ، و تأكد من عدم وضع كمية كبيرة قد يؤذي شفتيك ، و بلطف ، يتم الفرك لمدة 20-30 ثانية للتخلص من طبقات الجلد الميت المتشابكة من شفتيك ، ثم قم بمسح الشفاه باستخدام منشفة دافئة رطبة أو مناديل ورقية .



– فهذه هي أفضل وصفة للتنظيف الفوري للشفاه ، و مع ذلك ، إذا كنت ترغب في استخدامه بكمية أكبر لاستخدامه في المستقبل ، فيجب تخزينه في حاوية تخزين نظيفة و محفوظة جيدًا .

خلطة زيت الزنجبيل

المكونات

في هذا الخليط يتم مزج قطرتان من
زيت الزنجبيل مع قطرتين من زيت الزعتر ، و قطرتين من زيت خشب الصندل ، ثم يتم إضافة قطرتان من زيت نبات الزوفا ، و ملعقة طعام من زيت بذور العنب .

طريقة التحضير

يتم خلط المكونات مع بعضها جيداً ، ثم غمس قطعة قطن بالمزيج و تُوضع على مكان المرض في الشفاه فقط ، و يجب تجنب وضع قطعة القطن على أي مكان آخر ؛ كي لا تنتقل العدوى ، و يُفضل تكرار الوصفة ثلاث إلى أربع مرات يومياً ؛ للحصول على أفضل النتائج .

خلطة الزنجبيل و السكر لشفاه وردية

المكونات

يتم مزج ربع كوب من السكر البني مع ربع كوب من
نشا الذرة ، ثم إضافة ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند المُذاب مع ملعقة صغيرة من شراب
القيقب ، و نصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون ، و رشة من القرفة المطحونة.

طريقة التحضير

خلط المكونات مع بعضها جيداً ثم يُحفظ الخليط في الثلاجة ، و وضع المزيج خارج الثلاجة ليصبح بدرجة حرارة الغرفة قبل استخدام الخلطة ، و وضع ملعقة من المزيج على الشفاه و تُدلك بحركات دائرية لطيفة لمدة دقيقتين ، ثم يتم غسل الشفاه بعدها بالماء الدافئ .





Andoliny غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
استخدام , الزنجبيل , الشفاه , زيت , صغيرة , فوائد , للشفاه , ما , ملعقة , يتم

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:07 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2020