العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

ســــــــــــــيـدتـي هنا كل ما يخص عالم الأسرة الصحة, المنزل, الديكور, التصاميم, الطبخ, تربية الأبناء.



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2019-07-11, 06:13 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
كيف احافظ على الحمل من الإجهاض
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 7
متأني is on a distinguished road
المنتدى : ســــــــــــــيـدتـي
Smile كيف احافظ على الحمل من الإجهاض


الحفاظ على الحمل من الإجهاض ليس بالأمر الصعب ولكنه مسئولية كبيرة تحملها الأم، وخاصة في الشهور الأولى من الحمل، حيث يكون الحمل في بداياته وتكون الأم عرضة لحدوث الإجهاض بسهولة، وخاصة مع اختلاف ظروف الحمل من سيدة إلى أخرى، وفي هذا المقال سوف نجيب معا على سؤال كيف أحافظ على الحمل من الإجهاض.

كيف أحافظ على الحمل من الإجهاض

هناك العديد من الجوانب التي يجب على كل حامل معرفتها والاهتمام بها بمجرد التأكد من خبر حدوث الحمل، والتي تشمل ما يلي:
  • لا يوجد مشكلة من ارتداء المرأة الحامل ما ترغب به من ملابس في الشهور الأولى من الحمل، حيث أن شكل الجسم وحجم البطن لا يتغير كثيرا، ولكن مع مرور الوقت يتغير حجم وشكل البطن بما يتطلب ارتداء الملابس الفضفاضة والمريحة.
  • ولكن إذا كانت الحامل من محبي ارتداء الأحذية ذات الكعوب العالية فيجب عليها التخلي عن ذلك فور معرفتها بحدوث الحمل، فإن ارتداء الكعب العالي قد يعرض الجنين إلى خطر الإجهاض في الشهور الأولى من الحمل.
  • الامتناع تمامًا عن التدخين إذا كانت الحامل من المدخنين، وكذلك عدم الجلوس في أماكن مغلقة مع المدخنين لعدم التأثر بالتدخين السلبي واستنشاق الهواء المحمل بدخان السجائر، فذلك يلحق الضرر بالجنين.
  • تجنب تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين، مثل الشاي والقهوة والنسكافيه والمشروبات الغازية، ويفضل استبدالها بمشروبات الأعشاب الدافئة مثل شاي البابونج، حيث أنه يساعد على الاسترخاء والتخلص من التوتر والقلق الذي يصيب الحامل.
  • تجنب تناول الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من الأملاح حتى لا تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم لدى الحامل، وهو أمر غاية في الخطورة.
كذلك أيضًا:
  • الامتناع تمامًا عن تناول الأطعمة النصف مطبوخة وتجنب تناول الأسماك المالحة مثل الفسيخ والرنجة والسوشي، والتأكد من طهي اللحوم والبيض بشكل كامل، وذلك لتفادي أضرار البكتيريا الضارة التي تلحق الضرر بالجنين.
  • تجنب تناول الأطعمة الدسمة التي تحتوي على نسب عالية من الدهون، وكذلك تجنب وضع الكثير من البهارات على الطعام في الشهور الأولى من الحمل، حيث أن هذا النوع من الطعام يؤدي إلى تهيج المعدة مما يزيد من الشعور بالغثيان لدى الحامل.
  • الحفاظ على الحمل من الإجهاض يتطلب أن تعتني الأم بصحتها وبما تتناوله من غذاء، فلابد لكل حامل الاهتمام بتناول الخضروات والفواكه الطازجة بشكل يومي، حيث أنها تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن والعناصر الهامة جدًا لنمو الجنين بشكل صحي وكذلك الهامة لصحة الأم.
  • الاهتمام بتناول وجبة الإفطار في الصباح الباكر، حيث يساعد ذلك على تقليل شعور الحامل بالغثيان، وينصح بتناول الأطعمة الخفيفة وسهلة الهضم حتى لا تزيد من مشاكل المعدة التي تصيب الحامل في الشهور الأولى.
  • تجنب حمل أي أوزان ثقيلة مهما تكلف الأمر، وكذلك عدم دفع أو جر أي أشياء ثقيلة، فإن ذلك يؤدي إلى حدوث ضغط على الرحم وقد يسبب حدوث نزيف والذي قد يؤدي إلى الإجهاض.
  • يجب الانتباه إلى عدم الإصابة بالإمساك، فيجب الاهتمام بتناول الأطعمة التي تحتوي على الألياف وشرب كثير من المياه، فلإمساك والحزق أو الإصرار على التبرز قد يشكل خطورة على الحمل.
  • في بعض الحالات قد يمنع الطبيب العلاقة الزوجية تمامًا خلال الشهور الأولى من الحمل، وذلك لأن ما تسببه من ضغط على الرحم قد يؤدي إلى حدوث الإجهاض، وفي حالات أخرى قد ينصح الطبيب بتقليل عدد مرات الجماع فقط على ألا تبذل المرأة أي مجهود شديد.
شاهدي أيضًا:
كيف يمكن اكتشاف الحمل في البيت

الحفاظ على الحمل من الإجهاض
  • الاهتمام بزيارة الطبيب المختص بشكل دوري لإجراء الفحص الطبي ومتابعة نمو الجنين بشكل طبيعي من خلال استخدام الفحص بالموجات الصوتية.
  • كما أن زيارة الطبيب ضرورية من أجل فحص حالة الأم الصحية وقياس الوزن ومتابعة مستوى ضغط الدم ونسبة الهيموجلوبين وما إلى ذلك.
  • عمل تحليل للدم والبول للتأكد من عدم إصابة الأم بأي مشكلات صحية قد تؤثر بالتبعية على صحة ونمو الجنين.
  • يمنع تماما تناول أي أدوية دون الرجوع إلى الطبيب، حيث أن تناول الأدوية في الشهور الأولى من الحمل قد تؤدي إلى إصابة الجنين بالتشوهات.
  • غالبًا ما يصف الطبيب بعض مثبتات الحمل سواء كانت عن طريق الحقن أو الأقراص، وهي آمنة تمامًا ومفيدة للجنين، ويختلف هذا الأمر حسب الحالة الصحية للأم وحالة الحمل.
  • كذلك قد تحتاج بعض الحالات تناول أدوية تزيد من سيولة الدم حتى تساعد في زيادة وصول الدم والغذاء إلى الجنين، حتى ينمو ويكتمل بشكل صحي، ولابد من عدم تناول هذه الأدوية إلا بأمر من الطبيب.
  • تناول حمض الفوليك من أول يوم لاكتشاف الحمل، حيث أن يساعد على نمو الجنين بصحة وحمايته من الإصابة بالتشوهات، وغالبًا ما يصف الطبيب حمض الفوليك على هيئة مكملات غذائية، ويمكن أيضًا الحصول عليه من مصادره الطبيعية مثل الخضروات الورقية والبقوليات.
  • يجب الابتعاد عن العصبية والانفعال وكل ما يصيب الحامل بالتوتر والقلق، حيث أن الضغوط النفسية تؤدي إلى انقباض الرحم، وهو ما يشكل خطورة على استمرار الحمل، كما أن الجنين يتأثر بالحالة النفسية للأم وتؤثر على نموه بشكل صحي.
  • الالتزام بقدر الإمكان بالراحة وخاصة خلال الشهر الثاني والثالث من الحمل، والنوم على الظهر بقدر الإمكان.
شاهدي أيضًا:
كيف أتجنب الحمل في بداية الزواج
وفي الختام، فالحمل هو من أعظم نعم الله على المرأة، فيجب على كل حامل أم تهتم بصحتها وتعمل على الحفاظ على الحمل من الإجهاض والمشكلات الأخرى، شاركونا باستفساراتكم حتى نرد عليها لاحقًا.

الموضوع
كيف احافظ على الحمل من الإجهاض ظهر أيضا على
منقول.





متأني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
احافظ, الأولى, الإجهاض, الحامل, الحمل, الحمل،, تناول, على, كيف, من

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 06:35 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2019