العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

ســــــــــــــيـدتـي هنا كل ما يخص عالم الأسرة الصحة, المنزل, الديكور, التصاميم, الطبخ, تربية الأبناء.



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2017-08-21, 01:54 AM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
كيفية إزالة بقع الكلور من الملابس
إحصائية العضو




معدل تقييم المستوى: 3
مشتاقه is on a distinguished road
المنتدى : ســــــــــــــيـدتـي
كيفية إزالة بقع الكلور من الملابس


منتديات عميد التعريب - المصدر الأول لتعريب البرامج و التطبيقات للعالم العربي





تتعرض الكثير من ربات المنازل في أحيان كثيرة إلى حدوث اتساخ الملابس ببعض بقع الكلور البيضاء خلال القيام بتنظيف المنزل باستخدام الكلور كمعقم لجلي الصحون وتنظيف البلاط، أو غسل الثياب خاصةً البيضاء، مما يؤدي إلى تلف الملابس نتيجة وجود بقعة مزعجة من الكلور تبقى عالقة بالملابس ولا تزول، فالكلور ليس بقعة بيضاء فقط وإنما يقوم بمحو اللون الأساسي الخاص بالقماش الملون، مما يؤدي إلى حدوث خلل بشكل دائم في اللون،وإلى تلف قطعة الملابس وخسارتها مهما كانت غالية في ثمنها، وسنقدم خطوات تشرح كيفية إزالة بقع الكلور من الملابس بالتفصيل خلال هذا المقال.

كيفية إزالة بقع الكلور من الملابس
  • من الأفضل الابتعاد عن ارتداء الملابس العزيزة أو الثمينة خلال القيام بتنظيف المنزل، من أجل تجنب تعرض هذه الملابس لبقع الكلور التي من الممكن أن ترشق الملابس فجأة أثناء التنظيف.
  • إن حدثت بقع الكلور في وقت قصير أو كانت حديثة قم بغسل قطعة الملابس بالماء البارد، حيث يجب أن يكون الماء بارداً وليس ساخناً، فمن الممكن إزالة بقعة الكلور قبل ثباتها على قطعة الملابس.
أما بالنسبة لبقع الكلور التي بقيت لفترة طويلة على الملابس، فمن الصعب القيام بإزالتها، لأنها قامت بإتلاف اللون الأصلي الخاص بالقماش، لذا يجب عليك استعمال إحدى الخطوات التالية من أجل إخفاء عيب بقعة الكلور من على الملابس، ومن هذه الخطوات والطرق:
  • من الممكن إخفاء بقعة الكلور البيضاء من على القماش من خلال تطريزها بطريقة جميلة، أو من خلال إلصاق رسمة من القماش على البقعة البيضاء، أو وضع اكسسوارات أو أزهار أو أزرار خاصة مثل التي تباع داخل الأسواق.
  • من الممكن التخلص من هذه البقع من خلال القيام بنقع القطعة بشكل كامل في الكلور حتى تتحول إلى اللون الأبيض، فهذه الطريقة تعد أفضل من الاستغناء عن القطعة بشكل كامل.
  • يمكن رش بعض نقاط الكلور على العديد من المناطق الموجودة على القطعة، لكي تصبح القطعة مليئة بالبقع البيضاء، حيث تعد موضة دارجة في الوقت الحالي خاصةً على ملابس الجينز.
  • من الممكن استخدام بعض الألوان التي تعرف باسم الأكريليك التي تعتبر مجموعة متنوعة من الألوان التي يتم خلطها مع بعضها البعض من أجل الحصول على لون قطعة الملابس، ويتم وضعها على بقعة الكلور وتركها لمدة من الوقت لكي تجف بشكل تام، وبعد ذلك تلبس، حيث يظهر اللون قريب جداً وبشكل كبير إلى لون قطعة الملابس الأصلي وبشكل أفضل من وضعها السابق.
الموضوع

كيفية إزالة بقع الكلور من الملابس

منتديات عميد التعريب.


مشتاقه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
إزالة, الكلور, اللون, الملابس, الممكن, بقع, بقعة, قطعة, كيفية, من

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 12:31 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2019