العودة   منتديات عميد التعريب > عمادة المرأة > ســــــــــــــيـدتـي

الملاحظات

ســــــــــــــيـدتـي هنا كل ما يخص عالم الأسرة الصحة, المنزل, الديكور, التصاميم, الطبخ, تربية الأبناء.



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2020-03-22, 03:56 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
كورونا: الحفاظ على نظام غذائي حتى عندما تكون معزولة ، بعض القواعد المهمة
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 1
gasprofi is on a distinguished road
المنتدى : ســــــــــــــيـدتـي
افتراضي كورونا: الحفاظ على نظام غذائي حتى عندما تكون معزولة ، بعض القواعد المهمة


المصدر
كورونا: الحفاظ على نظام غذائي حتى عندما تكون معزولة ، بعض القواعد المهمة

الأكل والنجاة: من المفترض أن كل منا يعرف عددًا من الأشخاص المعزولين هذه الأيام أو المعزولين أنفسهم. الفكرة الأولى التي ظهرت هي في الواقع إيجابية. بعد كل شيء ، معظمنا في روتين من الأعمال الروتينية ، وتبدو لحظة الراحة وكأنها حلم. ولكن بعد التفكير ، ندرك أن أسبوعين من البقاء في المنزل فترة طويلة ، خاصة عندما يكون مصحوبًا بالإحباط والقلق والعجز بالإضافة إلى عدم اليقين العام بشأن تطور الوباء. تذكر ، أعلنت منظمة الصحة العالمية أن الكورونا وباء عالمي منذ أسبوع.

في أوقات الأنباء الشديدة ، سواء على المستوى الشخصي (الفصل أو الترحيل أو الاقتراب من الموت) أو على المستوى الوطني (أجهزة إنذار اللون الأحمر ، العمليات العسكرية والحروب) ، أو حتى على المستوى العالمي ، كما نشهد حاليًا ، الشهية والأنماط الأكل.

كورونا: الحفاظ نظام غذائي عندما 566674

عزل المنزل (الصورة: Ing Image)
على الرغم من أن البقاء في عزلة من المفترض أن يقلل من الشراء المندفع للطعام (في الانفجارات ، في شباك التذاكر) والوجبات الخارجية ، أثناء عزل الطعام المتاح ، المطبخ حيث يوجد مخزن الطعام والثلاجة والمجمد على بعد خطوات.

الغذاء كآلية للبقاء
بالنسبة لبعض الأشخاص ، يمكن أن تؤدي أعراض التوتر والقلق إلى انخفاض الشهية واتباع نظام غذائي محدود قليل الدسم ، بينما يأكل الآخرون أكثر. أكثر من ذلك بكثير. لذا تتم إضافة زيادة الوزن إلى قائمة همومهم.

العلاقة بين الإجهاد والغذاء تطورية. من أجل البقاء والهروب من الجنون ، ينشط الجسم نظام هرموني كلما شعرنا بالتهديد ، مما يمنحنا القوة للهروب أو مكافحة الضغوط التي تمارس علينا. الهرمونات التي تم إطلاقها هي الأدرينالين ، والتي تعطينا طاقة فورية ، إلى جانب هرمون الكورتيكوتروبين (CRH) والكورتيزول. يقلل الأولين من الشهية في البداية ، لكن تأثيرهما يدوم قصيرًا نسبيًا. الكورتيزول ، من ناحية أخرى ، موجود في النظام على مستويات أعلى لفترة أطول ، ويزيد من الشهية ، مما يؤدي في النهاية إلى تناول كميات كبيرة.

كورونا: الحفاظ نظام غذائي عندما 417318

ثلاجة فارغة ، صورة توضيحية (الصورة: istockphoto)
هذه الآلية ، التي كانت تحمي الإنسان في الماضي ، في العالم الغربي في القرن الحالي لم تعد تخدمه ، بل بالعكس. وذلك لأن الضغوط عادة ما تكون نتيجة الحمل الزائد العقلي وليس الصعوبة الجسدية. لا يفرق النظام الهرموني في الجسم بين أسباب الإجهاد ، عندما يتم تنشيط الإشارة التي تسبب الجوع والأكل لتجديد الخزانات.

للتعامل مع هذه الظاهرة في المقام الأول ، يجب أن تكون على دراية بها – وأن تتعلم التمييز عندما نختار الطعام كمصدر للضيق العاطفي أو القلق أو الملل أو الوحدة أو الغضب. يمكن أن يكون الجوع العاطفي قوياً. ونتيجة لذلك ، من السهل أن تخطئ وتفسر على أنه جوع بدني. أحد علامات تحديد الهوية هو معدل تطور الجوع ، إما تدريجياً أو فجأة – عادة ما يتطور الجوع الجسدي ببطء وبشكل تدريجي. من ناحية أخرى ، يأتي الجوع العاطفي “بشكل عاجل” ، ويتطلب الإشباع الفوري ، هنا والآن. ما هو أكثر من ذلك ، عندما يكون الجوع جسديًا ، فإن أي شيء لذيذ تقريبًا ، حتى الأطعمة التي تحبها أقل. كان هناك من قال إن “الجوع هو أفضل التوابل”.

على النقيض من ذلك ، فإن حالة الجوع العاطفي للأطعمة الغنية بالكربوهيدرات والدهون ، مثل المخبوزات والحلويات والوجبات الخفيفة والآيس كريم ، والتي لها محتوى غذائي منخفض ومساهمة عالية من السعرات الحرارية.



روتين يومي
مهم بشكل خاص ، حتى عندما يكون المزاج ضعيفًا وإذا تغير الروتين ، قم بإنشاء روتين يومي مخصص. اعتنِ بالأكل المنتظم ، أي لإعداد الوجبات الرئيسية وما بينهما. يسمح الحفاظ على الأكل المنتظم بالشعور بالشبع طوال اليوم وفي حالة “الجوع العاطفي” ، من الأسهل التعامل مع الرغبة في تناول الطعام والراحة في أنشطة الاسترخاء الأخرى.

وبالنسبة لأولئك الذين يجدون صعوبة في تناول الطعام في أوقات القلق ، فإن تجنب تناول الطعام ليس حلاً ناجحًا. انخفاض تناول الكربوهيدرات يسبب انخفاض إفراز السيروتونين. السيروتونين له تأثير مفيد على المزاج والهدوء. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الجسم الضعيف الذي لا يحصل على التغذية السليمة أقل عرضة للتعامل مع القلق.

قياس لمدة عشر دقائق
حاول الانتظار عشر دقائق قبل الأكل. في هذه الأثناء ، انتقل إلى نشاط مفضل سيتيح مهلة فورية كبديل للطعام. اتصل بصديق جيد ، وتصفح الإنترنت ، وشاهد سلسلة عالية الجودة ، وانتعش في حمام جيد – يمكن أن تستغرق هذه الإجراءات أكثر من عشر دقائق ، وإذا تجاوزنا حاجز العشر دقائق ، فسوف نحتاج إلى تناول الطعام – عندما يتعلق الأمر بالجوع العاطفي. بهذه الطريقة سوف ننقذ الضمير ، والشعور بالذنب ، والندم أو العار الذي يصاحبه أحيانًا الأكل العاطفي ، ويفترض أنه “لأسباب خاطئة”.

كورونا: الحفاظ نظام غذائي عندما 435266

الساعة (الصورة: istockphoto)
طريقة أخرى لمضاعفة أرباحها هي ممارسة الرياضة. هناك مجموعة متنوعة من الأنشطة التي تحفز الدورة الدموية وتدعم صحة الهيكل العظمي. التمرين ليس له قيمة جسدية فحسب بل له قيمة عقلية أيضًا. تشير الأبحاث إلى أن التمرين كجزء من الروتين يساعد على تخفيف التوتر والاسترخاء. عدد الخيارات لممارسة الرياضة في المنزل لا نهاية لها. يمكنك العثور على أفضل ما يناسبك في مقاطع الفيديو والتطبيقات. كما أن الحركة والرقص مع الموسيقى الجيدة والمحبوبة نشاط مرحب به وممتع.

القبول والغفران
حتى لو أكلنا ولم نتمكن من التوقف في الوقت المناسب ، من المهم أن نتعلم أن نسامح أنفسنا. كما سنفعل على الأرجح إذا كان صديقًا جيدًا ، يخبرنا ، “تخلص من كل كيس الوجبات الخفيفة أو علبة الآيس كريم ، وسيبدو الأمر مروعًا.” قد لا ننجح هذه المرة ، ولكن في المرة القادمة سننجح ، خاصة إذا أعددنا أنفسنا لها بأطعمة لذيذة ومغذية ومرضية ، كما ذكرنا بالتفصيل هنا الأسبوع الماضي.


المصدر
كورونا: الحفاظ على نظام غذائي حتى عندما تكون معزولة ، بعض القواعد المهمة





gasprofi غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
كورونا: , الحفاظ , على , نظام , غذائي , حتى , عندما , تكون , معزولة , ، , بعض , القواعد , المهمة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:04 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2020