العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

ســــــــــــــيـدتـي هنا كل ما يخص عالم الأسرة الصحة, المنزل, الديكور, التصاميم, الطبخ, تربية الأبناء.



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2018-02-06, 01:55 AM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
موقوف
كل ما تودين معرفته عن إكتئاب بعد الولادة
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 0
Andoliny is on a distinguished road
المنتدى : ســــــــــــــيـدتـي
Post كل ما تودين معرفته عن إكتئاب بعد الولادة


يعد الحصول على طفل واحدا من أفضل الأشياء التي يمر بها الإنسان ، على الرغم من ذلك لا يكون هذا الوقت هو للسعادة والمرح بالنسبة لمعظم الأمهات في بعض الأحيان .

تحلم بعض النساء بحمل طفلها بين ذراعيها ، ولكن بعد مرور 9 أشهر ، وحينما يأتي وقت الولادة ، وبدون سبب تتغير مشاعرها ، فلا تشعر المرأة بالسعادة بعد الولادة كما تود أن تكون .

يمكن أن يكون السبب متعلقا ب

إكتئاب بعد الولادة ، وبينما تشعر بعض النساء بالذنب حيال ذلك ، في بعض الحالات لا تشعر بعض الأمهات بأنها على خطأ .

أشياء يجب أن تعرفيها عن إكتئاب بعد الولادة :
1- هي حالة شائعة أكثر مما تعتقدين : إن إكتئاب ما بعد الولادة يؤثر على حالة من بين حالتين من النساء ، ولكن ربما لا تكوني على دراية بوجوده ، وربما يساعد شخص مقرب إليك في اكتشافه .

2- الأم الجديدة لا تشعر بالتواصل مع الرضيع : توضح المجلات والأفلام علاقة الأم مع طفلها حديث الولادة ، ولكن بينما هناك بعض النساء اللاتي تمر بنفس المشاعر ، هناك بعض النساء اللاتي تختلف مشاعرها عن ذلك ، وذلك لأنها لا تتصل بالرضيع في الأيام الأولى القلائل ، ولكن لا يعني ذلك أنها أم سيئة ، فإذا اعتقدت بذلك ، فربما يسبب لديها اكتئاب ما بعد الولادة .

3- الشعور بالذنب : هذه الحالة شائعة أكثر مع ولادة أول طفل ، وفي هذه الحالة تشعر الأم أنها غير قادرة على إعطاء الطفل أفضل ما لديها ، مما قد يؤدي إلى أنها حتى تتسائل عن قرارها بولادة طفل للوهلة الأولى ، وعندما لا تتراجع عن هذه الأفكار ، يدفعها ذلك إلى عجلة الإكتئاب المعروفة باسم اكتئاب ما بعد الولادة .

4- أسباب إكتئاب ما بعد الولادة : بينما يصعب تحديد سبب واحد رئيسي لأي نوع من الإكتئاب ، ولكن يظل سبب اكتئاب ما بعد الولادة هو الشعور بقدان ما كنتي عليه قبل الحصول على طفل ، وعلاوة على ذلك ، فإن الشكوك حول قدرتك على أن تكوني “أما جيدة ” ووجهة نظرك غير الواقعية حول هذا الأمر تجعل الأمور أكثر صعوبة بالنسبة لك .

5- النساء الأكثر عرضة للإصابة بإكتئاب بعد الولادة : من الواضح أن المرأة التي لديها مشاعر سلبية عن الحمل نفسه تكون أكثر عرضة لهذا النوع من الإكتئاب ، بالإضافة إلى المرأة التي تعاني من

الإجهاض في الماضي أو التي لديها تاريخ مرض عقلي ، كما يلعب كل من تعاطي المخدرات وضغوط الحياة دورا هاما في الإصابة بالإكتئاب خاصة لدى الأمهات صغيرات السن .

6- اعطي لنفسك الوقت الذي تستحقيه : أصبح لديك الآن طفلا محبوبا ، وقريبا سيكون مركز عالمك ، وينتهي الأمر بك بإهمال نفسك ، فيجب أن تتأكدي ألا يحدث ذلك ، فإذا اهملتي نفسك فهذا يؤذي الطفل وليس العكس ، لذلك يجب أن تأخذي قدر وافي من الراحة قدر المستطاع ، لذلك ينصح بالثوم أثناء نوم الطفل ، كما يمكن تخصيص بعض الوقت لزيارة الأصدقاء أو قضاء وقت خاص مع الزوج .

7- البحث عن دعم : جميعنا يعرف أن فترة الحمل هي مرحلة تحدي في حياة كل سيدة ، لذلك يجب البحث عن شخص يقدم لك الدعم إذا شعرت بعدم القدرة على التحمل ، مثل الزوج ، العائلة أو الأصدقاء ، وأفضل شيء يمكنك فعله هو التحدث إلى أمهات أخريات قد مررن بنفس الموقف ، حتى تتعلمين كيفية التعامل معه ، فخبرتهم بالحياة تساعدك .

8- محاربة اكتئاب ما بعد الولادة : يجب ملاحظة أن إكتئاب ما بعد الولادة حالة خطيرة ، وبمجرد ظهور الأعراض المبكرة ينبغي الحصول على العلاج سريعا ، والذي يشمل مسارين ، الأول هو العلاج الكلامي بمساعد أخصائي نفسي أو أخصائي إجتماعي ، والثاني هو عبارة عن تناول

الأقراص المضادة للإكتئاب ، ولكن يحذر من تناول الأدوية بدون استشارة الطبيب .

9- تأثير اكتئاب ما بعد الولادة على الرضيع : بالإضافة إلى التأثير الجسدي الذي يبدو على الرضيع ، نتيجة انخفاض استهلاكه لحليب الأم ، ينتهي الأمر بإهماله ، مما يفقده الاستمتاع بمراحل حياته ، لذلك ينبغي أن تحرصي على اسعاد نفسك حتى تكوني قادرة على اسعاد طفلك .

10- الدعم العائلي : في الحقيقة معظم النساء اللاتي تصاب بإكتئاب ما بعد الولادة لا تحصلن على الدعم الكافي من الأصدقاء والعائلة في الحال ، ولكن عندما تشعر الأم الحديثة أنها ليست بمفردها في هذه المرحلة ، يسهل عليها الكثير من الأمور ، لذلك إذا كان لديك سيدة حديثة الولادة لا تتردي في تقديم الدعم والمساعدة لها ، فهذا يترك أثرا جميلا لديها .





منتديات عميد التعريب


المصدر الأول لتعريب البرامج و التطبيقات للعالم العربي


Andoliny غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
إكتئاب, النساء, الولادة, بعد, تشعر, تودين, عن, كل, ما, معرفته

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 05:01 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2019