العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

ســــــــــــــيـدتـي هنا كل ما يخص عالم الأسرة الصحة, المنزل, الديكور, التصاميم, الطبخ, تربية الأبناء.



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2018-02-05, 07:58 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
موقوف
فيتامين ب 6 و تأثيره في التمثيل الغذائي
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 0
Andoliny is on a distinguished road
المنتدى : ســــــــــــــيـدتـي
Post فيتامين ب 6 و تأثيره في التمثيل الغذائي


تعتبر فيتامينات ب المركبة أحد أهم أنواع الفيتامينات المركبة ، التي تؤثر على صحة الإنسان و تفيد في العديد من العمليات الحيوية ، و لذلك له أهمية كبيرة ، و لابد من الحصول عليه بنسب معينة .

فيتامين ب 6
فيتامين ب 6 يسمى أيضا باسم البيريدوكسين ، و هو عضو في فيتامينات ب المعقدة ، هذا الفيتامين يساعد الجسم على تحويل الطعام إلى طاقة ، وفقا للمركز الطبي في جامعة ماريلاند. ،*

فيتامين B6 يلعب دوراً هاما في عمليات التمثيل الغذائي في الجسم ، و يحافظ على صحة الجهاز العصبي ،*الفيتامين ضروري أيضا لتنظيم عملية الأيض و الحفاظ على الوزن ، كما أنه له أيضا دور في صنع بعض الهرمونات و منها السيروتونين و يحفز على إفراز الميلاتونين ، التي تؤثر على المزاج و تساعد على تنظيم مختلف الأمور في الجسم ، و لابد من*معرفة المزيد حول فيتامين B6 و وظيفته في عملية التمثيل الغذائي و فقدان الوزن من خلال استشارة مقدم الرعاية الصحية الخاص بك .

التمثيل الغذائي و فيتامين ب6
فيتامين ب 6 من أهم المغذيات الحيوية الهامة للعمليات الأيضية في الجسم ،*و وفقالبعض الدراسات تبين أن فيتامين B6 بعمل على توليف الدهون من

البروتينات و السكريات التي تدخل الجسم ،*فيتامين B6 يساعد أيضا في نقل الأحماض الأمينية والايونات المعدنية الأخرى عبر أغشية الخلية للحفاظ على الجهاز العصبي المركزي بسلاسة ،*و يستخدم البيريدوكسين بنشاط في التمثيل الغذائي للبروتينات و الدهون و الكربوهيدرات ، بينما يساعد أيضا على الحفاظ على مستويات صحية من الصوديوم و البوتاسيوم .

الغدة الدرقية و فيتامين ب6
كما يلعب فيتامين ب 6 دوراً هاما في أداء الغدة الدرقية ، التي تقع أمام الرقبة أسفل الحنجرة ،*و وفقا لبعض الدراسات تبين أن الغدة الدرقية أمر حيوي لنظام الغدد الصماء ، كما أنها تساعد على تنظيم استخدام المواد الكيميائية الطبيعية و المواد الغذائية لإنتاج الطاقة في الجسم ،*الغدة الدرقية تفرز الهرمونات التي تنظم استهلاك الأوكسجين و

التمثيل الغذائي للأنسجة ، و الذي يتم بمساعدة من فيتامين B6 ،*و بدون وجود نظام صحي الغدة الدرقية ، يصبح الجسم غير قادر على إدارة الطاقة على نحو مناسب ، مما يجعل من الصعب الزيادة أو النقصان في الوزن .

فيتامين ب6 و إنقاص الوزن
فيتامين ب 6 من المغذيات المفيدة في مساعدة صحية لتخفيف الوزن ، و إدارة الدهون و تنظيم الأيض ،*و وفقا لبعض الدراسات تبين أن فيتامين ب 6 يساعد الجسم تحطيم الدهون و الكربوهيدرات لتوليد الطاقة ، و يساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم في الجسم ، كما أنه مطلوب للتمثيل الغذائي للبروتين من الأطعمة ،*بالإضافة إلى ذلك توفير فوائد صحية إضافية لأجهزة الجسم المختلفة ،*استشارة مقدم الرعاية الصحية الخاص بك للحصول على معلومات كاملة حول دور فيتامين B6 في التمثيل الغذائي و فقدان الوزن .

مصادر الحصول على فيتامين ب6
فيتامين ب 6 موجود في مجموعة متنوعة من المصادر الغذائية ، و منها*الحبوب المحصنة و الحبوب المصنوعة من الأرز و الحنطة السوداء الغنية بفيتامين B6 ، و كذلك*أنواع معينة من الأسماك و اللحوم* الغنية ب

أوميغا-3 و كذلك*لحوم البقر و سمك الهلبوت و الديك الرومي من أفضل مصادر فيتامين b6 ، و لابد من الحصول على فيتامين ب6 من هذه الأطعمة لتجنب الإصابة بارتفاع نسبة الفيتامين في الجسم .





منتديات عميد التعريب


المصدر الأول لتعريب البرامج و التطبيقات للعالم العربي


Andoliny غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
6, b6, التمثيل, الجسم, الغذائي, ب, تأثيره, في, فيتامين, و

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 11:12 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2019