العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

ســــــــــــــيـدتـي هنا كل ما يخص عالم الأسرة الصحة, المنزل, الديكور, التصاميم, الطبخ, تربية الأبناء.



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2019-05-15, 10:21 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
فوائد أكل زبدة الفول السوداني للحامل
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 0
متأني is on a distinguished road
المنتدى : ســــــــــــــيـدتـي
Smile فوائد أكل زبدة الفول السوداني للحامل


فوائد أكل زبدة الفول السوداني للحامل ظهر بين الناس استعمال الفول السوداني ويعتبر نوع من أنواع المكسرات، ولكن هو في الأصل كان من عائله البقوليّات مثل الفول والعدس والصويا وحبوب الفاصوليا وأصل الفول السوداني يعود إلى أمريكا الجنوبية، ويقوم البعض بتناوله نيئًا، ويمكن أيضًا تناوله محمّصًّا مع بعض من الملح، أو بدونه لأصحاب الضغط، وأيضًا كان من الشائع استعمال زبده الفول السوداني أيضًا، والذي لابد ذكره أنه يوجد هناك الكثير من المنتجات التي يتم استخراجها من حبوب الفول السوداني ومثل هذه المنتجات، زيت فول السوداني، أو طحين الفول السوداني، وأيضًا بعض المنتجات الأخرى، ويمكن تناوله ضمن الوجبات الرئيسية، أو الوجبات الخفيفة مثل الحلويات والصلصات.

فوائد أكل زبدة الفول السوداني للمرأة الحامل
  • زبدة الفول السوداني من المعروف أنها تحتوي على نسبة كبيرة من العناصر المضادة للأكسدة، والتي تعمل على مساعدة المرأة الحامل خلال فترة الحمل أثناء عملية الوقاية من المشاكل الصحية المختلفة، وأيضًا تحتوي زبده الفول السوداني على العديد من الفيتامينات التي تساهم في تقوية وظائف جسم المرأة الحامل أثناء فترة الحمل الحساسة، وأيضًا تحتوي على العديد من البروتين النباتي الذي يساهم في إعطاء الجسم الطاقة اللازمة للحركة.
  • وعمل بعض النشاطات المختلفة، أثناء فترة الحمل يحدث للمرة الكثير من المضاعفات والإجهاد الشديد حينها يجب على المرأة الحامل إن تحاول أن تفادي ذلك الإرهاق والإجهاد، وأيضًا زبده الساهر تمتلك على عناصر كثيرة، ومثل هذه العناصر النياسين والثيامين وحمض البانتوثينيك، وكل هذه المركبات تساهم في بناء ونمو وتقوية خلايا الجسم، وتعمل أيضًا على إصلاح كل ما هو تألق من الخلايا.
  • وسبب ذلك لأنها تحتوي على نسبة عديدة من الفيتامينات التي تفيد الجسم مثل فيتامين أ في جسم المرأة الحامل، وينتج عن ذلك حماية المرأة الحامل من الإصابة بجلطات في الدم، لأنها تعمل على تقليل الكولسترول الضار في الجسم، ويجعل نسبة الكولسترول في الدم الجيدة مرتفعة، وأيضًا ذلك يساعد في حماية المرأة الحامل من كل المشاكل الصحية التي قد تحدث في منطقة القلب، كما أن زبدة الفول السوداني تحتوي وتمتلك على حمض الأوليك، الذي يساعد ويساهم في الوقاية من الأمراض المختلفة.
شاهدي أيضًا : فوائد وأضرار زبده الشيا للحامل

فوائد أكل زبدة الفول السوداني بشكل عام الإنسان
  1. زبدة الفول السوداني تدخل ضمن تصنيع بعض الأودية، وتجعل لها مفعول طويل في الجسم مثل البنسلين والأدرينالين.
  2. وأيضًا تدخل زبدة الفول السوداني في الكثير من الصناعات التي تخص المنتجات التجميلية، مثل هذه المنتجات الكريمات، وأيضًا تستخدم في علاج حصوة المرارة.
  3. تساعد زبده الفول السوداني وتساهم في تحسين المزاج العام الإنسان، وتعطيه الشعور بالراحة وتمنع عنه الشعور بالاكتئاب والإحباط، ويساعد أيضًا في تحسين صحة الشعر، ويقوي بصيلاته ويمنع التساقط من الشعر، وتعطيه المنظر الصحي وتعطيها الحيوية.
  4. تعمل زبده الفول السوداني على إعطاء البشرة النضارة والرشاقة الجميلة، وأيضًا يساعد في مقاومة ظهور علامات التقدم في العمر، ويعمل على تقليل احتمالية حدوث الإصابة بالساكتات القلبية وتجعل الأوعية الدموية مرنه، وتمنع عند حوادث تسريب الكولسترول فيها ويحميها من الانسداد والتصلب.
  5. وأيضًا زبده الفول السوداني تساعد في بناء عضلات الجسم وأيضًا تعمل على زيادة الكتلة العضلية في الجسم، وتساعد على إيقاف النزيف عند حدوث نزيف داخلي، وأيضًا من فوائدها أنها تزيد من نسبة الكولسترول الجيد في الدم، وتقلل من مستوى الكولسترول الضار في الدم، ويعمل على تقليل نسبة السكر في الدم.
  6. زبده الفول السوداني تساعد على عدم حدوث إصابة بأمراض سوء التغذية، ويزيد من النشاط الذهني عند الإنسان، وتعمل على زيادة التركيز والقدرة عليه، تعطى الجسم بنسبه كافيه من البروتين النباتي، وتساعد في الوقاية من خطر الإصابة بأنواع كثيرة من مرض السرطان، وخصوصًا سرطان القولون، وتعطي إحساس بالشبع لمدة طويلة، وذلك يساعد في نجاح الحميات الغذائية.
شاهدي أيضًا : ما هي أفضل الفواكه للمرأة الحامل

أضرار زبدة الفول السوداني للمرأة الحامل
  • لقد قامت دراسات سنة 2000 قامت بها الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال أن عند تناول الأم لزبدة الفول السوداني يمكن أن يزيد من احتمالية إصابة الجنين بحساسية الفول السوداني.
  • وقد قامت أبحاث أخرى وقد قام به دكتور مشهور في كلية الطب في جامعة أمريكا مكملًا الدراسة التي قامت في عام 2000، فقد قام دراسته على خمسمائة وكانوا جميعهم حديث الولادة ويكون عمرهم ماليين ثلاثة إلى ستة عشر شهرًا.
  • وقد بينت الدراسات أنهم مصابين بحساسية تسمى حساسية زبده الفول السوداني، وسبب هذه الحساسية أن أمهاتهم قد تناولت زبده الفول السوداني أثناء فترة الحمل، وهذا كان سبب إصابتهم بها وعند مقارنتهم بالأطفال الذين لم تتناول أمهاتهم زبدة الفول السوداني أثناء فترة الحمل نجد اختلاف بنسبة 1.6.
  • أيضًا يوجد دراسات قامت بعد فتره وقد عارضت هذه الدراسة السابقة وقالت إن تناول الأم لزبدة الفول السوداني يعمل على تقليل خطورة الإصابة بالحساسية التي يمكن أن تصيب الطفل بسبب الأطعمة، وحتى تتجنب الأم أي أضرار ممكن تصيب طفلها بسبب الفول السوداني يجب عليها استشارة الدكتور في تناول زبدة الفول السوداني.
  • فيمكن أن يكون من الأفضل عدم أكله أثناء فترة الحمل حتى تقيها من الأمراض التي يمكن أن تحدث لها والجنين، خصوصا إذا كانت السيدة معروف عنها أن تناول زبده الفول السوداني يسبب لها حساسية، ومن المعلوم أيضًا أنه ينتشر بين الأطفال بنسبة 57%.
  • وفي معظم الأوقات تكون حساسية زبده الفول السوداني خطير جدًا ويمكن أن تؤدى أي الموت ولهذا على الأم أن تتجنب تناولها حتى تحافظ على صحتها وصحة الأطفال، المرأة الحامل تحتاج تناول الأطعمة الغنية بالمركبات المفيدة لصحة الإنسان، فكل هذا يجعل الابتعاد عن زبده الفول السوداني وحتى وإن كانت غنية بالبروتين والفيتامينات إلا أنها لا تسبب أي خطر عند الابتعاد عنها.
أضرار زبدة الفول السوداني على الطفل

من المعروف أن زبدة الفول السوداني تمتلك الكثير من الفيتامينات والفوائد الكثيرة جدًا وبالرغم من كل هذه الفوائد الصحية إلا أنه يمكن أن يسبب ضرر على جسم الأطفال على جهة الخصوص، فلهذا هناك بعض التحذيرات التي لابد أن تأخذها الأم في عين الاعتبار عدم تناول أطفالهن لزبدة الفول السوداني، ومن أشهر أضرار زبدة الفول السوداني على الأطفال:
  1. يسبب للأطفال حساسية الصدر والربو.
  2. وأيضًا تناول زبدة الفول السوداني للطفل يمكن أن يصيبه ببعض الأمراض في الجلد.
  3. ويمكن أن تسبب له خطر كبير ويمكن أن تسبب حساسية أثناء تناول الفول السوداني مدى الحياة.
  4. ويمكن أن تسبب بعض أنواع أمراض الحمى.
شاهدي أيضًا : ما تغذية الحامل في الشهر السادس



القيم الغذائية في زبدة الفول السوداني

تعتبر زبدة الفول السوداني مصدر الطاقة والمغذيات:
  1. تناول زبدة الفول السوداني تمدنا بالعناصر الثلاثة الأساسية مهمة: البروتينات، الكربوهيدرات، الدهون.
  2. كل مئة غرام من زبدة الفول السوداني تحتوي على عشرين جرام من الكربوهيدرات، والتي يمكن أن تشكل 12% من السعرات الحرارية التي تحتوي منها على 6 ألياف.
  3. 25-جرام من البروتين يمكن أن تشكل 20% من السعرات الحرارية التي تحتوى عليها وهذا يجعلها مصدر كبير للبروتين بالمقارنة بينها وبين الأغذية النباتية الأخرى.
  4. 40-جرام من الدهون يمكن أن تشكل نسبة حوالي 62% من السعرات الحرارية وتعتبر مصدر مهم جدًا للطاقة فهي تشعرنا بالطاقة بنسبة 588-سعرة حرارية في كل 100-جرام من زبدة الفول السوداني.
الموضوع فوائد أكل زبدة الفول السوداني للحامل ظهر أيضا على منتديات عميد التعريب.






t,hz] H;g .f]m hgt,g hgs,]hkd ggphlg hgphlg jkh,g .f]i ,HdqWh



متأني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أكل, الحامل, السوداني, الفول, تناول, زبدة, زبده, فوائد, للحامل, وأيضًا

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 11:06 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2019