العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

ســــــــــــــيـدتـي هنا كل ما يخص عالم الأسرة الصحة, المنزل, الديكور, التصاميم, الطبخ, تربية الأبناء.



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2019-05-15, 12:38 AM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
فائدة الكركديه للحمل
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 0
متأني is on a distinguished road
المنتدى : ســــــــــــــيـدتـي
Smile فائدة الكركديه للحمل


فائدة الكركديه للحامل نبات الكركديه يعرف عنه أن أزهاره كبيرة، وحين زرعها في الجنائن تعطى إضافة مميزة للحدائق وأيضًا للبيت، وهو نبات مفيد جدًا له بعض الاستخدامات الطبية، وأصل هذه النبتة من شمال إفريقيا وأيضًا في جنوب آسيا، وحاليًا في هذا الوقت تزرع في المناخ الاستوائي وشبه الاستوائّي، ويوجد أزهارها ألوان كثيرة، وهي: الأصفر والأحمر والأبيض، ولكن ذات اللون الأحمر هي النبتة التي يستخدمها البعض في الأغراض الطبيّة، فيقوم الناس بقطف النبات وتجفيفها ويصنع منها بما يسمى عصير الكركديه.

ويميز طعمه أنه لاذع الطعم، وطريقة تحضيره بسطيه جدًا وسهله وهي وضعه في إناء به ماء ساخن ويتم تركه ونقعه فيها لمدة لا تقل عن خمس دقائق حتى يتم الاستفادة من كل العناصر الموجودة فيه، ويمكن شربه ساخن وأيضًا يمكن شربه باردًا، والذي يجب ذكره أن المصريين القدماء استخدموا الكركديه عن طريق وصفات لبعض علاج الأمراض مثل خفض حرارة الجسم، علاج مرض القلب، وأيضًا علاج الأمراض العقلية والعصبية، ويستخدم أيضًا مدّر للبول.

فوائد الكركديه للحامل
  1. فائدة الكركديه للحمل يساعد الكركديه على تقليل خطر إصابة المرأة الحامل بمرض ضغط الدم الذي ينتج عن الحمل لأن عشب الكركديه يعمل على توسيع الشرايين والأوعية الدموية.
  2. ويحتوي الكركديه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والتي تعطى المرأة نسبة كبيرة من هذه المضادات، ومن أهم هذه المضادات البلافو فنيد، في عمل هذه المادة على حماية خلايا الجسم من كل أسباب الأمراض التي يمكن أن تصيب المرأة الحامل ومختلف المشاكل الصحية.
  3. تساعد في قوة الجهاز المناعي عند المرأة الحامل، وأيضًا يعمل على تقليل التقلصات في رحم المرأة الحامل، ويساعد على تثبيت الحمل وعدم فقدانه.
  4. المرأة الحامل الأكثر عرضة للإصابة بالجفاف، فتناول الكركديه يساعد على عدم إصابتها بالجفاف أثناء مرحلة الحمل فهو يعمل على ترطيب الجسم وتزويده بالماء الذي يحتاجه.
  5. يساعد مشروب الكركديه على تحسين ضربات القلب عند المرأة الحامل.
  6. يعمل على تخفيف الإصابة بالإمساك التي يمكن أن تحدث للمرأة الحامل، يعتبر عامل مهم في تحسين عملية الهضم مشروب الكركديه يعطى للبشرة نضاره طبيعية وإشراقه جميله وسبب ذلك أنه يحتوي على فيتامين ج، وهذا الفيتامين يلعب دور مهم جدًا في المحافظة على البشرة ورطوبتها ونشرتها.
  7. وأيضًا يحتوي مشروب الكركديه على العديد من الألياف الطبيعية، يساعد المرأة الحامل على حل مشاكل الإسهال الذي يمكن أن تصاب به في فترة الحمل.
  8. يعمل على تقليل الألم والوجع في البطن والتقلصات التي تحدث للمرأة الحامل في هذه الفترة.
شاهدي أيضًا : تغذية المرأة الحامل في الأشهر الأولى

أضرار الكركديه للمرأة الحامل

بالرغم من كل الفوائد التي تم ذكرها سابقًا إلا أنه يوجد أضرار نبات الكركديه فيمكن أن يؤدي إلى حصول الكثير من الأضرار التي تصيب صحة المرأة الحامل وأيضًا لجنينها وسنذكرها لكم هنا وهي:
  1. إذا شربت المرأة الحامل في الفترة الأولى من الحمل مشروب الكركديه، فهذا خطر جدًا ويمكن أن يسبب لها الإجهاض.
  2. وأيضًا في قديم الزمن تم استخدام هذا المشروب كوسيلة طبيعية من وسائل منع الحمل عند النساء.
  3. ومن الأفضل والذي يجب أن تضعه المرأة الحامل في عين الاعتبار أن تكون تتناوله في الأشهر الأخيرة من الحمل فقط، ويحذر شربه في الأشهر الأولى من الحمل بمختلف الوصفات.
  4. يؤثر على العمليات الجراحية: يمكن أن يؤثر على مستوى السكر في الدم عن شربه قبل الخضوع إلى إجراء عملية جراحية أو بعدها، لذلك من الأفضل عدم شربه وتجنبها في ذلك الفترة.
فوائد الكركديه العامة

قد اكتشف الدارسون فوائد أخرى كثيرة مشروب الكركديه والذي يفيد صحة الإنسان وهي:

يعمل على محاربة الجذور الحرّة
  • وهي عبارة عن مركبات يمكن أن تسبب ضرر في خلايا الجسم، حيث أن الكركديه يعتبر من الأشياء المضادة للأكسدة والتي تساعد على محاربة هذه المركبات.
يساعد على خفض الدم المرتفع
  • من فوائد الكركديه أيضًا أنه يساعد على نزول خفض الدم المرتفع قد قامت بعد الأبحاث وبينت أن الكركديه له قدره كبيره على خفض ضغط الدم الانقباضي بمقدار٧.٥٨ ملم زئبق، وأيضًا ضغط الدم الانبساطي بمقدار ٣.٥٣ملم زئبق.
يساعد على خفض مستوى الدهون في الدم
  • بينت بعض الأبحاث أن شراب الكركديه له دور كبير في خفض مستوى الكولسترول في الدم والدهون الثلاثية أيضًا عند الأشخاص المصابين بمرض السكر، والأشخاص المصابين بمرض المتلازمة الايضيّة، وبرغم من هذه الأبحاث إلا أن قد قامت دراسات أخرى وقالت بأن الكركديه ليس له علاقة ولا تأثير على خفض مستوى الدهون الثلاثية، فمن الضروري أقامت دراسات أخرى حتى تثبت فعليّه هذا الكلام.
شاهدي أيضًا : تغذية المرأة الحامل في الأشهر الأولى



تعمل على زيادة صحة الكبد
  • أكدت بعض الدراسات التي تم إجراؤها على بعض المرضى المصابون من السمنة وزيادة في الوزن، إن شرب منقوع الكركديه لمدة لا تقل عن ثلاثة عشر أسبوعًا يعمل على تقليل نسبة الدهون التي توجد على الكبد، لأن تراكم هذه الدهون على الكبد يمكن أن تسبب الفشل الكبدي.
  • وقامت دراسات أخرى بينت أن منقوع الكركديه يعمل على زيادة نسبة الإنزيم إلى يزيل السموم من الكبد، ويقلل تلف الكبد.
شاهدي أيضًا : فوائد زيت الزيتون للحامل على الريق

يساعد على تقليل الإصابة بخطورة مرض السرطان
  • قامت بعض الدراسات وأكدت أّن منقوع الكركديه، يقلل الإصابة وأيضًا يقلل انتشار خلايا بعض أنواع السرطان، ومثل هذه الأنواع: سرطان البلازما، وسرطان البروستاتا، وسرطان الفم، وسرطان المعدة، ولكن من الأفضل أن تقوم بعض الدراسات الأخرى أن تثبت هذا الكلام وتعمل على تأكيده أن الكركديه له تأثير في محاربة مرض السرطان.
يساعد في مكافحة العدوى البكتيريّة
  • قامت بعض الدراسات وقد بينت هذه الدراسات أن منقوع الكركديه لديه القدرة على مكافحة العدوى البكتيريا، هناك بعض الأبحاث التي تم إجراؤها أن منقوع الكركديه يساعد على تثبيت نشاط البكتيريا الأشريكية القولونية، وهذه البكتيريا تسبب وجع في البطن ومغص وإسهال وتراكم غازات مزعجة في البطن، وأيضًا قامت أبحاث أخرى أكدت أن منقوع الكركديه كان قادرًا على مقاومة ثماني سلالات من البكتيريا.
  • كما أنها بينت أن فعاليته مشابه لبعض الأودية التي تعمل على مكافحة العدوى البكتيريا، وعلى الرغم من كل هذه الدراسات والبحوث إلا أنه لابد من أقامت دراسات على البشر د، حتى يتم إثبات فاعلية الكركديه في مكافحة كل هذه الأمراض ومقاومته للبكتيريا.
يساعد على التخلص من السمنة والوزن الزائد
  • لقد ظهرت بعض الدراسات القليلة جدًا التي قالت بأن هناك علاقة بين شرب منقوع الكركديه والتخلص من السمنة والوزن الزائد، ولكن في الواقع ليس هناك أي مشروب يمكن أن يخلص المرء من السمنة والوزن الزائد بشكل تام أو سحري.
  • ولكن يمكنه أن يقوم باستبدال المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، وشرب مشروبات تحتوي على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية ومن هذه المشروبات الكركديه، فإنه يساعد على نقص الوزن ولكن لا يخلص منه.
القيم الغذائية التي توجد في الكركديه
  • لا يحتوي منقوع الكركديه على أي نسبة من نسب السعرات الحرارية، والكربوهيدرات، ولا يحتوي أيضًا على البروتين، أو الدهون الثلاثية، ولا يحتوي بأي نسبة من الكافيين، ولكن عند إضافة سكر له أو عسل ابيض فهذا يزيد من سعراتها الحرارية.
  • ويمكن أن يتم تقديم بارد أو ساخن، يتكون منقوع الكركديه من نركب يدعي انثوسيان، ويقال إن هذا المركب هو الذي يمنح الكركديه الخصائص النافعة التي تفيد صحة القلب، كما أن نفس المركب الذي يعطى التوت لونه.
ومن هنا نكون قد ختمنا اليوم معكم مقالنا عن فائدة الكركديه للحامل ونرجو أن تكون المعلومات المقدمة مفيدة إليكم، لا تنسوا لايك وشير للمقال لتعم الفائدة على الجميع.

الموضوع فائدة الكركديه للحمل ظهر أيضا على منتديات عميد التعريب.






thz]m hg;v;]di ggplg hgphlg hg]l hglvHm lkr,u ,HdqWh dshu] dulg



متأني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الحامل, الدم, الكركديه, المرأة, فائدة, للحمل, منقوع, وأيضًا, يساعد, يعمل

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 04:47 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2019