العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

ســــــــــــــيـدتـي هنا كل ما يخص عالم الأسرة الصحة, المنزل, الديكور, التصاميم, الطبخ, تربية الأبناء.



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2018-02-04, 07:31 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
موقوف
علاقة تناول السكر بالاصابة بمرض السرطان
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 0
Andoliny is on a distinguished road
المنتدى : ســــــــــــــيـدتـي
Post علاقة تناول السكر بالاصابة بمرض السرطان


تعتبر العلاقة بين السكر ومرض السرطان من العلاقات العقدة، وأصبح السؤال الأكثر شيوعا هو للكثير منا عن ما هي علاقة السكر بمرض السرطان، وقد أثبتت معظم الأبحاث* أن الإفراط في تناول السكر يؤثر على صحة الإنسان، كما يؤدي إلى خطر الاصابة بمضاعفات السرطان التي تؤثر على الحياة، وإن لم تأكد أي من هذه الابحاث أن السكر يسبب الإصابة بالسرطان.

علاقة تناول السكر بالاصابة بمرض السرطان:
هناك علاقة معقدة بين السكر والسرطان، لذلك يجب اتخاذ خطوات معينة للحفاظ على الصحة، واتخاذ نظام صحي في تناول الطعام *وذلك للحد من مخاطر مضاعفات الخلايا السرطانية، لذلك يتساءل الجميع عن الحد من تناول كل أنواع

السكريات *من النظام الغذائية للحد من مخاطر السرطان، *ويمكن بالفعل الحد من تناول السكر وزيادة الكربوهيدرات الغنية بالألياف المفيدة للجسم *مما يجعل هذا النظام أكثر فاعلية.

النظام الغذائي للوقاية من السرطان:
يعتبر النظام الغذائي الأمثل للوقاية من الإصابة بالسرطان هو اتباع نظام غذائي صحي يشبه اتباع الأنظمة الغذائية المتبعة *للأمراض المزمنة مثل

مرض السكري وأمراض القلب، وقد تم ادراج نظام غذائي صحي في *مدرسة هارفارد للصحة العامة للطعام الصحي، يشير هذا النظام إلى تناول خمسين *في المئة من الوجبة *من الفواكه والخضروات التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف، والحرص على تناول الأطعمة الغنية بالبروتين *بنسبة (25?)، *والأطعمة الغنية بالكربوهيدرات والكاملة للحبوب بنسبة *(25?)، حيث *يساعد هذا النظام الصحي *في تنظيم مستويات السكر في الدم، ويمكن إضافة الدهون الصحية بكمية معتدلة، مثل تناول الأفوكادو والمكسرات وتساعد هذه الأطعمة على استقرار نسبة السكر في الدم.

هل الكربوهيدرات تزيد من خطر الإصابة بالسرطان؟
لا تؤثر العديد من أنواع الكربوهيدرات أو

النشويات الطبيعية على نسبة السكر في الدم، ولكن تؤدي زيادة تناول الكربوهيدرات المصنعة إلى رفع مستوى السكر في الدم ورفع مستويات الأنسولين، لذلك يفضل تناول كميات معقولة من الكربوهيدرات حتى لا يؤثر على مستوى السكر في الدم وسيكون أقل تأثيرا على استجابة الأنسولين، حيث أثبتت بعض الأبحاث أن زيادة نسبة الأنسولين يزيد من خطر السرطان وتهدد الحياة.

ومن الأطعمة التي تحتوي على

الكربوهيدرات الطبيعية هي الحبوب الكاملة والخضروات، كما تحتوي على المزيد من الفيتامينات والمعادن والألياف والمواد المغذية المفيدة والبروتين، والحد من تناول الأطعمة التي تؤثر على ارتفاع *نسبة السكر في الدم ، وتشمل الأطعمة *الكوكيز والحلوى والكعك الغير صحي وغيرها من الأطعمة المخبوزة أو المعلبة، والشبيسي، والباستا، والخبز المصنوع من الدقيق الأبيض، وجميع المخبوزات المصنوعة من الدقيق الأبيض، والابتعاد عن المشروبات المحلاة بالسكر وعدم تناول الصودا وعصائر الفاكهة المحلاة، ومشروبات الطاقة.

تأثير السكر في الإصابة بأنواع السرطان:
تظهر بعض الدراسات أن هناك بعض أنواع السرطان تتأثر أكثر من غيرها بتناول السكر، مثل سرطان البروستاتا، وسرطان القولون وسرطان المستقيم و

سرطان البنكرياس، وقد أظهرت إحدى الدراسات أن الذين يأكلون أطعمة مصنعة وتحتوي على نسبة عالية من السكريات والكربوهيدرات، يزداد خطر الإصابة بسرطان البروستاتا بنسبة 26? .

كما أظهرت الدراسة أيضا إلى زيادة احتما الإصابة بنسبة 44 % من خطر الاصابة بسرطان المستقيم ونسبة 41 % *من خطر الاصابة بسرطان البنكرياس. وقد أظهرت دراسات أخرى أن اتباع نظام غذائي يحتوي على نسبة عالية من الفركتوز أو الجلوكوز يزيد من خطر الإصابة بسرطان البنكرياس بنسبة تتراوح من25 إلى 29 %.

كما أكدت بعض الدراسات أن هناك ارتباط *بين سرطان القولون والمستقيم وبين سكر الفركتوز، وخاصة في الرجال الذين يعانون من زيادة في الوزن، ويمكن تعويض السكر من خلال ادخال الفاكهة الغنية بسكر الفركتوز والحد من استخدام السكر في النظام الغذائي، وتناول الفاكهة التي *تحتوي على الألياف والفيتامينات التي قد توفر الكثير من الفوائد وتزيد المناعة، بالإضافة إلى تنظيم نسبة السكر في الدم واستجابة الأنسولين.





منتديات عميد التعريب


المصدر الأول لتعريب البرامج و التطبيقات للعالم العربي


Andoliny غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الإصابة, السرطان, السكر, النظام, بالاصابة, بمرض, تناول, خطر, علاقة, نسبة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 04:08 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2019