العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

ســــــــــــــيـدتـي هنا كل ما يخص عالم الأسرة الصحة, المنزل, الديكور, التصاميم, الطبخ, تربية الأبناء.



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2018-02-05, 07:58 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
موقوف
حقائق عن الاختراعات و الاكتشافات التي تعود للفايكنغ
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 0
Andoliny is on a distinguished road
المنتدى : ســــــــــــــيـدتـي
Post حقائق عن الاختراعات و الاكتشافات التي تعود للفايكنغ


الفايكينغ هم من أشهر الأقوام الذين عرفهم العالم، و كانت شهرتهم مرتبطة بالبحر، لأنهم اشتهروا بركوب البحر، و كانت الحقبة الزمنية التي شهدت وجود الفايكينغ، هي

القرون الوسطى، و أصلهم يأتي من قوم عاشوا في شمال غرب أوروبا، و كانت مجتمعات الفايكينغ، مقسمة لثلاث طبقات، منهم طبقة تمثل العبيد، و طبقة تمثل الناس الأثرياء و الملوك، و طبقة متوسطة تشمل الأحرار، الذين كانت حرفتهم الزراعة و التجارة، و هناك الكثير من الاختراعات التي يعود الفضل لهم فيها .

1- بناء السفن: كانت شهرتهم مرتبطة بركوب البحر و القرصنة، لذلك عند البحث في التاريخ، نجد أن السفن في وقتهم شهدت تطور كبير، و عملوا على أن يكون شكل سفينتهم مميز، و قاموا ببناء السفن البحرية، و حاولوا اجراء التعديلات عليها، لتكون أكثر ملائمة لظروف البحر، كما قاموا ببناء العديد من السفن التجارية، و أكثر ما كان يميز سفنهم، هي أنها مصنوعة من الخشب، و كان لذلك دور كبير في أن يكون وزن السفينة خفيف.

و ساهم ذلك أيضاً في زيادة سرعة السفن، فكانت السرعة أكثر ما يميز سفنهم، و رغم سمعتهم السيئة و أنهم من أسوء الأقوام التي عرفها التاريخ، و لكن يجب الاعتراف ببراعتهم الشديدة، و ذكائهم الشديد الذي يظهر في سفنهم، و يظهر أيضاً في استخدامهم ما يسمى بوصلة الشمس، التي تقوم بمساعدتهم في الوصول للعديد من المناطق، كما استخدموا الغربان لمساعدتهم في معرفة اتجاه الأماكن اليابسة .

2- مدينة دبلن: تشتهر

مدينة دبلن بوجود العديد من السكان فيها، و بكثافتها السكانية العالية، و هذه المدينة هي عاصمة أيرلندا، و عند البحث عن معنى اسم هذه المدينة، نجد أن هذا الاسم معناه البحيرة السوداء، أما عن تأسيسها فنجد أن أصل مدينة دبلن، هو أنها كانت مستوطنة للفايكنغ.

و كان ذلك التأسيس في القرن التاسع، و ظلت هذه المدينة تحت سيطرة

الفايكنغ، حتى حدث غزو النورمان لأيرلندا، و من بعدهم الانجليز، و كان ذلك في* القرن الميلادي الثاني عشر، وقبل إعلان الجمهورية الإرلندية، نجد أن مدينة دبلن كانت ثاني أكبر مدن الإمبراطورية البريطانية، أما الآن فأصبحت دبلن من أكثر المناطق التاريخية، الموجودة في أوروبا .

3- رياضة التزلج على الجليد: هذه الرياضة من أشهر الرياضات في العالم، حيث يقوم الناس من جميع أنحاء العالم، بزيارة الدول التي يتوفر فيها الجليد، للاستمتاع بالتزلج عليه و ممارسة هذه الرياضة، و بدأت هذه الرياضة بقيام الإنسان بالتزحلق على الجليد، كمواصلة أثناء الشتاء و البرد الشديد، و عند العودة لأصل هذه الرياضة، نجد أن الاكتشاف الأول لها في

روسيا، و لكن نجد أن الفايكنغ أيضاً يرجع الفضل لهم في ذلك الاكتشاف، فقاموا باستخدام التزلج للتنقل بين الأماكن المختلفة، كما استخدموه مثلما نستخدمه في وقتنا هذا لغرض الترفيه .

4- اختراع المشط: المشط هو من أكثر الاختراعات الموجودة في كل بيت في وقتنا هذا، حيث يعتبر جزء رئيسي من عملية تمشيط الشعر، و تتعدد المواد التي يتم صناعة المشط منها، فهناك الأمشاط التي تتميز بصناعتها من الخشب، و هناك الأمشاط التي يتم صناعتها من مواد معدنية.

و قد نجد أيضاً بعض الأمشاط التي يستخدم الذهب في صناعتها، و عند العودة لعصر الفايكنغ، نجد أنهم استخدموا المشط، و كانوا يقومون بصناعته من القرون، فقد يكون مصنوع من قرن حيوان الغزال أو من حيوان غيره، فيرجع الفضل لهم أيضاً في وجود المشط، رغم أن المعروف عن قبائل الفايكنغ، أن النظافة ليست من الأشياء التي اهتموا بها، و لكن عند البحث الجيد عن أصل هذه الإشاعات، نجد أن مصادرها قليلة، و أنها قد تكون مجرد ادعائات كاذبة، قام بنشرها أعدائهم في ذلك الوقت .





منتديات عميد التعريب


المصدر الأول لتعريب البرامج و التطبيقات للعالم العربي


Andoliny غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أيضاً, الاختراعات, الاكتشافات, التي, تعود, حقائق, عن, للفايكنغ, نجد, و

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 07:27 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2019