العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

ســــــــــــــيـدتـي هنا كل ما يخص عالم الأسرة الصحة, المنزل, الديكور, التصاميم, الطبخ, تربية الأبناء.



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2018-02-05, 07:58 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
موقوف
حرب التحالف الثالث و أهم أحداثها
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 0
Andoliny is on a distinguished road
المنتدى : ســــــــــــــيـدتـي
Post حرب التحالف الثالث و أهم أحداثها


وقعت حرب التحالف الثالث* في الفترة بين عام 1803 و 1806 ، و كانت في وسط أوروبا و المحيط الأطلسي و إيطاليا ، و كانت بين عدد كبير من القوات المتنازعة .

الخلفية التاريخية للحرب
– عرفت هذه الحرب باسم التحالف الثالث ، و ذلك لأنها كانت بين عدد من القوات المتحالفة ، و منهم

الإمبراطورية الرومانية المقدسة و المملكة المتحدة و الإمبراطورية الروسية و مملكة نابولي و مملكة صقلية و مملكة البرتغال و السويد من جانب ، و من الجانب الآخر تحالفت الإمبراطورية الفرنسية مع جمهورية باتافيا و إيطاليا و أسبانيا و إتروريا و بافاريا و فورتنبرك .

– و قد استمرت هذه الحرب لفترة امتدت لثلاث سنوات ، هذا التحالف كان عبارة عن إجراءات استفزازية لنابليون ، و ذلك بعد أن تم تتويجه ملكا ، و لذلك بدأ التحالف بانضمام النمسا لبريطانيا و روسيا في مواجهة فرنسا ، و تم اتخاذ القرار بالحرب .

بداية الحرب
– بدأت هذه الحرب ببعض العمليات البرية الرئيسية ، و التي شهدت انتصارا سريعا للجانب الفرنسي ، و ذلك من خلال حملة أولم ، بعدها حدثت موقعة أخرى عرفت باسم المناورة الكبرى ، و التي قام بها الجيش الكبير و استمرت من نهاية أغسطس و حتى منتصف أكتوبر ، و كانت هذه المناورة سببا في إسقاط الجيش النمساوي بالكامل .

– تم حسم هذه المواقع بالانتصار للجيش الفرنسي على القوات الروسية النمساوية ، و قد كانت آخر معارك هذه المرحلة معركة أوسترليتز ، و التي حدثت في أوائل ديسمبر ، و قد انتهت هذه المعركة بفوز التحالف الثالث ، و تلتها معركة أخرى عرفت باسم معركة كامبو تنسه ، و التي حسمت أيضا للجانب الفرنسي .

– في السادس و العشرين من ديسمبر من عام 1805 ، تم توقيع معاهدة عرفت باسم معاهدة برسبورك ، و التي كانت سببا في اخراج النمسا من الحرب و عقد التحالف ، و بالفعل تم التصديق على المعاهدة ، و التي اقتدت بتنازل الجانب النمساوي عن الأراضي الفرنسية التي كانت تتبع كلا من

إيطاليا و بافاريا .

– أما عن الجانب الألماني فقد قاموا بفرض مبلغ كبير كتعويض مالي ، و كان السبب في هذا التعويض جزء لصالح الهابسبوركين المنهزمين ، و جزء من أجل السماح للقوات الروسية باجتياز أراضيها و بصحبتهم سلاحهم ، و من ثم العودة لأوطانهم ، كذلك تم السماح بتأسيس كونفدرالية الراين ، و التي كانت بمثابة وضع ألمانيا كمنطقة تعزل فرنسا عن باقي أوروبا .

– على صعيد آخر تنازل الإمبراطور الروماني فرانسيس الثاني عن عرش الإمبراطورية ، ليترك فرانسيس الأول النمساوي ليعتلي العرش بمفرده .

– بحلول عام 1804 كانت كافة القوات الأوروبية قد اعترفت بنابليون كإمبراطور على الفرنسيين ، و كان ذلك باستثناء عدد من القوات ، و منها السويد و إنجلترا و روسيا ، و في عام 1805 قام نابليون بعرض السلام على جورج الثالث مخاطبا أياه بعبارة أخي ، و كان ذلك من خلال خطاب رسمي ، و قد ذكر في هذا الخطاب أنه لا يخاف من الحرب ، و إنما فقط يرغب في احلال السلام في العالم كله و تجنب ويلات الحروب .

الحرب بعد خطاب نابليون
– بعد أن تم إرسال خطاب نابليون ، دارت العديد من الأحداث الهامة ، و حتى الآن لا نعرف النية الحقيقية من

نابليون عند إرساله لهذا الخطاب ، و لكن الجدير بالذكر أن هذا الخطاب لم يتلقى رد ، ربما رغبة من باقي الأمراء و الملوك في استمرار الحرب ، أو أنهم ليسوا مقتنعين بنية نابليون من الأساس .

– و هنا قام جورج الثالث بالتواصل مع كافة الفئات المتحالفة ، و على رأسهم إمبراطور روسيا ، و كان الهدف من ذلك حماية المصالح التجارية.





منتديات عميد التعريب


المصدر الأول لتعريب البرامج و التطبيقات للعالم العربي


Andoliny غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أحداثها, أهم, التحالف, الثالث, الحرب, القوات, حرب, نابليون, و,

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 05:07 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2019