العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

ســــــــــــــيـدتـي هنا كل ما يخص عالم الأسرة الصحة, المنزل, الديكور, التصاميم, الطبخ, تربية الأبناء.



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2018-01-29, 08:01 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
موقوف
الفوائد الصحية لقشر المانجو
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 0
Andoliny is on a distinguished road
المنتدى : ســــــــــــــيـدتـي
Post الفوائد الصحية لقشر المانجو


يعد المانجو من الفواكه المفضلة لدى الصغار والكبار ، والطريقة المعتادة لتناولها هي إزالة القشرة الخارجية لها ، ثم تقطيعها وتناولها مباشرة أو تحضير العصير اللذيذ ، ولكن من المدهش أن تكتشف أن هذه القشرة الخارجية غنية ببعض العناصر الغذائية الضرورية للجسم ، والتي تقدم العديد من المنافع الصحية وتقي من بعض الأمراض .

القيمة الغذائية لقشور المانجو :
– غني ببعض الفيتامينات مثل

فيتامين ج وفيتامين ه .
– يحتوي على المعادن وهي البوتاسيوم والصوديوم .
– يضم بعض المركبات مثل الكاروتينات ، الأنثوسيانين والبوليفونول .
– يحتوي على الأحماض مثل حمض نيتروجين اليوريا وحمض اليوريك .
– غني بالمواد المضادة للأكسدة .
– غني بالألياف الغذائية .

المنافع الصحية لتناول قشور المانجو :

1- غنية بمضادات الأكسدة : يحتوي قشر المانجو على الأنثوسيانين والكاروتينات ، كما يوفر كمية جيدة من

مادة البوليفينول ، تعتبر الكاروتينات والأنثوسيانين من أهم مضادات الأكسدة التي تساعد على محاربة الشيخوخة وعلامات التقدم في العمر ، كما تعمل الكاروتينات على تعزيز مناعة الجسم ، وبالتالي تقي من الإصابة بالعديد من الأمراض ، بالإضافة إلى ذلك تساعد هذه المواد على الوقاية من الإصابة بالتهاب المفاصل ، مرض السرطان بأنواعه ، مرض الألزهايمر والسكري وغيرهم .

2- محاربة الجذور الحرة : تساعد المواد المضادة للأكسدة على محاربة الجذور الحرة المدمرة للخلايا ، كما تساعد في القضاء على الخلايا المؤدية إلى الأمراض ، والوقاية من بعض الأمراض ، وأثبتت بعض الدراسات الحديثة *أن الأشخاص الذين يتناولون ثمار

المانجو بقشورها يعيشون حياة أطول من غيرهم .

3- تقليل فرص الإصابة بالسرطان : تساعد مضادات الأكسدة على محاربة الخلايا السرطانية ، لأنها تسبب موت الخلايا المبرمجة الموجودة داخل الخلية السرطانية .

4- إنقاص الوزن الزائد : في دراسة أسترالية حديثة ، وجد الباحثون أن قشور المانجو غنية بالعديد من المركبات التي تحارب نمو الخلايا الدهنية ، وتساعد في القضاء عليها ، وبذلك تلعب دورا رئيسيا في خسارة الوزن الزائد ، والحفاظ على وزن صحي ، وجدير بالذكر أن معظم أنواع المانجو غنية بهذه المركبات القاتلة للخلايا الدهنية في قشورها .

5- اضطرابات الجهاز الهضمي : تساعد قشور المانجو على تخفيف بعض أمراض الجهاز الهضمي ومنها عسر الهضم والإمساك المزمن ، الغازات والشعور بالإمتلاء ، كما تستخدم قشور المانجو بوضعها في الماء المغلي لعلاج التهاب



الأغشية المخاطية المبطنة للمعدة ، ويحتوي قشر المانجو على نسبة هائلة من الألياف التي تحسن الهضم ، كما يساعد على تقليل الإصابة بغثيان الصباح .

6- خفض الكوليسترول : يحتوي قشر المانجو على الرمنتديات عميد التعريبراترول ، وهي أحد المواد الفعالة التي تساعد في إصلاح تلف الخلايا ، كما تساعد على خفض مستوى الكوليسترول ، وتقي من الإصابة بالسرطان لأنها مضادة للأكسدة .

7- علاج مرض السكري : على الرغم أن المانجو من الفواكه الغنية بالسكر ، لكن قشوره الخارجية تحتوي على الرمنتديات عميد التعريبراترول التي تمنع مقاومة

الإنسولين ، وبالتالي يقي من الإصابة بسكري النوع الثاني ، فالإنسولين هو الهرمون المسؤول عن خفض معدلات السكر في الدم .

8- الحفاظ على صحة العظام : يحتوي قشر المانجو على فيتامين ك الضروري لنمو العظام لأنه يزيد فاعلية إمتصاص الكالسيوم ، الذي يحتاجه الجسم للحفاظ على صحة العظام حيث يقي من الإصابة بالتهاب المفاصل والعظام .

9- يقوي المناعة : يحتوي قشر المانجو على بعض المواد المضادة للفيروسات ، مما يقي من الإصابة بالأمراض الناتجة عنها ويعزز مناعة الجسم .

تحذير : على الرغم من الفوائد الهائلة لقشور المانجو ، ينصح خبراء التغذية بالحذر لأنها ربما تسبب الحساسية الشديدة لدى البعض ، يمكن تجربة جزء صغير منها أولا كإختبار للتأكد من أنها لا تسبب ظهور أي أعراض ، كما يجب استشارة طبيب إذا لوحظت أي تغيرات بعد تناوله .





منتديات عميد التعريب


المصدر الأول لتعريب البرامج و التطبيقات للعالم العربي


Andoliny غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الإصابة, الخلايا, الصحية, الفوائد, المانجو, تساعد, قشر, لقشر, يحتوي,

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 01:14 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2019