العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

ســــــــــــــيـدتـي هنا كل ما يخص عالم الأسرة الصحة, المنزل, الديكور, التصاميم, الطبخ, تربية الأبناء.



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2018-04-14, 09:04 AM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
الزواج? هل مازال حلم الفتيات؟ لن تتوقعي الإجابة
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 10
اخت البدر is on a distinguished road
المنتدى : ســــــــــــــيـدتـي
Red face الزواج? هل مازال حلم الفتيات؟ لن تتوقعي الإجابة


اختلف واقع النساء راهناً كما اختلفت معه نظرتهنّ إلى الزواج. فمع تطور وضع المرأة على مستوى التعليم والعمل، تراجعت نسب الزواج المبكر. بل إن بعض البلدان بدأت تشهد انخفاضاً في نسب الزواج عموماً وارتفاعاً في أعداد العازبات. فكيف أصبحت المرأة تنظر إلى مسألة الزواج اليوم؟

اقرئي:*

لمن ذهبت جوائز الأميرة صيتة هذا العام؟

فيالسنوات الماضية كانت الفتاة تنتظر «قدوم العريس» بفارغ الصبر، لكنها باتت اليوم تفكر بالخطوة ألف مرة قبل أن تقدم عليها. فقد أصبحت تمتلك الكثيرمن عناصر القوة التي تجعلها قادرة على تحقيق استقلاليتها والاعتماد على نفسها.




العزوف عن الزواجأرقام صادمة

أشارت إحصاءات أجريت مؤخراً إلى ارتفاع نسبة العزوف عن الزواج أو ما يسمى «العنوسة» في البلدان العربية. وأظهرت أن هذه النسبة تبلغ 35% في الكويت وقطر وليبيا و40% في المغرب ومصر و45% في السعودية والأردن و51% في الجزائر و75% في الإمارات.

وفي العام 2014 سجلت الإحصاءات ارتفاعاً في نسبة الأشخاص الذين لم يتزوّجوا رغم بلوغهم سن الـ 55 في المغرب. وعزت ذلك إلى أنماط الحياة الجديدة بحيث بات بعض الرجال والنساء يفضلون العيش بمفردهم.

اقرئي:*

المساواة في الرواتب بين المرأة والرجل حقائق صادمة!

وفي المقابل أظهرت دراسة أجرتها منظمة «فاميلي أوبتيميز» البريطانية أن 8 ملايين مغربية أو 60% من النساء في سن الزواج ما زلن عزباوات.*أما الأسباب فيرتبط معظمها بغلاء المعيشة وارتفاع مستوى البطالة، إضافة إلى توجه الفتيات إلى بلوغ درجات علمية عليا.

الطلاق

في يناير 2017 نشرت صحيفة «عكاظ» السعودية مقالاً للكاتب عبدالله عمر خياط أشار فيه إلى أن «قضايا الطلاق في الماضيكانت تثير في النفوس الفزعوذلك لندرتها ولترابط الحياة الأسرية وعدم تفاقم الخلافات بين الزوج والزوجة والأهم من هذا وذاك الخوف من غضب الله».

إلا أنه أضاف تحت عنوان «أرقام

*الطلاق*مفجعة»: «من المؤسف أو المؤلم أن الطلاق في الأعوام الأخيرة أصبح مثله مثل الموجة التي تلاحق الموجة، وإلا فما معنى أن تصل نسبة الطلاق في جدة وحدها إلى 24 حالة يومياً؟».

اقرئي:*

المبادرة بداية الطريق إلى تمكين المرأة

تجارب واقعية



تعيش ليلى حمّاد، 40 عاماً، في منزل والدتها بعدما رفضت الارتباط مرات عدة. ولدى سؤالها عن سبب ذلك تقول: «أولاً لم أجد من ضمن الرجال الذين تقدموا لخطبتي من قد أشعر إلى جانبه بالأمان. فأنا أخاف من الإقدام على الزواج وأرى أنه سيشعرني بالاختناق. كما أنني أخشى تحمل مسؤولية المنزل والأولاد. هذا أمر شاق بالنسبة إلي. وأنا أتمتع بالقدرة على العيش بمفردي لأنني امرأة عاملة ومستقلة».

إلا أن سوزان عقيق، 35 عاماً، تخالفها الرأي وتشير إلى أنها ما زالت تنتظر «فارس الأحلام». وتقول: «أعيش استقلاليتي برضى تام. فأنا أعمل ويمكنني القيام بكل المهمات على أكمل وجه. لكنني أحتاج إلى الدعم العاطفي».

اقرئي:*

زوجك خسر عمله كيف تساعدينه؟




الزواج: فوائد للرجال لا للنساء

وكانت دراسة قد نشرت نتائجها في «المجلة الأميركية للصحة العامة» أشارت إلى أن النساء نادراً ما يستفدن من الزواج وأنّ عدم الارتباط لا يؤثر سلباً على صحتهن.

وذكرت أنهن يصبحن، بعد الزواج، أكثر عرضة لمشاكل القلب والتنفس، مضيفة أن الزواج مفيد للرجال لأنهم يتلقون التشجيع من الزوجات في ما يتعلق بالحفاظ على اللياقة البدنية وتناول الطعام الصحيوإجراء الفحوصات اللازمة. إلا أنها لفتت إلى أن الارتباط يشعر المرأة، في المقابل، بالاكتفاء العاطفي.

الموضوع

الزواج… هل مازال حلم الفتيات؟ لن تتوقعي الإجابة ظهر أولا على

منتديات عميد التعريب.





منتديات عميد التعريب


المصدر الأول لتعريب البرامج و التطبيقات للعالم العربي


اخت البدر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الإجابة, الزواج, الفتيات؟, تتوقعي, حلم, عميد, لن, مازال, منتديات, هل

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 10:10 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO v2.0.42 (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2019