العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

ســــــــــــــيـدتـي هنا كل ما يخص عالم الأسرة الصحة, المنزل, الديكور, التصاميم, الطبخ, تربية الأبناء.



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2018-02-04, 04:22 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
موقوف
أكثر الأطعمة الغنية بفيتامين ج
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 0
Andoliny is on a distinguished road
المنتدى : ســــــــــــــيـدتـي
Post أكثر الأطعمة الغنية بفيتامين ج


يعد فيتامين ج من الفيتامينات الذائبة في الماء والتي تلعب دورا هاما في الحفاظ على صحة الأنسجة الضامة لجسم الإنسان ، كما أنها تعمل كمضاد للأكسدة ، وتشمل فوائد هذا الفيتامين الحماية ضد أمراض القلب ، نقص كفاءة الجهاز المناعي ، مشاكل الحمل ، أمراض العيون وحتى تجاعيد البشرة .

لا يستطيع الجسم إنتاج

فيتامين ج من تلقاء نفسه ، لذلك يعد من الفيتامينات الشائع نقصها ، ومن أهم أسباب نقصه هو الاسقربوط ، الذي يجلك تشعر بالتعب والكسل ، وهذا المرض يؤثر على قوة العضلات و يخمد الجهاز المناعي .

عندما تقل نسبة فيتامين ج في الجسم ، تظهر بعض المشاكل الصحية مثل ارتفاع ضغط الدم ، مرض المرارة ، السكتات ، بعض أنواع السرطان و تصلب الشرايين ، ولتجنب هذه المضاعفات يجب إضافة الأطعمة الغنية بفيتامين ج إلى النظام الغذائي .

الأطعمة الغنية بفيتامين ج :
– الجوافة : تعد

الجوافة العطرية والناضجة من أغنى مصادر فيتامين ج ، فتحتوي ثمرة الجوافة الواحدة على 628 % من المتطلبات اليومية من فيتامين ج ، لذلك إذا كنت تتناول الجوافة اليوم ، فلا تقلق بشأن جرعة فيتامين ج لليوم التالي .

– الفلفل الأصفر : يحتوي الفلفل الأصفر أيضا على فيتامين ج ، وحبة الفلفل الكبيرة توفر 341 مجم من فيتامين ج ، وينبغي تناول هذا النوع من الخضروات لتعزيز الجهاز المناعي ولجعل وجباتك متنوعة الألوان .

– البقدونس : يحتوي على كمية هائلة من فيتامين ج ، فالكوب الواحد من هذا العشب يوفر 133% من هذا الفيتامين ، فلا يساعد فقط على إضافة النكهة إلى الأطباق ، ولكنه يعزز الجهاز المناعي ، لذلك ينصح بإضافته إلى النظام الغذائي .

– الفلفل الأحمر : يحتوي

الفلفل الأحمر على فيتامين ج أيضا ، فالكوب الواحد منه يوفر 317 مجم من الفيتامين ، كما أنه يحتوي على الفيتامينات والمعادن التي تساعد معا على نعزيز صحة الجهاز المناعي .

– الكيوي : يعد الكيوي أحد الفواكه الإستوائية اللذيذة ، الغنية بفيتامين ج ، فتحتوي* قطعة واحدة من الكيوي على 273 مجم من قيمة الاحتياجات اليومية من الفيتامين ، كما يعرف الكيوي بمذاقه الحلو والمر وملمسه الناعم ، كما أنه يحتوي على

فيتامين أ ، الألياف الغذائية ، الكالسيوم والعناصر الغذائية الأخرى .

– البروكلي : يعتبر البروكلي من أكثر الخضروات الصحية الغنية بفيتامين ج ، فالكوب الواحد من البروكلي النيء يحتوي على 135% من الكمية الموصى بها يوميا ، يمكن إضافة البروكلي إلى العصائر أو طبق السوتيه مع الخضروات الأخرى .

– البابايا : تعتبر مصدرا هائلا لفيتامين ج ، فالكوب الواحد من فيتامين ج يحتوي على 144% من القيمة الموصى بها يوميا ، كما أن البابايا تحتوي على فيتامين أ ، الفولات ، الألياف الغذائية ، الكالسيوم ، البوتاسيوم ودهون

الأوميجا3 .

– الفراولة : الفراولة غنية بفيتامين ج ، فالكوب الواحد يحتوي على 149% من فيتامين ج ، كما أنها تعتبر مصدرا جيدا للبروتين والألياف* الغذائية ، وهذه* الفاكهة يمكن إضافتها للسلطة ، العصائر والحلوى .

– البرتقال : يعد البرتقال من أفضل الفواكه الحمضية الغنية بفيتامين ج ، فتحتوي ثمرة كبيرة من البرتقال على 163%* من الاحتياجات اليومية ، يمكن إضافتة لسلطة الفاكهة وتحضيره عصير .

– الليمون واللايم : كلاهما غني بفيتامين ج ، فيحتوي 100جرام من الليمون على 53 مجم من فيتامين ج ، و 100 جم من اللايم على 29.1 مجم ، كما أنهما من الفواكه منخفضة السعرات الحرارية وخالية

الكوليسترول .

– الأناناس : وهو من الفواكه الإستوائية الغنية بفيتامين ج ، يحتوي الكوب الواحد من الأناناس الطازج على 131 % من الفيتامين ، كما أنه مصدر جيد لفيتامين أ ، الكالسيوم ، البوتاسيوم والألياف الغذائية .





منتديات عميد التعريب


المصدر الأول لتعريب البرامج و التطبيقات للعالم العربي


Andoliny غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أكثر, الأطعمة, الجهاز, الغنية, الواحد, بفيتامين, ج, فيتامين, يحتوي,

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 12:36 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2019