العودة   منتديات عميد التعريب > >

ســــــــــــــيـدتـي هنا كل ما يخص عالم الأسرة الصحة, المنزل, الديكور, التصاميم, الطبخ, تربية الأبناء.



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2018-01-29, 05:04 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
موقوف
أفضل الأطعمة لتقوية أقدام الطفل
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 0
Andoliny is on a distinguished road
المنتدى : ســــــــــــــيـدتـي
Post أفضل الأطعمة لتقوية أقدام الطفل


تلعب الأقدام دورا هاما في حياة الإنسان منذ ميلاده وطوال حياته ، وتبدأ الأم في تغذية طفلها لتقوية أقدامه حتى يكون قادرا على مواجهة الرحلات المختلفة من حياته ، ويقوم الطفل بإطالة قدميه وتدريبهما تدريجيا ، وهناك بعض الخطوات التي تساعد في تطوير وتقوية القدمين مثل التمارين الرياضية ، التدليك واستخدام الأحذية المناسبة .

كما يعتبر النظام الغذائي عنصرا ضروريا لنمو القدمين ، فالحصول على تغذية مناسبة يساعد على

تقوية العظام والعضلات ، ويعد أمرا صحيا بشكل عام .

أفضل الأطعمة لتقوية القدمين لدى الأطفال :
1- مشتقات الحليب : تعتبر مشتقات الحليب مثل الحليب ، الزبد ، الزبادي وغيرهم من الأطعمة الضرورية التي يجب إضافتها للنظام الغذائي للأطفال ، فتساعد هذه المنتجات الغنية بالكالسيوم على تقوية عظام الطفل ، كما تحتوي على كمية جيدة من البروتين اللازم لنمو وبناء العضلات ، بالإضافة إلى الفيتامينات الأساسية التي تساعد على تطور صحة القدمين .

2- الخضروات : يجب إضافة الخضروات إلى النظام الغذائي للأطفال للتأكد من الحفاظ على أقدام صحية ، وينبغي اختيار الأطعمة الغنية بالكالسيوم والألياف ، ومنها

البروكلي ، السبانخ ، البطاطا الحلوة والفاصوليا ، إذا كان الطفل يرفض تناول الخضروات ، يمكن تحضيرها مهروسة أو إضافتها إلى الحساء ، أو إضافتها لوصفات الخبز .

3- حليب الصويا المدعم : هو الحليب المستخلص من فول الصويا ، وهذا الحليب غني بالكالسيوم و

فيتامين د ، كما أنه مصدر جيد للبروتين الذي يساهم في تحسين صحة العضلات ، ويعتبر حليب الصويا بديلا ممتازا إذا كان الطفل يعاني من حساسية للجلوكوز ولا يستطيع تناول حليب الأبقار .

4- العدس : العدس والبقوليات مثل فول الصويا ، الحمص ، الفاصوليا البيضاء وغيرهم من الأطعمة الغنية بالكالسيوم ، وينبغي إضافتهم للنظام الغذائي للطفل ، كما تعتبر هذه الأطعمة مصدرا هائلا للبروتين .

5- البرتقال : البرتقال غني بالكالسيوم ، وعصير البرتقال المدعم متوفر الآن في معظم الأسواق ، ويمكن تقديمه للأطفال الذين لديهم حساسية للجلوكوز أو الذين يرفضون تناول الحليب ، كما أن البرتقال غني ب

فيتامين ج الذي يساعد على إمتصاص الكالسيوم بصورة جيدة .

6- الحبوب : تعتبر الحبوب من الأطعمة الشائعة في كثير من الدول ، وغاليا ما تكون غنية بالكالسيوم ، ويمكن تقديمها للأطفال بعد 6 أشهر ، وعلى سبيل المثال فالأرز البني من المصادر الغنية بالكالسيوم والألياف الضروية لنمو القدمين .

7- المكسرات : تعد المكسرات والفواكه المجففة من الأطعمة الغنية بالدهون الصحية والكالسيوم ، وكلاهما ضروري لصحة القدمين ، ولكن يجب الحذر لأن تقديم المكسرات للأطفال يشكل خطر الإصابة بالإختناق ، لذلك يفضل تقديمها في صورة مسحوق أوإضافتها إلى الحليب ، الحساء أو العصيدة .

8- بذور السمسم : تعد

بذور السمسم أحد أنواع البذور التي تحتوي على كمية هائلة من الحديد والكالسيوم ، ويمكن تقديمها إلى الأطفال من عمر عام وحتى عام ونصف خلال بعض وصفات الحلوى فهي جيدة لصحة الأقدام .

9- السمك : هناك أنوع معينة من الأسماك تحتوي على الكالسيوم ، البروتين والأحماض الدهنية ، يمكن إضافة بعض الأسماك مثل السلمون والماكريل للنظام الغذائي للأطفال مما يساعدهم في الحصول على أقدام قوية وصحية .

10- البيض : يعتبر البيض من أفضل الأطعمة الصحية التي يمكن تقديمها للطفل ، فيحتوي على البروتينات والكالسيوم ، الذي يساهم في نمو القدمين لدى الطفل لأنه يعزز صحة العظام والعضلات .حدي





منتديات عميد التعريب


المصدر الأول لتعريب البرامج و التطبيقات للعالم العربي


Andoliny غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أفضل, أقدام, الأطعمة, الحليب, الطفل, الغذائي, القدمين, بالكالسيوم, لتقوية, للأطفال

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 02:18 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2019