العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

ســــــــــــــيـدتـي هنا كل ما يخص عالم الأسرة الصحة, المنزل, الديكور, التصاميم, الطبخ, تربية الأبناء.



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2018-02-04, 11:12 AM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
موقوف
أشياء تجعل مرض ADHD أسوا لدى البالغين
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 0
Andoliny is on a distinguished road
المنتدى : ســــــــــــــيـدتـي
Post أشياء تجعل مرض ADHD أسوا لدى البالغين


مرض ADHD هو مرض فرط الحركة ونقص الإنتباه ، والذي يمكن أن يصيب الأشخاص البالغين ، ليس الأطفال فقط ، و هناك بعض الأشياء التي تزيد من تطوره وتدهور أعراضه.

نقص ممارسة الرياضة :
إذا كنت تعاني من ذاكرة مشوشة ، فيعود الأمر إلى مرض

فرط الحركة وتشتت الإنتباه ADHD ، وإذا كنت لا تمارس الرياضة كثيرا ، فأنت لا تقدم معروفا للدماغ ، وعلى الرغم أن الأنشطة البدنية يمكن أن تحسن الذاكرة ، يمكنها أيضا أن تساعدك على اتخاذ القرارات ، التعلم والتركيز ، لذلك لا تنتظر كثيرا لتستخدم أحذيتك الرياضية .

تناول الطعام في الخارج غالبا :
إن إعداد العشاء ربما لا يكون صعبا ، ولكنه يستغل الكثير من الجهد العقلي إذا كنت مريض ADHD ، فلديك خطة ، تحضير وخطوات تتبعها ، وبالتأكيد الذهاب خارجا أسهل ، ولكنه ينبغي أن يكون نادرا ، فالأطعمة الصحية يمكن أن تتحكم في الحالة ، ومن الصعب الإعتماد على وجبات المطاعم الغنية بالسعرات الحرارية ، السكر ، الملح والدهون ، ولا تحصل أيضا على الكمية* الكافية من الخضروات والفاكهة .

الإكثار من الطعام غير الصحي :
هناك بعض الدراسات التي تؤكد ان الاطعمة غير الصحية المضاف إليها الألوان ، يمكن أن تجعل الأعراض أسوا لدى الأطفال ، ويمكن أن تلاحظ وجودها في

الصودا والحلوى ، ولم يصل العلما حتى الآن إذا كانت تؤثر على البالغين أيضا ، فيمكن مراقبة الأمر إذا أصبحت الأعراض أسوأ .

تخطي وجبة الفطور :
إذا لم تتناول وجبتك الصباحية ، ربما تسوء الأعراض لديك ، فوجبة الفطور تجعلك قادرا على* التعامل مع المواقف الإجتماعية ، كما يمكن أن يساعدك على التفكير والتركيز لفترة أطول خلال اليوم ، حتى إذا كانت الأدوية تؤثر على شهيتك ، حاول أن تتناول شيء بسيط ، مثل بيضة مسلوقة أو علبة زبادي .

الفوضى في المنزل والمكتب :
يعتقد البعض أن الفوضى دليل العبقرية ، ويقترح الباحثون أنها ربما تكون دليلا على الإبتكارية ، ولكن في الحقيقة الفوضى تزيد أعراض هذا المرض سوءا ، فهذه الأوراق ، الكتب ، أو الغسيل تساعد على تذكر الأشياء التي عليك فعلها ، ولكن في بعض الأحيان تكون زائدة عن الحد ، وعلى الجانب الآخر فإزالة الفوضى يمكن أن تجعلك أكثر إنتاجية وتخفف أعبائك وهمومك .

شراء الكثير من الأغراض :
ربما يكون التسوق ممتعا ، ولكن عدم توقف هذه العادة يؤدي إلى الاكتناز ، وإذا كنت تعاني من مرض ADHD فستجد الأمر سهلا في الحصول على الأشياء ولكن تجد صعوبة في التخلص منها ، ولكن هناك أخبار جيدة ، فيمكنك الاستمرار في* التسوق ، مع اتباع أسلوب شراء واحد والتخلص من واحد ، فإذا اشتريت غرضا لمنزلك فينبغي التبرع بشيء قديم في المقابل .

الأدوية الخاطئة :
عندما يقوم الطبيب بتشخيص ADHD ، هل تكون آمنا على حياتك وأعراضك ؟ إذا كانت الإجابة لا فربما تكون تخضع لعلاج الخاطئ وربما تزداد حالتك سوء والسبب :
– أدوية ADHD لا تعمل جيدا في حالة وجود مشاكل تعاطي المخدرات .


أدوية الإكتئاب يمكن أن تزيد الحالة سوء .
– بعض الأدوية يمكن أن تسبب القلق .

نقص النوم :
تسير مشاكل النوم جنبا إلى جنب مع مرض ADHD ، في بعض لأحيان تكون الأدوية المنشطة هي السبب ، ويقع اللوم في حالات أخرى* على القلق ، الإكتئاب وغيرهما ، فنقص النوم لا يجعلك تشعر بالتعب فقط ، بل يمكن أن يسبب تطور أعراض هذه الحالة مثل ضعف التركيز ومشاكل المهارات الحركية ، يفضل استشارة الطبيب للتأكد أن الأمور تسير على ما يرام .

الإقلاع عن العلاج :
إذا كنت تحافظ على العلاج والبقاء بحالة جيدة ، ولكن يمكن أن تقلع عن العلاج عندما تشعر بالتحسن ، ولكن تناول الحبوب أسهل بكثير والعلاج يتكلف مالا ولكن أظهرت الدراسات أن الحبوب تكون أكثر فاعليية عندما تقترن مع العلاج والإقلاع عنه* يمكن أن يزيد الأعراض سوء .

عدم الحصول على الكافيين الكافي :
إذا كنت تعاني من مرض ADHD فعادة تناول القهوة أو الشاي يمكن أن تساعد في تحسين الأعراض ، والتوقف عنها يزيد الحالة سوء ،لأنها تعمل على التنبيه وتزيد من القدرة على التركيز وتجعل الدماغ يعمل جيدا ، كما يعزز الذاكرة ، فإذا سمح لك الطبيب بتناول

الكافيين فيمكنك الإستمتاع بهذه المشروبات .





منتديات عميد التعريب


المصدر الأول لتعريب البرامج و التطبيقات للعالم العربي


Andoliny غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
adhd, أسوا, أشياء, الأعراض, البالغين, الحالة, تجعل, كنت, لدى, مرض

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 12:40 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2019