العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

ســــــــــــــيـدتـي هنا كل ما يخص عالم الأسرة الصحة, المنزل, الديكور, التصاميم, الطبخ, تربية الأبناء.



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2018-02-04, 07:11 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
موقوف
أسباب الإصابة بالشرى عند الأطفال و الرضع
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 0
Andoliny is on a distinguished road
المنتدى : ســــــــــــــيـدتـي
Post أسباب الإصابة بالشرى عند الأطفال و الرضع


الشرى هو أحد الاضطرابات الجلدية ، و التي كثيرا ما تصيب الأطفال و الرضع ، و تنتج عن العديد من الأسباب ، كما أنها تكون سببا في بعض المتاعب التي تصيب الأطفال .

أسباب الإصابة بالشرى
– هناك بعض الحالات يصاب فيها الأطفال بحالة من الشرى الحاد ، و هذه الإصابة تنتج عن بعض الأسباب ، و من بين هذه الأسباب الإصابات الفيروسية ، و التي تعد من أهم الأسباب و أكثرها شيوعا .

– من بين الأسباب أيضا الإصابة بتحسس تجاه بعض أنواع الأطعمة ، و على رأسها

حليب الأبقار ، و كذلك المكسرات و السمك و الحمضيات و الشيكولاتة و غيرها .

– بعض الأطفال قد يصابوا بهذا الأمر ، نتيجة الإصابة بحساسية تجاه بعض أنواع الأدوية ، و على رأسها تناول العقاقير التي تحتوي على مواد البروفين و الكودئين و الأسبيرين ، و كذلك قد ينتج الأمر عن الإصابة بلدغ بعض الحشرات .

– هناك بعض الحالات قد تكون إصابتهم ناتجة عن التعرض المباشر لأشعة الشمس ، و كذلك هناك بعض الأنواع تعرف بالشرى الفزيائي ، و التي تنتج عن الحر أو البرد أو كثرة التعرق ، و كذلك الضغط على الجلد عند بعض الأشخاص ، و هناك بعض الأشخاص قد يصابوا بالشرى لأسباب مجهولة .

أسباب الشرى المزمن عند الأطفال


الشرى المزمن هو حالة تصيب الأطفال لمدة قد تستمر لأكثر من ستة أسابيع ، و غالبا يصعب تحديد نوع الإصابة بالشرى عند الأطفال الصغار و الرضع ، و قد يصيب هذا النوع من الشرى الأعضاء الداخلية لجسم الطفل ، مما يؤدي إلى الإصابة ببعض الأعراض المزمنة ، و التي تشمل القئ و الإسهال و ضيق التنفس و غيرها .

أعراض الشرى عند الأطفال و الرضع
– من أهم الأعراض التي تميز الشرى اليآفات الجلدية التي تصيب الأطفال ، و هذه الأشياء تظهر على شكل متلاصق أو معمم في أجزاء الجسم ، و كذلك قد يظهر على شكل حمامية مرتفعة بمختلف الأحجام .

– أحيانا تكون هذه البقع شديدة الحكة و بصورة شديدة ، و أحيانا تكون طفيفة الصورة و لا يصاحبها حكة بالمرة ، و في الغالب تتلاشى هذه البقع بعد 24 ساعة فقط ، و قد تختفي فجأة أو شيئا فشيئا .

– هناك بعض الحالات تستمر معهم الإصابة لمدة ستة أسابيع أو أكثر ، و هنا يعرف الأمر باسم الشرى المزمن ، و قد لوحظ أيضا أن بعض الحالات يصاحبها ما يعرف باسم وذمة الأدمة العلوية ، و هي عبارة عن حالة توسع للشعيرات الدموية ، مما يزيد من نفوذيتها .



– هناك بعض الحالات تعرف بالوذمة الوعائية العصبية ، و هو نوع من أنواع الشرى يصيب طبقات أعمق من الجلد ، و منها الأغشية تحت المخاطية و المناطق تحت الجلد و غيرها ، و هذا النوع من الإصابة قد يؤدي إلى خلل في الأعضاء الداخلية .

علاج الشرى عند الأطفال
– هناك العديد من الحالات المصابة بالشرى لا تحتاج لمعالجة من الأساس ، و إنما تشفى من تلقاء ذاتها ، و إن تطلب الأمر العلاج فلن يكون أكثر من تناول مضادات

الهيستامين .

– هناك بعض العقاقير الأخرى التي قد تكون أكثر فاعلية من مضادات الهيستامين ، و منها الهيدروكسيزين ، و لكن يتم تناوله بمقدار معين و بحذر تبعا لعمر الطفل ، و كذلك تبعا لدرجة الإصابة .

– أما بالنسبة لما يعرف بالشرى الحاد أو المزمن ، فيتطلب الأمر لتناول أنواع معينة من العقاقير ، و التي غالبا ما تكون عن طريق الحقن ، و أثناء تناول هذه العقاقير ينصح براحة المريض قدر المستطاع ، و ذلك لتجنب الآثار الجانبية للعقاقير .

– و بالنسبة للأشخاص المصابين بالشرى الداخلي ، فقد يتطلب الأمر بعض الفحوصات للتأكد من صحة الأعضاء الداخلية .





منتديات عميد التعريب


المصدر الأول لتعريب البرامج و التطبيقات للعالم العربي


Andoliny غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أسباب, الأطفال, الإصابة, الحالات, الرضع, الشرى, بالشرى, عند, و,

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 12:32 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2019