العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

تاريـــــخ و تــــراث التاريخ . المراجع المعتمدة. تعريف التاريخ. الفرق بين التاريخ والتأريخ, علاقة التاريخ بالعلوم الأخرى, المصادر التاريخية



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2017-12-03, 07:20 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
موضوع تعبير عن صلاح الدين الايوبى
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 11
Paltalk is on a distinguished road
المنتدى : تاريـــــخ و تــــراث
Wink موضوع تعبير عن صلاح الدين الايوبى




موضوع تعبير عن صلاح الدين الايوبى يعتبر صلاح الدين الأيوبي واحداً من أهم القادة والزعماء العرب الذين أشتهروا بتاريخهم وإنجازاتهم العظيمة في سبيل تحرير الدول العربية من أيدى الغزاه فلا أحد يستطيع أن يغفل أو ينسي مجهودات صلاح الدين في مكافحة الصلبين والقضاء عليهم كما قام صلاح الدين بتحرير بيت المقدس وعدد من المدن العربية الآخرى.

وعُرف صلاح الدين بشجاعته وقوته المعهودة كما عرُف أيضاً بذكائه وحكمته الكبيرة في التعامل حتي مع أعدائه وخصومه وقد قضي صلاح الدين الأيوبي فترة شبابه في الدراسة والتعلم حيث درس علوم الفلسفة وعلوم الرياضة وحفظ القرآن الكريم والأحاديث الشريفة وأيضاً تدرّب على السلاح وفنون القتال حيث كان صلاح الدين بطلاً ماهر فى جيش عمه أسد الدين شريكوه، ونستعرض لكم من خلال التالي نشأة صلاح الدين الأيوبي وتعاليمه كذلك سنستعرض أهم أعماله وإنجازاته إضافة إلى كفاحه ضد الصلبين.

نشأة صلاح الدين الأيوبي

وُلد صلاح الدين في العراق وتحديداً في تكريت، وفي ليلة ميلاده غادر والده نجم الدين أيوب قلعة تكريت التي كان والياً عليها وأنتقل إلى إلى بعلبك التي أصبح والياً عليها وبعد ذلك أنتقل إلى دمشق بسوريا حيث قضى صلاح الدين طفولته كما تلقى فيها علومه وقد أحب صلاح الدين مدينة دمشق كثيراً حيث قضى فترة شبابه فيها خاصة في بلاط الملك نور الدين زنكي.

وتميز صلاح الدين الأيوبي ببراعته في العلوم وخاصة في “الرياضيات، والهندسة الإقليدية وعلوم الشريعة الإسلاميّة” كما كان مُحباً للعلوم العسكرية وعلوم الفقه خلال فترة دراسته وكان لديه إهتمام كبير بعلم الأنساب وتاريخ العرب والسير الذاتيّة والشعر حيث إنّه قام بحفظ ديوان أبي تمام (الحماسة) وتعلم صلاح الدين الأيوبي الفروسية كما قام بشراء أجمل سلالات وأنواع الخيول.







إنجازات صلاح الدين الأيوبي

تتعدد إنجازات وأعمال القائد الشجاع صلاح الدين الأيوبي والتي من أهمها.
  • إستطاع إعادة الأستقرار والأمان إلى مدينة دمشق بعد وفاة عمه نور الدين زنكي حيث قام بفتحها بعدما تولى دار العدل وبعدها نجح في فتح كلاً من حمص وحماه وحلب.
  • قام صلاح الدين الأيوبي بإنشاء مدرستين هما المدرسة الناصرية والمدرسة الكامليه.
  • قانم صلاح الدين الأيوبي بتحرير الكثير من البلاد ومن أهمها بيت المقدس كما إستطاع توحيد كلاً من اليمن وطرابلس وبرقة ومصر تحت ولايته.
  • تقلد صلاح الدين الأيوبي الكثير من المناصب الهامة فقد كان وزيراً للفاطمين خلفاً لأسد الدين شريكوه كما ذع صيته وشهرته خاصة بعدما كافح الصلبين وقضي عليهم في مصر وفلسطين.







كفاح صلاح الدين ضد الصلبين

قرر صلاح الدين الأيوبي بدأ الكفاح ومحاربة الصلبين بعدما توسعوا في بلاد الشام لذلك قام بجمع كل الشباب المجاهدين ودرّبهم على فنون القتال وبث فيهم روح الجهاد والعزيمة وزرع فيهم الثقة بالنفس ثم قام بعد ذلك بتوحيد الدولة الإسلامية من خلال ضم كلاً من دمشق وحلب وبعلبك وحماة.

وقد إستطاع صلاح الدين الأيوبي محاربة الصلبيين والتغلب عليهم في معركة حطين عام 1187 ميلادياً ثم قام بعد ذلك بمحاصرتهم في بيت المقدس حتي أعلنوا إستسلامهم الكامل وبذلك نجح صلاح الدين الأيوبي في تحرير بيت المقدس ودخولها.







الموضوع

موضوع تعبير عن صلاح الدين الايوبى ظهر أولا على

منتديات عميد التعريب.





منتديات عميد التعريب - المصدر الأول لتعريب البرامج و التطبيقات للعالم العربي


Paltalk غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الأيوبي, الايوبى, الدين, الصلبين, بيت, تعبير, دمشق, صلاح, عن, موضوع

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 01:18 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2019