العودة   منتديات عميد التعريب > > >

الملاحظات

برامج غير معربة البرامج الغير معربة باللغة الإنجليزية apps programs computer software



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2019-09-04, 03:31 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
إليكم أفضل وأقوى الإضافات لمتصفح فايرفوكس!
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 11
شموخ is on a distinguished road
المنتدى : برامج غير معربة
Arrow إليكم أفضل وأقوى الإضافات لمتصفح فايرفوكس!


هناك الكثير من المتصفحات الرائعة المناسبة للاستخدام اليومي وإنجاز مختلف المهام على الإنترنت ويمتلك كل متصفح منها نقاط قوة وضعف تُميزه عن غيره لكن بتثبيت الإضافات المناسبة ستتمكن من تحسين تجربة الاستخدام على أي متصفح منها وجعله أسرع أفضل وأكثر إنتاجية وبما أنّ معظمكم يفضل استخدام متصفح Firefox سنُشارك معكم أفضل وأقوى اضافات فايرفوكس على الإطلاق.

حدثناكم في مقال سابق عن مجموعة الميزات التي تجعل من فايرفوكس واحد من أقوى المتصفحات على الإطلاق ومع هذه الإضافات سيُصبح أكثر فائدة وقد جاءت اختياراتنا من مختلف التصنيفات دون أن نربككم بكثرة الخيارات فكل إضافة تغطي مجال معين كالحماية، الإنتاجية وغيرها.

أفضل اضافات فايرفوكس

Undo Close Tab



تحمل هذه الإضافة فكرة بسيطة إلا أنّها مفيدة جداً واسمها يشرح وظيفتها تماماً إذ أنّها قادرة بكبسة زر واحدة على استعادة آخر تبويبة مغلقة، والآن دعونا نسألكم كم مرة أغلقتم تبويبة عن طريق الخطأ؟

لهذا السبب، سيقيك تثبيت هذه الإضافة من خسارة تبويباتك المفتوحة نتيجة خطأ غير مقصود، والأمور لا تنتهي هنا فأحيانا قد تحتاج استرجاع تبويبة قديمة دون أن ترغب بالعودة إلى تاريخ البحث فجميعنا يتفق معك أنّه أمر مربك فعلاً، وهنا تأتي هذه الأداة لتمكّنك بنقرة واحدة من الوصل إلى آخر 25 تبويبة فُتحت مؤخراً وبهذا لن يُؤخرك شيءٌ خلال تصفحك للإنترنت.


Privacy Badger



أفضل إضافة لتحمي نفسك وبياناتك خلال تصفح الإنترنت إذ أنّها تُبطل عمل معظم أنواع ملفات التعقب الموجودة في المواقع فهي تبقي عيناً على كل ما يجري ضمن الموقع لتعرف تماماً ما هو الملف الذي يترقبك لإيقاف عمله مباشرةً دون الحاجة لأي تدخل منك، يتم ذلك بإرسال أوامر من خلال متصفحك إلى الموقع تلزمه بها بعدم تعقبك، وفي حال تجاهل الموقع هذه الأوامر فإن الإضافة ستحظره تماماً ناهيكم عن أنّها قادرة على حماية خصوصيتك من الروابط التي قد تتعقب معلوماتك والتي ستصادفها في فيسبوك وتويتر.


قد يهمك أيضاً: تعرف على أقوى وأفضل الإضافات لمتصفح جوجل كروم!

AdNauseam



هناك عدد هائل من المواقع التي تتعقب بياناتك من أجل استخدامها لأغراض إعلانية وترويجية، وإن كنت لا ترغب بالوقوع ضحية لمثل هذه المحاولات فننصحك بتثبيت هذه الإضافة المميزة التي ستؤمن لك تجربة تصفح آمنة من أي تعقب.

من هذا المنطلق ستحجب الأداة بياناتك وستخفي لك الإعلانات من ضمن الصفحات التي تزورها ما سيضمن لك تجربة تصفح أسرع وأكثر أماناً، حتى بإمكانك أن تجد الإعلانات المحظورة في مكان ضمن الأداة لتستعرضها لاحقاً.


Dark Reader



يقضي معظمنا وقتاً طويلاً بتصفح الإنترنت وهو أمر قد يكون خارج عن إرادتنا أحياناً، لذا دعونا نتبعد عن إضافات الحماية والإنتاجية لنقترح عليك هذه الإضافة التي ستساعدك على حماية عينيك من الأذى بجعل عملية التصفح أقل ضرراً لاسيما في ظروف الإضاءة الضعيفة وذلك بعكس الألوان الساطعة إلى تباين عالي ما سيجعل القراءة أسهل وبأقل جهد عيني ممكن.

تعطيك الأداة تحكم كامل بالتعديلات المُطبقة إذ ستتمكن مثلاً من ضبط حدة السطوع والتباين وكل شيء لتصل إلى النتيجة الملائمة لبصرك، كما ستجد قائمة لتُضيف إليها المواقع التي ترغب أن تتجالها هذه الإضافة.


Lighshot



قد ترغب خلال تصفحك للإنترنت من الاحتفاظ بالكثير من الصور والمعلومات المفيدة وبالرغم من أنّه بإمكانك حفظ الصور بالشكل التقليدي إلا أنّ لقطات الشاشة هي الوسيلة الأفضل والأسرع للاحتفاظ بمعلومات كثيرة مختلفة ضمن صورة واحدة ولهذا اخترنا لكم هذه الإضافة الرائعة التي تسمح لك أخذ لقطات الشاشة بسرعة ونحن نستخدمها دوماً لما تحمله من ميزات كثيرة:

إذ يُمكنك من جهة أن تقتص أجزاء محددة من الشاشة من ضمن المتصفح فوراً والمميز أنّ الأداة ستتذكر دائماً آخر مقاس حددته للقطات الشاشة وهو أمر مفيد إن كنت ترغب بأخذ عدة لقطات بنفس الأحجام وحفظها مباشرةً إلى جهازك، وبالمناسبة هناك برنامج أيضاً يُمكنك تثبيته على حاسوبك لأخذ وتحرير لقطات شاشة بسرعة.

بالإضافة إلى ما سبق سيظهر أمامك عند التقاط الصورة مجموعة أكثر من كافية من أدوات التحرير كإضافة نصوص، خطوط وأشكال وكل شيء، وهناك أيضاً خيارٌ يسمح لك برفع الصورة على الإنترنت لتتمكن من مشاركتها مباشرةً مع أي شخص عبر رابط مباشر.


Video DownloadHelper





من أفضل اضافات فايرفوكس فهي ذات شعبية كبيرة وتسمح لك من تحميل أي فيديو معروض ضمن التبويبة المفتوحة في المتصفح للاحتفاظ يه على جهازك ومشاهدته لاحقاً دون اتصال؛ ما يجعل إضافات المتصفحات مفيدة جداً هو أنّها تأتي بواجهة سهلة جداً موجّهة لأداء المهمة فقط دون أي تشويش للمستخدم وهذه الإضافة خيرُ مثال على ذلك إذ تزودك بالخيارات الأساسية التي تهم كل مستخدم لكن مع قليل من التعمق بها ستجد فيها المزيد والمزيد من الفوائد الاحترافية.

تدعم الأداة آلاف المواقع ما يعني أنّك ستتمكن تحميل الفيديوهات من أي مكان: يوتيوب، فيسبوك، تويتش، تويتر وغيرهم مع حرية الاختيار بين مجموعة من الصيغ ولو كان الفيديو المعروض موجود بأكثر من دقة فيمكنك اختيار الدقة المطلوبة أيضاً ليتم تحميلها دوناً عن غيرها.

ليس هذا وحسب فبالرغم من أنّ هذه الإضافة هي الأشهر على الإطلاق لتحميل الفيديو لكن يُمكنك استخدامها بطرق أخرى أيضاً ففي حال مثلاً كنت تتصفح موقع يحوي مجموعة من الصور فيمكنك استخدامها لتحليل الصفحة ومن ثُمّ تحميل كل الصور المعروضة فيها دفعة واحدة لكن يجب لفت الانتباه أنّك قد تحتاج أحياناً لتثبيت برنامج إضافي منفصل لاستخدام كافة الميزات التي توفّرها.


قد يهمك أيضاً: متصفحات انترنت للاندرويد … أفضل التطبيقات لتصفح آمن وغني

Iridium



بالحديث عن مقاطع الفيديو فإن هذه الأداة مطوّرة لمحبي مشاهدة اليوتيوب وهي إضافة رائعة وستغير تماماً من تجربة استخدامك لليوتيوب ففكرتها تتمثل بإعطائك سُلطة وتحكم مطلق على ما يتم عرضه على موقع المنصة، فيمكنك مثلا استعراض الفيديو قبل فتحه بتحريك مؤشر الماوس فوقه وخلال هذا العرض يُمكنك الضغط على مفتاح Shift ليتم تشغيل الصوت أيضاً.

أما عند تشغيل الفيديو ستجد فوق وصفه مجموعة من خيارات التحكم السريع كأخذ اقتصاص شاشة أو تشغيله في نافذة منبثقة، وفي حال كُنت تُضيع كثيراً من الوقت في قراءة التعليقات فيمكنك ضبط الموقع لإخفاء التعليقات دوماً وبشكل افتراضي في حين ستجد زراً لعرض التعليقات مجدداً بشكل مباشر في حال قررت قراءتها.

تُمكنك أيضاً من تغيير وظائف الأزرار الموجودة في الموقع كإعادة تعيين زر YouTube الموجود في الزاوية لينقلك إلى قائمة الاشتراكات أو الفيديوهات الرائجة عوضاً عن أخذك للقائمة الرئيسية، كما يُمكنك منع عرض الفيديوهات من قناة معينة في القائمة الرئيسية والخلاصة أنّ ميزات هذه الإضافة كثيرة جداً وندعوك لاكتشافها بنفسك.


Firefox Multi-Account Containers



يعتمد معظم الناس على متصفح واحد لإنجاز جميع المهام على اختلافها وهو ما يُفضي إلى فوضى عارمة تتركك حائراً بين التبويبات المفتوحة، ولهذا السبب تأتي هذه الإضافة لمساعدتك في تنظيم استخدامك للمتصفح لرفع الإنتاجية إذ ستجد ضمنها مجموعات أو تصنيفات معينة كالنوافذ الشخصية، التسوق والعمل بحيث يُمكنك فرز المواقع ضمن المجموعة الملائمة له.

إلا أنّ قوة الأداة تكمن في قدرتها على فصل كل مجموعة عن الثانية، وما نعنيه بهذا الكلام أنّك تستطيع مثلاً تسجيل الدخول على حساب فيسبوك ضمن مجموعة ومن ثُمّ استخدام مجموعة ثانية لتسجيل الدخول على فيس بوك مجدداً لكن من حساب آخر دون الحاجة لتسجيل الخروج من أحدهما، ومن هذا المنطلق يُمكنك مثلاً تسجيل الدخول من إيميلين مختلفين، وهكذا.

وبالإضافة إلى مساعدتك في تنظيم شؤونك إلا أنّ الأداة تضمن لك الحماية والخصوصية، فمثلاً لو سجلت دخول على فيسبوك ثُمّ قمت بزيارة موقع آخر فأن بياناتك قد تكون عرضة للخطر، لهذا فإنّ الأداة تُبقي بياناتك بين المجموعة والمجموعة منعزلة عن بعضها تمام الانعزال، واحدة من أهم إضافات فايرفوكس على الإطلاق.


Facebook Container



إضافة أخرى من موزيلا لتعزيز خصوصيتك على الإنترنت وحمايتك من التعقب لكن ليس بشكل عام بل من موقع فيسبوك على وجه التحديد، فبالرغم من كل الفضائح والجدل الذي يُثيره الفيسبوك عند الحديث عن خصوصية المستخدمين إلا أنّ جميعنا بواصل زيارته يومياً بالرغم من معرفتنا أنّه يتعقب بياناتنا حتى خارج الفيسبوك.

وبهذا فأن الأداة تسمح لك استخدام الفيسبوك بشكل طبيعي آمن ضمن صندوق مغلق إن جاز التعبير، ففي حال زرت موقع خارجي فإن الفيسبوك لن يتمكن من تعقبك فيه بفضل الحاجز الذي تضعه هذه الإضافة بينك وبين موقع التواصل الاجتماعي الأشهر.


كانت هذه قائمتنا لأفضل اضافات فايرفوكس وندعوكم لتجربتها جميعاً لما ستضيفه من ميزات على هذا المتصفح المتميز أساساً.

ألقِ نظرة على متجر سماعة
تسوّق الآن!


الموضوع إليكم أفضل وأقوى الإضافات لمتصفح فايرفوكس! ظهر أيضا على المصدر.





شموخ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أفضل, أيضاً, إليكم, الأداة, الإضافات, الإضافة, حمّل, فايرفوكس, لمتصفح, وأقوى

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 06:42 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2019