العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

اهتمامات الأعضاء يمكنك وضع اي موضوع تريد وفق سياسة الموقع



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2015-09-24, 02:00 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
 معلومات و صور عن حادث سقوط الرافعة في الحرم المكي الشريف
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 5
ريم is on a distinguished road
المنتدى : اهتمامات الأعضاء
Icon (21) ـ معلومات و صور عن حادث سقوط الرافعة في الحرم المكي الشريف


ثقافة


معلومات و احصائيات حول حادث سقوط الرافعة في الحرم المكي







بسم الله الرحمن الرحيم




أولا و قبل التعرف على المعلومات نسأل الله عز وجل أن أن يرحم برحمته جميع شهداء هذا الحدث المؤلم, و أن يسكنهم فسيح جناته النعيم, و أن يجعله دماءهم الطاهرة التي سالت في أطيب بقاع الأرض شفيعة لهم يوم القيامة باذن الله.
معلومات و احصائيات حول حادث سقوط الرافعة في الحرم المكي








يوم الجمعة 11/09/2015 أعلن الدفاع المدني السعودي عنسقوط رافعة بالحرم المكي و التي يبلغ ارتفاعها حوالي 60 مترا عن سطح الأرض و تزن عشرات الأطنان على الساحة الشرقية للمسجد الحرام في منطقة المطاف و المسعى, متسببة في وفاة 107 أشخاص و اصابة الى ما يصل ال 238 شخص بجروح متفاوتة الخطورة, و قد وصل الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة الى عين المكان و اطلع ميدانيا على تداعيات حادثة سقوط رافعة في الحرم المكي, اذ أمر بتشكيل لجنة تحقيق من أجل جمع كل المعلومات المتعلقة بالحادثة و محاولة تفسيرها و التعرف على أسباب سقوط هذه الرافعة العملاقة و تجاوز تكرار نفس الحادث لقدر الله مستقبلا!







كما أوضح سلطان الدوسري, المدير العام للعلاقات العامة بامارة منطقة مكة المكرمة بتوفير الدعم للمصابين و تقديم العلاجات لهم, أما فيما يتعلق بالمصابين فان عدد حالات الاسعاف كان قد وصل الى 416 حالة تم علاجها, غادرت 95 حالة, و بقيت 110 حالة منومة, طبعا هذه الاحصائيات حسب تقرير لشؤون الصحة في مكة المكرمة. الاصابات نقلت الى مستشفيات أجياد و الملك عبد العزيز و الملك فيصل و مستشفى النور قي حين ثم نقل الوفيات الى مستشفى المعيصم.










و قد أوضح السيد أحمد بن محمد المنصوري المتحدث الرسمي لرئاسة شؤون المسجد الحرام و المسجد النبوي على أن سبب سقوط الرافعة كان هو قوة العواصف الشديدة و الرياح القوية التي بلغت سرعتها حوالي 60 كم في الساعة و أيضا الأمطار الغزيرة التي تهاطلت في تمام الساعة 5:10 من عصر صلاة الجمعة,








حيث سقط جزء من تلك الرافعة على جزء من المسعى بالمسجد الحرام و الطواف الشيء الذي أدى الى ذالك العدد الكبير من الوفايات, و قد قال المنصوري أن الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز و الأمير خالد بن الفيصل بن عبد العزيز كانا يتابعان الحادث منذ لحظة وقوعه.






كما تقدم د.أحمد الطيب, شيخ الأزهر الشريف بخالص العزاء و أطيب المواسات الى خادم الحرمين الشريفين و الى المملكة العربية السعودية, و الأمة الاسلامية جمعاء, و الى أسر الشهداء, سائلا الله عز و جل أن يرحمهم برحمته و يسكنهم فسيح جناته النعيم!


النهاية



...

أ


ريم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الحرم, الرافعة, الشريف, المكي, حادث, سقوط, صور, عن, في, معلومات, و

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 01:23 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2019