العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

النـــقـــاش الــحــر ساحة حوار و نقاش في جو من الحرية و المحبة



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2019-04-22, 11:14 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
صور مثيرة لأطفال كبروا ليصبحوا قادة عالميين وحكاماً ديكتاتوريين
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 9
saud is on a distinguished road
المنتدى : النـــقـــاش الــحــر
Icon (25) صور مثيرة لأطفال كبروا ليصبحوا قادة عالميين وحكاماً ديكتاتوريين


كبر هؤلاء الأطفال، الذين سنتناولهم في مقالنا هذا على موقعنا «دخلك بتعرف»، ليصبحوا رجالاً ونساءً غيروا العالم بشكل كبير. ما يوجب علينا في هذه الحالة طرح السؤال التالي: هل يُجبل الأبطال والأشرار على هذه الصفات أم أن الحياة تصنعهم؟ هل كان للقدر دور في حياة هؤلاء الأطفال؟ هل كانوا يعلمون في صغرهم بأن قدرهم كان الشهرة العالمية بحدّيها الجيد والسيئ؟ أي الأحداث التي طرأت على سنوات طفولتهم جعلتهم يصبحون ما هم عليه الآن، وما اشتهروا به في صفحات التاريخ؟

تابع معنا القراءة لتتعرف على أكثر قادة العالم شهرة عندما كانوا مجرد أطفال صغار:

(فيديل كاسترو) في الصورة أدناه في سن الرابعة عشر، لقد كان شيوعياً كوبياً وثورياً ورجل سياسة، حكم جمهورية كوبا كرئيس للوزراء من سنة 1959 إلى غاية سنة 1976، ثم كرئيس لها من سنة 1976 إلى غاية سنة 2008.


فيديل كاسترو.(هيرمان غورينغ)، يظهر في الصورة أدناه عن عمر 14 ربيعاً، لقد كان سياسياً ألمانيا وقائداً عسكرييا بالإضافة إلى كونه واحداً من أقوى الشخصيات في الحزب النازي الألماني. ظل يرتقي هرم القيادة إلى أن وصل إلى أعلى منصب في القوات المسلحة الألمانية (رايخ مارشال)، وكان ثاني رجل في الدولة الألمانية النازية بعد (أدولف هتلر)، وكان مخولا ليتولى القيادة بدلا عنه في حالة تنحي هذه الأخير لأي سبب كان.


هيرمان غورينغ. صورة:
Das Bundesarchivيظهر في الصورة أدناه على اليمين (هيوغو تشافيز)، سياسي وثوري فنزويلي ترأس دولة فينزويلا من سنة 1999 غلى غاية 2013.


هيوغو تشافيز.(جوزيف مينجلي)، كان ضابطا ألمانياً في صفوف قوات الـ (إس إس) سيئة السمعة، وكان طبيباً في معتقل (أوشفيتز) الفظيع إبان الحرب العالمية الثانية. كان (مينجلي) عضوا في فريق الأطباء المسؤولين على اختيار ضحايا المحرقة والذين سيتم إعدامهم في غرف الغاز، كما كان مسؤولا على القيام بتجارب بشرية قاتلة على المساجين في المحتشد.


جوزيف مينجلي.(نيكولاي سوزيسكو): كان سياسياً شيوعياً رومانياً. لقد كان النائب العام للحزب الشيوعي الروماني من سنة 1965 إلى غاية سنة 1989، ومنه كان ثاني وآخر قائد شيوعي لرومانيا في تاريخها.


نيكولاي سوزيسكو.(ريتشارد نيكسون): يظهر في الصورة أدناه في سن الرابعة عشر، لقد كان (نيكسون) الرئيس 37 للولايات المتحدة الأمريكية من سنة 1969 إلى غاية 1974، وذلك عندما استقال من منصبه كرئيس مما يجعله الرئيس الأمريكي الوحيد الذي يستقيل من المكتب البيضاوي. شغل في السابق منصب نائب الرئيس الأمريكي السادس والثلاثين من سنة 1953 إلى غاية سنة 1961.


ريتشارد نيكسون.يظهر في الصورة أدناه على اليمين (فرنسيسكو فرانكو)، الجنرال الإسباني الذي حكم إسبانيا كديكتاتور عسكري من سنة 1939 إلى غاية وفاته سنة 1975.


فرنسيسكو فرانكو.(جوزيف ستالين)، يظهر في الصورة أدناه في سن الثالثة عشر، لقد كان ثورياً وقائداً سياسيا سوفييتياً. حكم الاتحاد السوفييتي قائداً ديكتاتوراً له من أواسط العشرينات في القرن الماضي إلى غاية وفاته في سنة 1953، شغل منصب الأمين العام للّجنة المركزية للحزب الشيوعي في الاتحاد السوفييتي من سنة 1922 إلى غاية سنة 1952.


جوزيف ستالين.في الصورة أدناه يظهر (كيم جونغ أون)، وهو رئيس حزب العمال الكوري، وقد تقلد منصب القائد الأعظم في كوريا الشمالية منذ سنة 2011.


كيم جونغ أون.في الصورة أدناه يظهر صدام حسين، الرئيس العراقي السابق من السادس عشر يوليو سنة 1979 إلى غاية التاسع من أبريل سنة 2003. في سنة 2003، أطاح تحالف قادته الولايات المتحدة بنظام صدام بعد غزوه للعراق، وقد كان الرئيس الأمريكي (جورج بوش الإبن) ورئيس الوزراء البريطاني (طوني بلير) قد اتهماه بحيازة أسلحة دمار شامل وكذا دعم تنظيم القاعدة.


صدام حسين.(بينيتو موسوليني)، يظهر في هذه الصورة في سن الرابعة عشر، لقد كان (موسوليني) سياسياً وصحفياً إيطالياً، ثم قائداً للحزب الوطني الفاشي الإيطالي، حكم إيطاليا كرئيس للوزراء من سنة 1922 إلى غاية سنة 1943، وذلك عندما أطاح بالديمقراطية وأسس لنفسه ديكتاتورية قانونية دستورية.


بينيتو موسوليني.(أدولف هيتلر)، السياسي الألماني الذي كان قائداً للحزب النازي الألماني، ومستشار ألمانيا من سنة 1933 إلى غاية سنة 1945، في نفس الوقت كان (الفهرر)، أو قائد ألمانيا النازية من سنة 1934 إلى غاية سنة 1945.


أدولف هيتلر.يظهر في هذه الصورة (فلاديمير بوتين) عندما كان عمره يتراوح بين 7 أو 8 سنوات، كان رجل دولة روسي أصبح فيما بعد رئيس دولة روسيا، وهو المنصب الذي ما زال يتقلده منذ السابع من مايو سنة 2012، وفي وقت سابق، شغل منصب رئيس الدولة من سنة 2000 إلى غاية سنة 2008.


فلاديمير بوتين.أسامة بن لادن، مؤسس تنظيم القاعدة، وهي المنظمة المسؤولة عن هجمات 11 سبتمبر 2001 على الولايات المتحدة الأمريكية، إلى جانب عدة هجمات إرهابية أخرى راح ضحيتها الكثير من الضحايا الأبرياء حول العالم.


أسامة بن لادن.بشار الأسد، الرئيس التاسع عشر والحالي للجمهورية السورية، يشغل بشار منصب الرئيس في سوريا منذ 17 يوليو سنة 2000 إلى يومنا هذا، وهو أيضا قائد القوات المسلحة السورية والنائب العام لحزب البعث الاشتراكي العربي الحاكم، كما أنه النائب الجهوي لفرع الحزب في سوريا.


بشار الأسد.نشاهد في هذه الصورة (فلاديمير لينين)، وهو شيوعي ثوري روسي، وسياسي صاحب نظريات سياسية. شغل منصب رئيس الحكومة في روسيا السوفييتية من سنة 1917 إلى غاية 1924، ثم شغل منصب رئيس الاتحاد السوفييتي من سنة 1922 إلى غاية سنة 1924.


فلاديمير لينين.يظهر في هذه الصورة (تشي غيفارا) في سن السادسة من عمره، لقد كان (غيفارا) ثوريا ماركسياً أرجنتينياً، وكان فيزيائياً، ومؤلفاً، وقائد حرب عصابات، وصاحب نظريات في التكتيكات العسكرية، كما يعتبر شخصية كبيرة في الثورة الكوبية.


تشي غيفارا.نرى في هذه الصورة (ماو تسيتونغ) في سن التاسعة عشر، لقد كان (ماو تسيتونغ) قائداً ثوريا شيوعيا صينياً، وشاعراً وسياسياً، كما يعتبر الأب المؤسس لجمهورية الصين الشعبية، التي حكمها كرئيس للحزب الشيوعي الصيني منذ تأسسيسها في سنة 1949 إلى غاية وفاته سنة 1976.


ماو تسيتونغ.(كيم جونغ إيل)، قائد كوريا الشمالية، التي تعرف بصورة رسمية على أنها جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية، وذلك منذ وفاة والده في سنة 1994 إلى غاية وفاته هو الآخر في سنة 2011.


كيم جونغ إيل وعائلته.صورة بدون تاريخ للملك السعودي سلمان. تقلد في البادئ منصب حاكم الرياض في سنة 1954، وذلك عن عمر لم يتجاوز التاسعة عشر.


الملك سلمان.صورة أخرى للرئيس الروسي (فلايمير بوتين) عندما كان طفلاً صغيراً يعيش في روسيا في الخمسينات الماضية.


فلاديمير بوتين.(جاستين ترودو) ذو الثمانية سنوات، رئيس الوزراء الحالي لكندا، وهو يطعم الحمام مع والده (بيير ترودو) رئيس الوزراء الكندي آنذاك، في البندقية بإيطاليا سنة 1980.


جاستين ترودو.رئيس الوزراء الياباني (شينزو آبي) عندما كان طفلاً على يسار الصورة، مع عائلته في سنة 1956. كان والده (شينتارو آبي) وزير الخارجية لليابان بين سنتي 1982 و1986.


شينزو آبي.الملكة (إيليزابيث الثانية) على يمين الصورة تتدرب على التضميد مع شقيقتها (مارغريت)، لقد انضمت الشقيقتان لفرقة المرشدات الإناث الأولى في قصر (بكينغهام) في سنة 1943. يظهر الشريطان العموديان على زيها الرسمي بأنها قائدة دورية الحراسة.


الملكة إيليزابيث الثانية.الرئيس الأمريكي السابق (بيل كلينتون) يمتطي ظهر مهر في سنوات طفولته في منزله في (أركانساس).


بيل كلينتون.رئيس الوزراء البريطاني (بوريس جونسون)، الذي كان آنذاك رئيس (اتحاد أوكسفورد)، يتحدث مع (ميلينا ميركوري) وزيرة الثقافة اليونانية في سنة 1986.


بوريس جونسون وميلينا ميركوري.الرئيسة السادسة والثلاثين لدولة البرازيل: (ديلما روسيف) في مركز الصورة، في صورة بدون تاريخ مع عائلتها. قام مجلس الشيوخ البرازيلي بتعليق سلطتها وواجباتها لمدة ستة أشهر في مايو سنة 2016.


ديلما روسيف رفقة عائلتهارئيس الولايات المتحدة (فرانكلين روزفلت) مع قوس ونشاب، حوالي سنة 1890.


فرانكلين روزفلت.(مهاتما غاندي) على اليمين، مع شقيقه (لاكسميداس) في سنة 1886.


(مهاتما غاندي) على اليمين، مع شقيقه (لاكسميداس) في سنة 1886.



saud غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ديكتاتوريين, صور, عالميين, غاية, قادة, كبروا, لأطفال, ليصبحوا, مثيرة, وحكاماً

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 09:00 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2019