العودة   منتديات عميد التعريب > عمادة المجتمع > النـــقـــاش الــحــر

الملاحظات

النـــقـــاش الــحــر ساحة حوار و نقاش في جو من الحرية و المحبة



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2018-11-15, 08:32 AM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
الرياض.. إطلاق فعالية «داتاثون» لتحليل البيانات الإعلامية «السبت المقبل»
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 30
khudhran is on a distinguished road
المنتدى : النـــقـــاش الــحــر
Icon (33) الرياض.. إطلاق فعالية «داتاثون» لتحليل البيانات الإعلامية «السبت المقبل»



تواصل – الرياض:

يطلق مركز التواصل الحكومي بوزارة الإعلام بعد غد فعالية داتاثون «DATATHON» لتحليل البيانات الإعلامية الضخمة، وذلك بفندق كراون بلازا بالرياض.

ووفقا لـ”عكاظ” فإن تلك الفعالية *التي تستمر على مدى يومين تهدف إلى تطوير لوحة بيانات الأخبار المتداولة محليًّا وإقليميًّا وعالميًا عبر المتخصصين والمهتمين في هذا المجال، سواء مهندسي بيانات أو محللين أو مطورين، للخروج بحلول رقمية تسهم في خدمة القطاع الإعلامي.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الإعلام مدير عام مركز التواصل الحكومي والدولي الدكتور عبد الله المغلوث أن فعالية «داتاثون» تعمل على إيجاد إجابات لعدة تحديات إعلامية في تحليل المعلومات، مشيرًا إلى أنها تعد الأولى ضمن تحديات سيقدمها المركز في شتى أنواع المحتوى الإبداعي والتحرير والرصد.

وأشار إلى أن الفعالية ستجمع المتخصصين والمهتمين بالعمل على البيانات الإعلامية الضخمة لتحليلها والخروج بنتائج تسهم في تقديم حلول تخدم القطاع الإعلامي، لمواكبة التطور في تقنيات المستقبل والاهتمام بمجال البيانات الضخمة، والاستفادة من مصادر البيانات الإعلامية المفتوحة عالمياً، واكتشاف الموهوبين والموهوبات ودعم مواهبهم وتمكينهم، مما يعكس الأثر الإيجابي على تطوير المنظومة الإعلامية في مجالات تقنية حديثة، ومساعدة الأجهزة الحكومية في استقطاب الموهوبين والمبدعين وتوظيف الكفاءات.



وأفاد المتحدث الرسمي، أن المركز يحرص على تبني تقنيات المستقبل في مجال البيانات ودعم الموهوبين والمحترفين؛ عبر إطلاق مبادرة «تحدي تحليل البيانات الإعلامية الضخمة»، للخروج بحلول رقمية حديثة باستخدام البيانات، والمساعدة في عملية اتخاذ القرار للاستفادة مــن المعلومــات الموجــودة فــي قواعــد البيانــات المفتوحــة عالميــاً مثــل GDELT، والعمل في مجموعات مع متخصصين بهذا المجال، وزيادة دائرة المعارف، داعيًا إلى زيارة موقع الفعالية DATATHON '|' داتاثون.



صحيفة تواصل الالكترونية



khudhran غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
«السبت , «داتاثون» , إطلاق , الإعلامية , البيانات , الرياض , المقبل» , الموهوبين , فعالية , لتحليل

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:48 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2020