العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

الـــحـــمـــايــــــة حماية البريد الالكتروني من السرقة و الإختراق و الرسائل المزعجة حماية الأشجهزة بأي برنامج جدار ناري, حماية ضد الفيروسات, التجسس الإختراق



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2019-05-16, 08:52 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
كيفية العثور على رقم شخص باستخدام الإنترنت
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 0
ابو اواز is on a distinguished road
المنتدى : الـــحـــمـــايــــــة
Icon8 كيفية العثور على رقم شخص باستخدام الإنترنت


الاتصالات الهاتفية عملية تواصل أساسية مهما كان استخدام الواتس آب وتطبيقات الدردشة الأخرى منتشرٌ بكثرة، فقد تجبرك الظروف بين الحين والأخرى إلى إجراء مكالمة هاتفية مباشرة مع شخص ما، وإذا فرقت السنوات بينكما، يمكنك استخدام الإنترنت لمحاولة العثور على رقم شخص معين.

كيف يمكننا العثور على رقم شخص باستخدام الإنترنت

في السنوات السابقة من الماضي، كنا نستخدم سجلات الهاتف الصغيرة للبحث و العثور على رقم شخص ما من خلال التركيز في البحث على دولة معينة والاستمرار في الانتقال من رقمٍ إلى آخر حتى إيجاد الرقم المعني.

لم تكن طريقة صعبة وبنفس الوقت ليست سريعة، وهي الآن في كل الأحوال عديمة الفائدة، إلا في حال أردت أن يحالفك الحظ في إيجاد رقم منزل الشخص الذي تريده، أو ستجد أمامك رقمًا خاصًا بالعمل في معظم الحالات، هذا إذا تمكنت من وضع يديك على واحدٍمن هذه السجلات القديمة.

اختلاف الأوقات والاعتماد على أرقام الهواتف والإنترنت، شق أمامنا طرقًا جديدة ومختلفة من أجل العثور على رقم شخص معين.

استخدام جوجل من أجل العثور على رقم شخص

من المعروف أن محرك بحث جوجل هو أداة للبحث عن أي شيء تريده مهما كانت طبيعته، وتستطيع من خلاله محاولة العثور على رقم شخص معين عبر اتباع طريقة البحث المعاكس، وهي ببساطة محاولة إدخال رقم تتذكره في سجل البحث، ورؤية النتائج التي تظهر لك.

بالطبع يجب أن تعتمد على النتائج الخمس الأولى كونها الأقرب إلى الرقم الذي كتبته، ولا داعي للابتعاد في الاطلاع على نتيجة البحث إذا لاحظت ما تريده في الأسفل.

الأرقام المجانية

الأرقام المجانية تتيح لك الاتصال بها دون أن تتحمل أنت أي تكلفة أو فاتورة، فإذا كنت تبحث عن رقم شركة، من السهل إيجادها عبر استخدام محركات البحث، لإظهار قائمة من أرقام الشركات التي تحمل مثلًا الرمز 800 أو 888 أو 877 أو 866 أو 855 أو 844، أو يمكنك مثلًا إدخال هذا الرمز وبجانبه اسم الشركة لإيجاد رقم الهاتف.

أيضًا، معظم الشركات تضع في مواقعها أو صفحاتها الخاصة عبر الإنترنت قسمًا خاصًا للتواصل معها، تجد فيه معلومات للتواصل مباشرة.

بالطبع تستطيع استخدام ميزة الأرقام المجانية لإجراء البحث مباشرة عبر الاتصال، وربما ستجد ما تريده مباشرة.

البحث عن الأرقام الخاصة مباشرة

مثلما قد تعتقد، مئات الملايين من الناس يستخدمون الهاتف للتواصل، وبالتالي لابد من وجود معلومات حول أرقام هذه الهواتف في شبكة الويب.



امتلاك مهارات مناسبة في التعامل مع محركات البحث سوف يساعد كثيرًا في العثور على رقم شخص ما، مثل تخصيص عملية البحث عن اسم هذا الشخص.

استخدم محركات خاصة

محركات البحث منتشرة بتنوع كبير، وقد تساعدك محركات البحث الخاصة في العثور على رقم شخص على وجه الخصوص، فهي مركزة من أجل جمع كل المعلومات المكشوفة عن شخص معين، وإظهار تفاصيله، التي من ضمنها قد تجد رقمه.

من أمثلة على هذه المحركات Pipl و Wink وغيره من المحركات التي تستطيع مساعدتك في إيجاد رقم شخص معين، وربما أفضلها بالنسبة لهذا الهدف هو Zabasearch، الذي يقدم معلومات مفصلة للغاية وبشكل قانوني.

محرك Bing أيضًا يساعدك من تلقاء نفسك في جمع معلومات عن العناوين وأرقام التواصل وغيره، فقط عليك إدخال اسم ما تريده أو حتى أي شيء تعرفه عنه، وما يميز هذا المحرك هو أنه يجعل أولويات النتائج لتلك الموجودة بالقرب منك وفي منطقتك المحلية.

فيسبوك

موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك هو أداة ضخمة مستقلة بذاتها، وإيجاد رقم شخص ما من خلاله سهل للغاية في حال ترك هذا الشخص رقمه مكشوفًا للعلن.

كل ما عليك فعله هو البحث عن اسمه في مستطيل البحث، أو يمكنك الاعتماد على طرق أخرى مثل تصفية النتائج حسب مكان الدراسة والموسيقى المفضلة وغيره.

استخدم دليل متخصص في العثور على رقم شخص

يوجد في شبكة الويب الواسعة مواقع تعمل كدليل وسجل هاتف رقمي، لا يمكن القول أن جميعها موثوق وآمن، لذا تعامل معها بحذر ولا تكن مستعدًا لدفع أي جزء من أموالك.

بعض من الخيارات الجيدة لهذه المواقع هنالك Who Called Me? الذي يتيح لك البحث عن رقم معين لمعرفة من صاحبه، لكن لايبدو أنه قادر على مساعدتك في حال أردت العكس.19






;dtdm hgue,v ugn vrl aow fhsjo]hl hgYkjvkj hsjo]hl hgfpe lpv;hj



ابو اواز غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
استخدام, الإنترنت, البحث, العثور, باستخدام, رقم, شخص, على, كيفية, محركات

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 12:48 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2019