العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

الـــحـــمـــايــــــة حماية البريد الالكتروني من السرقة و الإختراق و الرسائل المزعجة حماية الأشجهزة بأي برنامج جدار ناري, حماية ضد الفيروسات, التجسس الإختراق



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2019-05-16, 08:52 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
حماية الجوال من التجسس
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 0
ابو اواز is on a distinguished road
المنتدى : الـــحـــمـــايــــــة
Icon8 حماية الجوال من التجسس


انتهى الزمان الذي تستخدم فيه الهواتف للمكالمات والاتصال بالأهل والأقارب بشكل كامل، وأصبحت الهواتف الذكية بيت أسرار الشخص، وفي بعض الأحيان بيئة عمل تقنية شخصية متطورة، ولذلك أصبحت المعلومات الموجودة على هذه الأجهزة أكثر أهمية بكثير من ذي قبل، لهذا كان لابد من حماية الجوال من التجسس والاختراق، والاهتمام بحماية تلك المعلومات.


أنواع التجسس


يمكن أن يتمّ التجسس على هاتفك المحمول بعدة طرق منها:
  • سرقة الهاتف في حال عدم انتباهك.
  • تثبيت سري لبعض التطبيقات الملحقة بتطبيقات أخرى غير موثوقة.
  • الوصول للهاتف عن طريق بعض الهفوات التي سنلقي الضوء على طريقة الحماية منها.
نصائح من أجل حماية الجوال من التجسس



التجسس بمفهومه الواضح هو وصول غير مشروع إلى قلب هاتفك الخلوي، وعليك الانتباه لحماية نفسك منه، وسنقدم بعض الأفكار التي من شأنها مساعدتك في ذلك وعلى الجميع معرفتها:
  • وضع قفل على الهاتف يمنع الجميع من الدخول إليه، وهذا متاح في كافة الهواتف، وإنّ هذا من الإجراءات البديهية لحماية الخصوصية، إلا أن الكثيرين يقعون في هذا الفخ، فلا تقع فيه أنت، واضبط كلمة مرور للهاتف على الأقل.
  • توفر الهواتف الحديثة طرقًا أفضل من أجل حماية الجوال من التجسس والولوج غير المصرح به؛ مثل بصمة الإصبع، وبصمة العين؛ وشكل الوجه، استخدمها فلن يتمكن أي أحد من سرقة بصمتك، إلا إن كنت نائمًا.
  • أطفئ البلوتوث في حال عدم استخدامه، فهو نقطة اتصال ضعيفة وسهلة الوصول من قبل التطبيقات الأخرى، واجعل جهازك مخفيًا إذا اضطررت لاستخدام البلوتوث فترة طويلة.
  • تجنب بشكل كبير، وكن حذرًا جدًا قبل استخدام شبكات الواي فاي المفتوحة، أي تلك الشبكات التي لا تحتاج لكلمة مرور، فهي خطرة جدًّا، وقد لا تكون حتى شبكة حقيقية، بل جهازًا موجَّهًا لسرقة معلوماتك، والتجسس عليك.
  • قم بتحديث النظام الخاص بهاتفك في كل مرة يتوفر التحديث، فمفهوم التحديثات ليس كما يعتقد البعض لإضافة الجماليات وتحسين الأداء العام، بل هي بشكلٍ أساسي موجهةً لتصحيح الأخطاء التي قد تعرضك للخطر.
  • لا تقم بتحميل تطبيقات من مصادر غير موثوقة، وحاول بشكلٍ عام استخدام الروابط الموجودة في المواقع الرسمية للتطبيقات للحصول عليها، هذه من أهم الملاحظات التي يجب الانتباه إليها من أجل حماية الجوال من التجسس وتطبيقاته المشبوهة.
  • لا تضغط على الإعلانات التي تقول أنك ربحت الملايين أو أيّة إعلانات من هذا النوع؛ فلا أحد يوزع المال على الإنترنت مجانًا، بل هي إحدى طرق الاحتيال لتثبيت تطبيقات خطيرة.
  • سجل الخروج من التطبيقات التي تحوي بيانات هامة، وخاصةً تلك التي تصل من خلالها إلى حسابك البنكي؛ فهي فجوة خطيرة قد تكلفك الكثير.
  • إن لم تكن على ثقةٍ بأنك قادر على الانتباه إلى هاتفك عند استخدام الإنترنت، فيُنصح بتثبيت مضاد فيروسات فعّال، وهناك الكثير من البرامج الموثوقة مثل: AVG free – Avast – Bitdefender.
  • فكر مليًا قبل اتخاذ قرار تثبيت برامج مهمتها تعديل البرامج الأخرى، وهي برامج تتطلب Rooting وهذه بالضبط هي النقطة الخطيرة، مهما كانت الأسباب فالقيام بعملية Rooting للجهاز ليس خيارًا آمنًا على الإطلاق، وفي حال كنت تريد القيام بذلك، فعليك أولًا التأكد من أنك تعرف تمامًا ما تفعله، وكيف تفعله.
  • ختامًا؛ وحتى في حال اتخاذ جميع احتياطات حماية الجوال من التجسس أعلاه؛ فلا تدع البيانات الهامة جدًا في هاتفك الخلوي، بل احفظها على الخدمات، والمواقع السحابية الموثوقة، أو انقلها إلى الحاسب.12




plhdm hg[,hg lk hgj[ss hsjo]hl hgfvhl[ hgj'fdrhj phg tgh ihjt;



ابو اواز غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
استخدام, البرامج, التجسس, التطبيقات, الجوال, حال, حماية, فلا, من, هاتفك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 04:41 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2019