العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

الـــحـــمـــايــــــة حماية البريد الالكتروني من السرقة و الإختراق و الرسائل المزعجة حماية الأشجهزة بأي برنامج جدار ناري, حماية ضد الفيروسات, التجسس الإختراق



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2019-05-16, 09:17 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
بعد إختراق واتس اب، هل تم تهكير حسابك وكيف تحمي نفسك
إحصائية العضو




معدل تقييم المستوى: 6
BluRay is on a distinguished road
المنتدى : الـــحـــمـــايــــــة
Icon3 بعد إختراق واتس اب، هل تم تهكير حسابك وكيف تحمي نفسك


واتساب من أشهر تطبيقات التراسل الفوري والذي يتربع على العرش مع عدد مستخدمين يصل إلى مليار ونصف شخص من حول العالم ويتمتع مستخدمي واتس اب بالعديد من الميزات ومنها الرسائل النصية وتبادل الملفات والمكالمات الصوتية والفيديو مع تشفير المحادثات لحماية الخصوصية ومع ذلك لا تظن أنك بمأمن من القرصنة حيث اعلنت صحيفة الجارديان بأن شركة واتساب والتي تملكها فيسبوك تعرضت للإختراق بعدما اكتشف الهاكرز ثغرة بالتطبيق تتيح لهم تثبيت برمجيات خبيثة على الهواتف الذكية لمستخدمي واتس اب وهكذا يصبحوا قادرين على التجسس عليهم عن بعد. ووفقا للصحيفة فإن تلك البرمجية الخبيثة يمكنها أن تتجسس على الرسائل النصية للضحية وتنشيط وفتح كاميرا الهاتف وحتى الميكروفون والتنصت على المكالمات والكثير من الأمور الضارة.






هل تم اختراق حسابك على واتس اب



مع عدم وجود معلومة مأكدة حول عدد الحسابات التي تأثرت من عملية القرصنة إلا أنه من الشركة وجدت أن التهكير حاول استهداف محامين والصحفيين ونشطاء لحقوق الإنسان من خلال ارسال برامج تجسس عبر مكالمة صوتية على تطبيق واتساب وحتى لو لم يقم المستخدم بالرد او استلام المكالمة فأن برامج التجسس تصل ويتم تثبيتها على هواتف الضحايا، لذا إذا لم تتلق أي مكالمات صوتية من رقم غير معروف على واتس اب فربما تكون بآمان – وحتى الآن لا توجد طريقة لمعرفة ما إذا تم اختراق حسابك أم لا.




من قام بهذا الهجوم وما هي الهواتف التي تأثرت



قالت صحيفة فاينانشيال تايمز بأن الشركة الإسرائيلية NSO التابعة للموساد هي من قامت بإنشاء برامج التجسس التي تم استخدامها لتهكير تطبيق واتس اب أما عن أنواع الهواتف الذكية والتي تأثرت فيمكن القول بان كل هاتف ذكي مزود بتطبيق واتساب وواتساب بيزنس قد تأثر بالهجوم إلى جوانب هواتف الأندرويد والآيفون وويندوز وحتى تايزن.




كيف تحمي حساب واتس اب الخاص بك



استطاعت شركة واتس اب اصلاح الثغرة ولكن حسابك لا يزال غير آمن حتى تقوم بتثبيت أحدث إصدار في أقرب وقت ممكن وإذا كنت تستخدم هاتف أندرويد أو جهاز آيفون فيمكنك التحقق من نسخة واتس اب المثبتة على هاتفك والتأكد من أنها النسخة الأخيرة للتطبيق.

وأحدث نسخة من واتس اب للأندرويد هي 2.19.134

أما أحدث نسخة من واتس اب للآيفون هي 2.19.51




كيف تقوم بتثبيت أحدث إصدار من واتس اب



لتحديث واتس اب على هاتفك الأندرويد، تحتاج لفتج متجر جوجل بلاي والنقر على القائمة الموجودة في الزاوية اليسرى من الشاشة وبعدها قم بإختيار تطبيقاتك وألعابك My Apps & Games, وهناك سوف ترى تطبيق واتساب وإذا تم تحديثه للإصدار الأخير فسوف يظهر بجانبه زر أوبن أو إفتح وإذا كان التطبيق بحاجة للتحديث فسوف يظهر بجانبه زر ابديت أو Update.

أما مستخدمي الآيفون ونظام iOS فسوف يحتاجون للتوجه لمتجر التطبيقات قم قسم التحديثات وهناك يتم عرض أي تحديثات متوفرة وإذا كان واتس اب قد تم تحديثه بالفعل فسوف يظهر بجانبه زر فتح وإذا لم يتم تثبيت آخر إصدار فسوف تجد بجانبه زر تحديث كما هو الحال في أندرويد، قم بالنقر على زر تحديث لتحصل على آخر نسخة من تطبيق واتساب لحماية حسابك وبياناتك من الإختراق ومنع الهاكرز من التجسس عليك.




الموضوع بعد إختراق واتس اب، هل تم تهكير حسابك وكيف تحمي نفسك ظهرت أولاً على منتديات عميد التعريب - برامج مجانية.





BluRay غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
إختراق, اب،, بعد, تحمي, تم, تهكير, حسابك, نفسك, هل, واتس, وكيف

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 11:23 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2019