العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

الــربــح و زيــــادة الــدخـــل الإقتصاد و الأعمال الحرة و زيادة الدخل



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2019-06-30, 06:30 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
نصائح اختيار الموظفين للشركات الناشئة
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 9
ibrahim is on a distinguished road
المنتدى : الــربــح و زيــــادة الــدخـــل
Icon11 نصائح اختيار الموظفين للشركات الناشئة


إن عملية التوظيف هي عملية صعبة للغاية، ولكن توظيف الأشخاص في الشركات الناشئة ربما يكون هو الأصعب. وتأتي أهمية التوظيف للشركات الناشئة في كونها لا تمتلك الغطاء المادي المناسب من أجل تحمل توظيف شخص خطأ. ولذلك عليك أن تكون حريصًا كل الحرص أثناء اتخاذ قراراتك بشأن التوظيف.

أهم نصائح اختيار الموظفين

1. قم بتوضيح الرؤية والرسالة الخاصة بشركتك

في بداية السيرة المهنية لشركتك الناشئة، تكون ميزانيتك المالية صغيرة فلا تستطيع جذب الموظفين الموهوبين. ولذلك فإن توضيح الرؤية والرسالة الخاصة بشركتك، بحيث تكتبها بشكل رائع، يساهم في جذب الموظفين المتحمسين لشركتك والعمل بها هو أمر مهم. وهذا الحماس لا يأتي بمفرده، بل عادة ما يأتي مع الموهبة.

2. الرؤية طويلة المدى ليست لك وحدك

من أهم الدوافع التي تزيد من ثقة الموظف الموهوب في الشركة، بل وتجذبه إليها، هي مشاركة الرئيس الرؤية طويلة المدى مع الموظفين المحتملين، المسجلين من أجل الوظيفة. هذا يضيف الثقة على العلاقة بين الموظف والشركة. مما يزيد من فرصة توظيف المواهب الممتازة بشركتك.

“هل تريد أن تظل طول حياتك تبيع الصودا، أما أنك تود أن ترافقني ونغير العالم؟” كان هذا السؤال الذي أقنع به ستيف جوبز جون سكالي المدير التنفيذي لبيبسي في ذلك الوقت لينضم إلى أبل.

3. قم بتوظيف معجبيك

إن توظيف معجبيك من أهم نصائح اختيار الموظفين التي يمكن أن نتحدث عنها. فهي دلالة على توظيف هؤلاء الذين ينجذبون للشركة، الذين يشعرون أن الشركة هي ملكيتهم الخاصة. وكنتيجة لذلك ستجدهم يعملون بتفاني وبانتظام. وبالتالي إذا ما كانوا يستمتعون بالعمل في شركتك سيخبرون أصدقائهم بخدماتك ومنتجاتك، مما يساهم في تعزيز عملية المبيعات.

4. قم باستغلال علاقتك بمن تعرفه

إذا ما كنت تود أن توظف بعض الأشخاص لشركتك، فإن اول ما يأتي في عقلك هو أن تعلن عن الوظيفة الشاغرة في البوابات اللازمة. ولكن بإمكانك فعل غير ذبك، وهو استغلال معارفك. أن تقوم بسؤال أصدقائك وزملائك عن أشخاص مناسبين للعمل في هذا المنصب. ولأنهم يعرفون أهدافك وطموحاتك، فسيرشحون لك الشخص المناسب، عادة.

سلبيات هذه النقطة ما عليك أن تحرص منه

إن سليبات هذه النقطة تتركز في مبدأ عدم إحباط الأشخاص. بمعنى أن ترشيح فلان صديقك لفلان للعمل معك يضع هذا ضغطًا عليك لتوظيفه. لأنك طبعًا لا تريد أن يشعر صديقك بخيبة امل فيك. فهذه نقطة مهمة، أن تجعل المرشح مناسب وليس فقط من دائرة معارفك.

وبما اننا نتحدث عن نصائح اختيار الموظفين، فلتلك النقطة سلبية أخرى. وهي عدم التنوع. فمعارفك سيرشحون من يشبهك، بينما الشركة تحتاج للتنوع من أجل الاستمرار. وهذا ما أشارت إلي عديد من الدراسات إلى أن الشركة تصبح أفضل وأكثر مناسبة للابتكار والابداع إذا ما تنوعت فيها طرق التكفير.

5. قم باختبار تجريبي

حتى مع أفضل الإجراءات الوقائية لاختيار الموظفين، فإن نسبة الخطأ واردة. ولذلك عليك استخدام ورش العمل أو ما يسمى بال “Simulation”. فالغرض من هذا الموضوع هو وضع موظفيك في اختبار مبدأي بحث يضع الموظفين الجدد في بيئة العمل. فهذا يعتبر اختبار للإنتاجية، بالإضافة لكونه اختبار لمعايير اختيارك للموظفين. حيث ستجد نتيجة مباشرة لاختياراتك وستشاهدها أمام عينيك.

نظرة شاملة

إن اختيار الموظفين عملية تحتاج للهدوء والدقة من أجل أن تبدأ في بناء شركتك. سواء كان ذلك في تعيين من يستحق أم إشعار موظفيك المحتملين بالثقة اللازمة ليستمروا معك. ولذلك قدمنا لك نصائح اختيار الموظفين لأنك لا تحتمل رفاهية سوء الاختيار.

الموضوع
نصائح اختيار الموظفين للشركات الناشئة ظهر أيضا على
Vapulus Blog.





ibrahim غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اختيار, الرؤية, الموظفين, الناشئة, توظيف, عملية, قم, للشركات, نصائح, ولذلك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 06:32 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2019