العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

الــربــح و زيــــادة الــدخـــل الإقتصاد و الأعمال الحرة و زيادة الدخل



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2018-02-15, 08:42 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
سؤال : كيف تحول هوايتك في التصوير الحر إلى مصدر دخل؟
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 5
Victoret is on a distinguished road
المنتدى : الــربــح و زيــــادة الــدخـــل
Arrow سؤال : كيف تحول هوايتك في التصوير الحر إلى مصدر دخل؟


إذا كنت معتادًا على اصطحاب الكاميرا معك أثناء الخروج من المنزل، وكنت تقضي ساعات في موالفة وتعديل صورك، وتستمتع بالبحث عن أساليب فوتوغرافية جديدة، فربما تكون لديك هواية قوية بين يديك. ويجني العديد من المصورين دخلاً سلبيًا من صورهم من خلال تقديم تلك الصور إلى مواقع التصوير الحر. هل هذا المسار مناسب لك؟

سؤال كيف تحول هوايتك التصوير Photography.jpg

ما هو التصوير الحر؟
طبقًا لتعريف موسوعة Webopedia، فإن التصوير الحر هو ممارسة بيع الصور المجانية لأغراض الاستخدام التجاري والشخصي المحدود لكل من شركات الأعمال والأفراد غير الراغبين في تعيين مصور لتولي مهام الأعمال الفنية. كما تقبل مواقع التصوير الحر، مثل Pond5 وStocksy الصور من المصورين وتعرضها للبيع. ويمكنك بيع صورة واحدة مرات غير محدودة على أحد مواقع التصوير الحر. حيث يقوم الشاري بشراء ترخيص غير محدود لنشر الصورة، لكن الحقوق لا تكون حصرية. وفي كل مرة يقوم فيها كل شخص بتنزيل الصورة، فإنك تحصل على المدفوعات حسب حجم (دقة) الصورة.

كيف تجعل عملك مقبولاً؟
يقوم كل موقع للتصوير الحر بمراجعة العديد من صور المقدمة لتحديد ما إذا كان ذلك المصور يتمتع بالمهارة والرؤية اللازمين لتقديم المحتوى للموقع أم لا. وفي حالة الحصول على الموافقة، يمكنك البدء في بيع الصور من خلال موقع الويب.

وقبل أن تقدم العينات، يجب عليك استعراض الصفحات على موقع الويب. بالإضافة إلى ملاحظة مستوى ما بعد الإنتاج وأنواع العدسات المستخدمة. قم بعمل مجموعة من العينات التي تمثل موضوعات وأفكار عديدة. على سبيل المثال، إذا كان موقع الويب يطلب 10 عينات، فلا ترسل 10 صور لتفاح في سلطانية. قم بمزج المجموعة التي تقدمها بحيث تشتمل على مناظر طبيعية وصور شخصية وطبيعة وموضة وأنواع أخرى من الصور. أما إذا لم يقبل موقع التصوير الحر صورك، فيمكنك دائمًا إعادة المحاولة مرة أخرى في غضون 30 يومًا أو نحو ذلك. واصل تحسين صورك واتباع النصائح النقدية التي يقدمها المحررون.

كيف ترفع مستوى أرباحك؟
غالبًا ما يقوم كتّاب الإعلانات والمنشورات بإدراج نص في الصور كمحتوى إعلاني أو معلوماتي. فإذا تركت مساحة للنص، فربما تبيع صورك بشكل أسرع وبأعداد أكبر.

كما أن المصورين الذين يحققون أعلى عائد سلبي من التصوير الحر لديهم مجموعة متنوعة ومطولة، تصل في مجملها في الغالب إلى آلاف الصور. وفي حين أنه لا يمكنك بناء هذه المجموعة الضخمة من الأعمال في غضون أسابيع قليلة فقط، يجب عليك التركيز على بناء المجموعة المتنوعة الخاصة بك.

وإذا كان ممكنًا، قم بإنشاء صور يمكن أن تتماشى مع الأنواع المتعددة للمحتوى. فصورة لامرأة تتسلق جبلاً، على سبيل المثال، يمكن أن تمثل الحرية أو الطمأنينة أو العزيمة أو القوة أو الخطر أو النجاح. فهذه الأنواع من الصور تلقى رواجًا في عالم التصوير الحر.

الحصول على المدفوعات مقابل صورك
توفر جميع مواقع التصوير الحر على الويب هيكلاً فريدًا لسداد الأموال. والبعض منها يجعل من الصعب على المصورين من بلدان محددة الحصول على المدفوعات، مثل تلك التي تسمح لك فقط بالحصول على الأموال عن طريق شيك أو تحويل بنكي.

? تصفح المزيد من المواضيع :
? سؤال : هل العاملون المستقلون أكثر سعادةً من الموظفين ذوي الرواتب الثابتة؟
? سؤال : كيف أزيد من سرعة الواي فاي الخاص بي؟
? سؤال : كيف أنشر إعلاني على موقع يوتيوب؟
? 10 نصائح مهمة لصور أفضل بعدسة هاتفك الذكي
? تعلم أساسيات التصوير الإحترافي باللغة العربية
? أفضل المواقع المجانية لتعديل الصور بشكل احترافي


منتديات عميد التعريب
المصدر الأول لتعريب البرامج و التطبيقات للعالم العربي



Victoret غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
إلى, التصوير, الحر, تحول, دخل؟, سؤال, في, كيف, مصدر, هوايتك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 02:52 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2019