العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

الـصـحـة و الأمـور الـطـبـيـة العلوم الطبية و كل ماييتعلق بصحتك من إرشادات صحية تجده هنا



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2018-06-24, 11:32 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
3 أطعمة تزيد الوزن في الثلث الأخير من الحمل
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 16
ZyaD is on a distinguished road
المنتدى : الـصـحـة و الأمـور الـطـبـيـة
Cool 3 أطعمة تزيد الوزن في الثلث الأخير من الحمل




منتديات عميد التعريب - المصدر الأول لتعريب البرامج و التطبيقات للعالم العربي

رحلة الحمل من أهم الفترات التي تمر بها المرأة ، و هذه الرحلة تشهد ارتفاعا في الوزن بداية من اليوم الاول للحمل ، و ثبات هذا الوزن أو انخفاضه يعد مؤشر سئ على صحة

الحمل ، و لذلك لابد من متابعته طوال هذه الرحلة.

اكتساب الوزن أثناء الحمل
اكتساب الوزن هو جزء مهم من الحمل ، و وفقًا لما قاله ألان ووكر و كورتني هامفريز ، مؤلفو “دليل كلية هارفارد الطبية لتناول الطعام الصحي أثناء الحمل” ، فإن الحصول على الوزن المناسب سيساعدك في الحصول على حمل صحي ، و كذلك سيساعد طفلك على النمو و التطور على الطريق الصحيح ، و خلال الربع الثالث من الحمل ، يجب أن تحصل على رطل واحد في الأسبوع بإضافة 300 سعرة حرارية إضافية إلى نظامك الغذائي اليومي.

ومن هذه الأطعمة :

1- الجبن الطري : يمكن أن توفر الجبن قليل الدسم حوالي 100 سعر حراري إضافي مقابل 300 إضافية في اليوم ، و يحتوي الجبن المثلج على كمية جيدة من

البروتين و الكالسيوم ، و التي تحتاجها أنت و طفلك للبقاء بصحة جيدة ، و تضمن كمية كافية من البروتين أن يتابع طفلك نموه بشكل طبيعي عند اقتراب موعد ولادتك .

و قد تحدث بريدجيت سوينني و تريسي أندرسون ، مؤلفان “دليل عملي و لذيذ إلى التغذية السابقة للولادة” ، حيث لاحظوا أن طفلك يكسب حوالي نصف رطل كل أسبوع قرب نهاية الحمل ، و تناول الأطعمة الغنية بالبروتين مثل أنواع الجبن ، سوف يساعد طفلك على الوصول إلى هذا الهدف ، حيث أن الكالسيوم ضروري لقوة عظام طفلك ، والجبن الطري يوفر جزءًا كبيرًا مما تحتاجه كل يوم.



2- حبوب الإفطار : حبوب الإفطار هي مصدر جيد للألياف و السعرات الحرارية ، حيث لاحظ Walker و Humphries ذلك ، و سيقوم وعاء من الحبوب بتزويد ما بين 120 و 200 سعرة حرارية نحو هدفك اليومي المتمثل في 300 سعرة حرارية إضافية ، كما ستزودك الألياف بالعديد من العناصر الغذائية الهامة ، و ذلك لأن حبوب الإفطار تكون عالية الألياف مثل رقائق النخالة .

و سوف تبقي جهازك الهضمي يعمل بشكل صحيح ، مما قد يساعدك على تجنب

الإمساك ، و هو شكوى شائعة أثناء الحمل ، كما إن صحن الحبوب مع الحليب الخالي من الدسم سيوفر حوالي 300 سعرة حرارية دون إضافة كمية كبيرة من الدهون إلى نظامك الغذائي ، و إضافة شرائح الموز أو القليل من العنب البري سيزيد من العناصر الغذائية مع عدد قليل من السعرات الحرارية.

3- الديك الرومي : سوف تساعدك وجبة خفيفة أو وجبة تحتوي على وجبة من

الديك الرومي على الوصول إلى 300 سعر إضافي من السعرات الحرارية ، و سوف توفر البروتين أيضًا حسب ما لاحظه Swinney and Anderson ، و تناول لحم الديك الرومي هو طريقة فعالة لإضافة السعرات الحرارية الزائدة التي تحتاجها لزيادة الوزن خلال الثلث الثالث من الحمل ، و لكنه لا يحتوي على الكثير من الدهون التي تعتبر إضافة غذائية غير صحية .

و سوف تزن شطيرة الديك الرومي على خبز القمح الكامل حوالي 300 سعرة حرارية و ستوفر البروتين و الألياف ، و يقترح سوينى و أندرسون أيضاً قطع قطعة من الديك الرومي المجفف في تورتيلا مع شريحة من الجبن قليل الدسم ، أو إضافة وجبة من لحم الديك الرومي الممزق إلى السلطة.



منتديات عميد التعريب - المصدر الأول لتعريب البرامج و التطبيقات للعالم العربي


ZyaD غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
3, أطعمة, الأخير, الثلث, الحمل, الديك, الوزن, تزيد, في, من

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 07:47 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO v2.0.42 (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2019