العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

الـصـحـة و الأمـور الـطـبـيـة العلوم الطبية و كل ماييتعلق بصحتك من إرشادات صحية تجده هنا



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2018-04-14, 08:17 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
فوائد وضع اليد اليمنى تحت الخد عند النوم
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 16
ZyaD is on a distinguished road
المنتدى : الـصـحـة و الأمـور الـطـبـيـة
Cool فوائد وضع اليد اليمنى تحت الخد عند النوم


لقد كانت عادة رسول الله محمد صلى الله علية وسلم عند النوم وضع يده اليمني تحت الخد، وقد كان يفعل ذلك الرسول كي يقتضي به الناس حيث أن رسول الله كان ولا يزال هو القدوة التي لابد وأن يقتضى بها جميع المسلمين، حيث أن لكل الأمور التي كان يقوم بها النبي علية أفضل الصلاة والسلام فائدة تعود على جسم الإنسان، ويعد ذلك الأمر بمثابة أمر هام جدا بالنسبة للجسم حيث يتمكن الشخص من تفريغ الشحنات من الرأس .

ما هو سبب وضع اليد اليمني تحت الخد :
بالطبع لكل شيء سبب ومن بين الأمور الهامة التي قد أصبحت عادة اتخذت عن رسول الله محمد صلى الله علية وسلم أن يقوم المرء بوضع يده اليمني تحت خده عند

النوم ويعود السبب لذلك الأمر*أن نبي الله محمد صلى الله علية وسلم كان يقوم بوضع يده اليمني تحت خذه عند النوم وكان يدعو بذلك الدعاء : ” اللهم قني عذابك يوم تبعث عبادك ” .

وقد كانت تلك العادة هي الشيء الذي يقوم به النبي عند النوم مع ذلك الدعاء، ولكن الكثير منا لا يعلم ما هي السر أو الفائدة التي تعود على الجسم بالبشرى نتيجة لتلك الوضعية وقد أثبتت الكثير من الدراسات والأبحاث العالمية المزيد من الأمور والمفاجآت عن تلك الوضعية .

فوائد وضع اليد اليمنى تحت الخد عند النوم :
1- أكد العلماء على انه يحدث نشاط كبير بين كل من الكف الأيمن والدماغ خاصة الجانب الأيمن والجدير بالذكر فان ذلك الأمر سوف يحدث عنه الكثير من الذبذبات .

2- ومن خلال تلك الذبذبات يحدث الكثير من الأمور للدماغ والتي من بينها تفريغ الشحنة الزائدة والضارة .

3- وبعد أن يتم تفريغ تلك الشحنة يصبح الجسم مهيئا للنوم بشكل مثالي حيث يجعل الجسم اكثر أسترخاء للنوم المريح .

4- وبالطبع فأن تلك الوضعية من النوم وخصوصا عند النوم على الشق الأيمن تعد هي الوضعية المثالية للنوم المريح للجميع فلابد من الاقتضاء بكل ما كان يقدم عليه

رسول الله صلى الله علية وسلم كي تعم الفائدة على البشر .

النوم على الجانب الأيمن :
إن النوم على الجانب الأيمن يعمل على تدفق الدورة الدموية من القلب وإلى الجسم بشكل مباشر وبدون أية مشاكل وقد أكدت المزيد من الدراسات العلمية الحديث على أن النوم على الشق الأيمن لهو أفضل من الناحية الجسدية بالنسبة للإنسان فالرئة البسري أخف بكثير من الرئة اليمني وبالتالي يستطيع القلب أن يعمل بشكل مثالي خلال فترة النوم ويكون الكبد في أكثر حالاته أستقرار والمعدة تكون أعلاه وتعمل بشكل مثالي خلال فترة النوم ولن تتسبب في مشاكل .

والجدير بالذكر فان رسول الله صلى الله علية وسلم قد نهانا عن الكثير من الأمور والتي يتبعها الكثير منا اليوم والتي من بينها النوم على البطن، وهي من الأمور التي تتسبب في صعوبة وصول الهواء إلى الجسم ويحدث بناء علية تعرض الشخص إلى المزيد من المشاكل خاصة في الجهاز التنفسي، أما وضعية النوم على الشق الأيمن بها الكثير من الفوائد على الجسم البشري منها ما يتعلق بعملية الهضم والجدير بالذكر فان النوم على الجانب الأيسر من الممكن أن يحدث تبديل في الأعضاء .





منتديات عميد التعريب


المصدر الأول لتعريب البرامج و التطبيقات للعالم العربي


ZyaD غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الخد, الله, النوم, اليد, اليمنى, تحت, عميد, عند, فوائد, وضع

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 06:57 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2019