العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

الـصـحـة و الأمـور الـطـبـيـة العلوم الطبية و كل ماييتعلق بصحتك من إرشادات صحية تجده هنا



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2017-09-01, 08:47 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
فوائد الجزر للصحة وزيادة القدرة الجنسية والحفاض على البشرة
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 4
نجوى فواد is on a distinguished road
المنتدى : الـصـحـة و الأمـور الـطـبـيـة
Arrow فوائد الجزر للصحة وزيادة القدرة الجنسية والحفاض على البشرة


منتديات عميد التعريب - المصدر الأول لتعريب البرامج و التطبيقات للعالم العربي

فوائد الجزر كثيرة ومتنوعة وهو الأمر الذي يجعل الجزر واحدًا من الخضراوات المفضلة ليس فقط من وجهة نظر الأمهات ولكن من وجهة نظر الأطباء كذلك، يعتبر الجذر من النباتات ذات الجذور الذي تقوم ثماره بالنمو داخل التربة.

وقبل التعرف على فوائد الجزر المختلفة يمكننا في البداية القاء نظرة على السر وراء تلون الجزر بلونه تلك، ويرجع لون الجذر إلى احتواؤه على مادة تعرف باسم الكاروتين والتي كلما زادت بداخل الجزر كلما أكثر ميلًا لأن يصبح لونه احمر، أما بالنسبة لطعمة فيتميز بكونه حلو المذاق ومميز لذا لا تجد أي أم صعوبة في اقناع ابنائها بتناوله، كما أن تناوله لا يتوقف فقط على الانسان فالحيوانات تتغذى على اوراق الجذر التي تنمو فوق سطح التربة.

فوائد الجزر على صحة الجسم

ولا يمكن لأحد أن ينكر فوائد الجزر وبالأخص في المجال الطبي، ففوائد الجزر للإنسان له تأثير قوي وكبير على صحة الانسان حيث يحتوي على الكثير من المعادن، والفيتامينات وكذلك مجموعة كبيرة من الأحماض والمضادات الحيوية التي تجعل تناوله يساعد على التخلص من البكتريا التي تصيب الجسم كله وبالأخص البكتريا التي تنتقل للجسم وتتركز في الأمعاء.

يعتبر

القضاء على قرحة المعدة والالتهابات المعوية واحدًا من أهم فوائد الجزر للجسم ليس هذا فقط فمن ضمن فوائد الجزر أيضًا أنه يوصف للمرضى المصابين بالمغص، حتى أن أغلب الأطباء يثقون بفوائد الجزر للمعدة ويعتبرونه واحدًا من أهم العلاجات الطبيعية التي تساعد على التخلص من

الديدان المتمركزة في منطقة البطن والمعدة.

من فوائد الجزر كذلك أنه يستخدم في علاج أمراض السكري، وعلاج الأشخاص الذين يعانون من مشاكل وتلف في الكلى، كما أن من فوائد الجزر لا تعد ولا تحصى حل مشاكل البول وانتظامه فهو واحد من اقوى الأعشاب والنباتات الطبية التي تساعد على ادرار البول.

تعرف اكتر على

مرض السكري


الجزر له فائدة جميعنا نعيها وهي فوائده للنظر والعين، فالفيتامينات والمعادن الموجودة به تجعله يحافظ على العين ويقوي النظر بدرجة كبيرة، ليس هذا فقط فالجزر أيضًا يساهم في علاج الأنيميا وحالات فقر الدم، كما أنه يقلل من الشعور بآلام المرارة والسل خاصةً عن الحرص على تناول كوب من العصير منه بشكل يومي.

فيتامين أ الموجود بهذا النوع من الخضراوات يعمل على مقاومة ضغط الدم المرتفع والأمراض المرتبطة به مثل مرض الاسيتونيمي.

ويعتبر من أهم الخضراوات التي تساعد في تحسين عملية الهضم حتى أنه يستخدم في التخلص من بعض أنواع السرطان وزيادة مقاومة الجسم لها.

الجزر لا يحافظ على صحة الجسم فقط ولكنه يحافظ على صحة الفرد الفكرية كونه يساهم في زيادة قوة الفرد الفكرية والقدرة على التركيز.

يميل الكثير من الأفراد إلى استخدام الجزر ضمن نظام غذائهم اليومي وبالأخص من يتبعون حمية غذائية منهم وذلك كونه من الخضراوات المليئة بالألياف التي تساعد على الشعور بالشبع بسرعة، كما أنه من المواد ذات السعرات الحرارية المنخفضة والتي لا تحتوي على دهون مما يجعله طعام غذائي مناسب لهم، حتى أن تناول الجزر بصفة منتظمة يساعد في زيادة نسبة الحرق في الجسم مهما كانت الطريقة التي يتم تناوله بها.

فوائد الجزر للجنس

يعتبر الجزر واحدًا من اقوى المنشطات الجنسية التي يمكن استخدامها بالنسبة للذكر او الأنثى، فالجزر يساعد نسبة كبيرة من الرجال على التحكم في الانتصاب وزيادة مدته، حتى أن تناول كوب من الجزر قبل الجماع او طبق سلطة مليء بالجزر يساعد الرجل في التخلص من العجز الجنسي ويزيد من قدرته الجنسية بصورة كبيرة.

يمكن قراءة مقال

علاج سرعة القذف ان كنت تعاني من هدا المشكل.

أما بالنسبة للمرأة فلا يعتبر منشط جنسي فقط ولكنه يساهم أيضًا في

علاج اضطراب الدورة الشهرية حيث يقوم بتعديل الهرمونات وتنظيمها مما يساعد في تنظيم الدورة الشهرية.

فوائد الجزر للبشرة

الجزر يساعد بنسبة كبيرة في حماية الجلد من الشمس ودرجاتها العالية وآثارها الضارة وهذا سواء تم تناوله في صورة خضار أو مطبوخ او حتى بشرب كوب من عصير الجزر اليومي ليس هذا فقط فالفيتامينات الموجودة بداخله تجعل من تناوله مرطبا قوي للبشرة ومجدد لخلايا الجلد.

الجزر يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات وبالأخص فيتامين أ مما يجعله قادر على تخليص الجسم من البقع الداكنة ويقوم بتوحيد لون البشرة، مادة الكاروتين التي تجعل الجزر يميل للون الأحمر تساهم في تجديد الخلايا الموجودة بالجسم وتقليل التجاعيد ومحاربة علامات الشيخوخة وتأخير ظهورها.

تسعى الكثير من السيدات للاستفادة من الجزر سواء من تناوله او الكريمات التي تحتوي عليه وذلك كونه يحافظ على لمعان البشرة ويجعلها مشرقة، نضرة وصحية كما أنه يحل مشكلة تعاني منها أغلب السيدات ودائما ما تبحث عن حل لها وهي التجاعيظ التي تتكون أسفل العين وتجعل البشرة تبدو مرهقة.

ولا يؤثر الجزر على البشرة فقط، ولكنه يجعل أغلب النساء تتمتع بالشعر الصحي الذي لطالما حلمن به، فالجزر يجعل فروة الرأس تنتج مجموعة من الزيوت التي تجعل الشعر أطول وأكثف وتتيح له التنفس كما أنه يعالج الرأس من القشرو وحبوب الفروة.

زيدي بياض جسمك باستعمال

خلطة بياض الثلج للدكتور القحطاني


وعلى الرغم من كون الجزر يحتوي على الكثير من الفوائد كما وضحنا إلا أنه من الواجب التنبيه لكون الافراط فيه يمكن أن يصيب الجسم بالنقيض ويسبب الكثير من المشاكل ومنها: تغيير طعم حليب الأم بالنسبة للطفل لذا على المرضعات تناوله بحذر، كما أنه يمكن أن يتسبب في زيادة الغازات داخل المعدة، وتغغير نسبة الدم فالجسم مما يجعل افراط تناوله بمثابة خطر جسيم على مرضى السكر بالأخص، لذا من الهام جدًا على من يتناولون الجذر ان يعتدلوا في الكمية التي يتناولونها حتى لا يتسببون في أي ضرر لأنفسهم.

الموضوع

فوائد الجزر للصحة وزيادة القدرة الجنسية والحفاض على البشرة ظهرت أولاً على

منتديات عميد التعريب.


نجوى فواد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
البشرة, الجزر, الجنسية, القدرة, تناوله, على, فوائد, للصحة, والحفاض, وزيادة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 07:33 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2019