العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

الـصـحـة و الأمـور الـطـبـيـة العلوم الطبية و كل ماييتعلق بصحتك من إرشادات صحية تجده هنا



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2017-12-03, 07:20 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
علاج تضخم الطحال بالأعشاب
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 11
Paltalk is on a distinguished road
المنتدى : الـصـحـة و الأمـور الـطـبـيـة
Wink علاج تضخم الطحال بالأعشاب




علاج تضخم الطحال بالأعشاب , يتعرض معظم الناس إلى الإصابة بتضخم الطحال، فهو المسئول عن تخزين الدم المركز وضخه فى الدورة الدموية كالنزيف، كما ينقى الدم من الشوائب والميكروبات، وله العديد من الفوائد الكثيرة للجسم، ولكن على الرغم من ذلك قد يتعرض إلى التلف ويحتاج إلى الإستئصال، فهناك العديد من البدائل التى تحل محله وتقوم بدوره ويستطيع الإنسان العيش بدونه، ولكن دعونا نقدم لكم اليوم خلال السطور التالية كيفية علاج تضخم الطحال بإستخدام الأعشاب الطبيعية مع معرفة الأسباب والأعراض الناجمه عنه.

أسباب تضخم الطحال






  • الإصابة بسرطان الدم أو اللوكيميا.
  • الإصابة بالإلتهابات الطفيلية.
  • العدوى الجرثومية.
  • الإصابة بسرطان الغدد اليمفاوية.
  • العدوى البكتيرية.
  • التعرض للصدمات الرياضية.
أعراض تضخم الطحال






  • عدم القدرة على تناول كميات كبيرة من الطعام.
  • الشعور بالإرهاق والتعب الشديد.
  • قلة الوزن.
  • الإصابة بفقر الدم.
  • الإصابة بالإلتهابات.
  • الإصابة باليرقان.
  • التعرض للنزيف.
  • الشعور بألم شديد فى البطن.
علاج تضخم الطحال بالأعشاب







1- البابونج

يعد البابونج أحد الأعشاب الطبيعية التى تحتوى على العديد من الخصائص الفعالة التى تساعد فى علاج تضخم الطحال، حيث يمكن اضافة ملعقة صغيرة من البابونج إلى كوب من الماء المغلى ويقلب جيدا، ثم يترك حتى يبرد قليلا ويحلى بالعسل، وبعد ذلك يشرب منه بمعدل ثلاث مرات فى اليوم للحصول على نتائج فعالة.

2- الهندباء البرى

يلعب الهندباء البرى دورا فعالا فى علاج تضخم الطحال، ولمن لا يعرفه فهو أحد الأعشاب الطبيعية التى تساعد فى علاج العديد من الأمراض ونتائجه ممتازة، فقد كان يستخدم منذ القدم ولا يوجد خوف منه، لذلك يمكن استخدامه لعلاج تضخم الطحال عن طريق اضافة 20 جرام من أوراق الهندباء المطحونة و10 جرام من جذور الهندباء المطحون إلى كوبين من الماء البارد ويترك حتى ينقع قليلا، ثم يغلى على النار لعدة دقائق ويتم تصفيته ويشرب ثلاث مرات فى اليوم بعد تناول الوجبات.



3- العرق سوس

يعد العرق سوس أحد الأعشاب المعروفة بين عدد كبير من الناس، فهو مفيد جدا لعلاج تضخم الطحال، حيث يمكن اضافة ملعقة صغيرة من مطحون العرق سوس إلى كوب من الماء البارد ويترك حتى ينقع قليلا، ثم يشرب منه مرتين فى اليوم مرة صباحا والأخرى مساءا.

4- اكليل الملك

يجهل عدد كبير من الناس اكليل الملك على الرغم من فوائدة الجمة فى علاج العديد من الأمراض، فهو يساعد فى علاج تضخم الطحال، ويمكن استخدامه عن طريق اضافة ملعقة صغيرة من اكليل الملك المطحون إلى كوب من الماء المغلى ويترك جانبا حتى ينقع لمدة ربع ساعة على الأقل، ثم يشرب منه مرتين فى اليوم مرة صباحا ومرة مساءا.

5- رعى الحمام

يلعب رعى الحمام دورا فعالا فى علاج تضخم الطحال، لإحتوائه على العديد من العناصر الفعالة التى تساعد فى ذلك، حيث يمكن نقع 30 جرام من مطحون رعى الحمام فى كوبين من الماء البارد ويترك حتى ينقع لمدة نصف ساعة، ثم يتم غليه على النار لعدة دقائق، ويعد ذلك يترك حتى يبرد ثم يشرب منه كوب بعد الغذاء وكوب بعد العشاء.

6- الجينسينج

الجينسنيج أحد الأعشاب التى تساعد فى علاج الطحال، حيث يمكن تناول جرام من الجنسينج المطحون مع كوب من الماء مرة واحدة فى اليوم حتى الشعور بالتحسن.

7- حشيشة الليمون

تعد حشيشة الليمون علاج سحرى وممتاز للطحال، حيث يمكن اضافة ملعقة كبيرة من حشيشة الليمون المطحون إلى كوب من الماء المغلى ويقلب جيدا، ثم يترك حتى ينقع لمدة عشر دقائق ويشرب منه مرتين فى اليوم، وينصح بإتباع هذه الطريقة لمدة أسبوع على الأقل للحصول على نتائج سريعة.

الموضوع

علاج تضخم الطحال بالأعشاب ظهر أولا على

منتديات عميد التعريب.





منتديات عميد التعريب - المصدر الأول لتعريب البرامج و التطبيقات للعالم العربي


Paltalk غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الإصابة, الطحال, الطحال،, العديد, الماء, بالأعشاب, تضخم, علاج, كوب, ينقع

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 11:24 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2019