العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

الـصـحـة و الأمـور الـطـبـيـة العلوم الطبية و كل ماييتعلق بصحتك من إرشادات صحية تجده هنا



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2018-10-11, 12:24 AM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
تقرير عن فوائد وعملية ? كراسي المساج  ?
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 16
ZyaD is on a distinguished road
المنتدى : الـصـحـة و الأمـور الـطـبـيـة
Cool تقرير عن فوائد وعملية ? كراسي المساج ?



كراسي المساج لها العديد من الفوائد أكثر من كونها للاسترخاء ، حيث تستمر الدراسات في إثبات الفوائد الجسدية و النفسية لجلسة تدليك واحدة ، و مع تزايد عدد الفوائد الطبية ، يرتفع عدد الأشخاص الذين يلجأون إلى كراسي التدليك للحصول على نمط حياة أكثر توازناً.

فوائد كرسي المساج

يخفف الإجهاد

يؤثر الإجهاد ليس فقط على صحتك النفسية ، و لكن له تأثير فيزيولوجي على صحتك أيضًا ، حيث ان الإجهاد يؤدي إلى العديد من المشاكل مثل الأرق وضعف الشهية و ارتفاع ضغط الدم ، و تخفيف التوتر يقلل من مستويات الكورتيزول في مجرى الدم ، مما يساعد على السيطرة على ضغط الدم ، كذلك تخفيف الإجهاد هو المفتاح لتحقيق نمط حياة صحي ، حيث ان جلسة تدليك واحدة يمكن أن تقلل من معدل ضربات القلب بشكل ملحوظ ، و مستويات الكورتيزول و الأنسولين ، و كل ذلك يساعد في تقليل الضغط اليومي.

ضبط محاذاة العمود الفقري و التقليل من الضغط على الأعصاب

يخفض الكرسي الضغط على العمود الفقري من خلال دعم الظهر في وضع أفقي ، و تمتد الأعصاب الرئيسية من خلال الفقرات إلى المناطق الطرفية من الجسم بما في ذلك اليدين و القدمين و الأصابع و أصابع القدم ، التوتر في العمود الفقري أو الفقرات غير المنحرفة يمكن أن يضغط الأعصاب ، و مع استرخاء العضلات التي تدعم الفقرات ، يطول العمود الفقري و يستأنف الفقرات محاذاة طبيعية ، و عندما يتم تحرير الأعصاب المتأثرة بالضغط ، تنتقل النبضات العصبية بسهولة عبر العمود الفقري إلى الأطراف.

يخفض ضغط الدم

ارتفاع ضغط الدم قد يسبب العديد من المتاعب أكثر من أي حالة طبية أخرى ، و لكن إحدى الطرق الفعالة لتجنب ارتفاع ضغط الدم هي الحصول على تدليك في كرسي المساج.

يحفز إفراز الجسم من الاندورفين

الاندروفين هي الناقلات العصبية التي تساعد على التقليل من الشعور بالألم و تقليل آثار الإجهاد ، و يخلق الاندروفين شعورًا بالراحة و يعزز الاستجابة المناعية ، و قد أظهرت الدراسات أن التدليك يؤدي إلى إفراز الإندورفين بشكل أفضل.

يخفف الضغط على العضلات

اذا كنت تعاني من ألم الرقبة أو آلام في العضلات ، فالاحتمالات الأرجح لإصابتك هي أنك تجلس كل يوم في المكتب مما يسبب هذه المتاعب ، و يمكن لجلسة من المساج أن تحول الشعور بالألم المستمر عن طريق تخفيف العضلات المتوترة.

يحسن الدورة الدموية

تحسين الدورة الدموية يعزز الشفاء ، حيث يحمل الدم الأكسجين و المواد المغذية إلى الخلايا و الأعضاء و يزيل السموم ، و يمكن أن تقيد العضلات المتوترة و المضيقة تدفق الدم ، و عن طريق استرخاء العضلات ، يمكن أن يتدفق الدم إلى الأنسجة و الأعضاء ، كذلك تقارير مايو كلينيك أثبتت أن بعض الدراسات تشير إلى أنه يتم تعزيز نظام المناعة عن طريق التدليك ، كذلك النتيجة*الناجمة عن العلاج بالتدليك تنقل الدم عبر المناطق المتوترة في الجسم ، و هذا يتسبب في تدفق الدم الجديد ، و تحسين الدورة الدموية مما يؤدي إلى تحسين وظيفة الجسم.

يحسن المرونة و نطاق الحركة

مع تقدم العمر ، تميل المفاصل إلى التشديد و التيبس ، مما يجعل نطاق الحركة أكثر تقييدًا ، و التدليك يساعد على الحفاظ على المفاصل أكثر سلاسة ، مما يجعلك أكثر مرونة و أقل عرضة للإصابة.

يشجع على الاسترخاء

كراسي المساج لا تخفف فقط من الآلام و الأوجاع ، بل يمكن أن تساعد على الاسترخاء و تقليل الإجهاد ، و استخدام كرسي التدليك يمكن أن يكون له تأثير إيجابي على الصحة البدنية و النفسية.







ZyaD غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أكثر, الإجهاد, الدم, العضلات, المساج, تقرير, عن, فوائد, كراسي, وعملية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 05:55 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2019