العودة   منتديات عميد التعريب > >

الـصـحـة و الأمـور الـطـبـيـة العلوم الطبية و كل ماييتعلق بصحتك من إرشادات صحية تجده هنا



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2015-09-24, 02:00 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
 أقوى عشر دول طبيا في العالم | دول تقدم أجود الخدمات الطبية في العالم
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 5
ريم is on a distinguished road
المنتدى : الـصـحـة و الأمـور الـطـبـيـة
Icon (21) ـ أقوى عشر دول طبيا في العالم | دول تقدم أجود الخدمات الطبية في العالم


ثقافة


أقوى الدول طبيا في العالم







بسم الله الرحمن الرحيم
يعتبر مجال الطب من أكثر المجالات أهمية في وقتنا الحالي, اذ عرف العديد و العديد من التطورات المهمة سواء من حيث الأجهزة أو من حيث اليد العاملة "الأطباء", و اليوم على موقعكم ثقافة عامة سنتعرف و اياكم على أقوى الدول طبيا في العالم و التي تقدم أجود الخدمات الطبية في العالم. فمرحبا بكم في:





أقوى الدول طبيا في العالم





جمهورية ليتوانيا





جمهورية ليتوانيا دولة أوروبية انضمة الى الاتحاد الأوروبي سنة 2004, تعتبر هذه الدولة من أبرز الدول التي يمكنك اللجوؤ اليها لتتلقى العلاج بها, فهي تعد واحدة من أقوى الدول الطبية في العالم, فاذا أردت العلاج بالخلايا, أو زرع الخلايا الجذعية أو ما شابه ذالك, فان دولة ليتوانيا ترحب بك لتلقى أفضل أنواع الأدوية و العلاجات فيها.




تركيا





تشكل السياحة في تركيا أهم مصدر لنمو اقتصاد البلاد, اذ بلغ عدد السواح سنة 2007 الى ما يصل ال ى 31 مليون سائح, أما من حيث الطب و العلاج فان تركيا تصنف من أقوى دول العالم طبيا, اذ أن في كل عام تستقبل حوالي 200 ألف شخص سنويا من أجل علاج أعينهم, و تعتبر جراحة الليزك واحدة منها.




الهند





تعتبر الهند بلاد العجائب سابع أكبر دول العالم من حيث المساحة الجغرافية, و الثانية من حيث عدد السكان, و هي اليوم أصبحت موضع جذب جديد, و ميغنطيس للعديد من المرضى الأجانب من مختلف دول العالم.




اذ أنها حققت معايير دولية عالية في مجموعة من العمليات المعقدة و بأثمن اقل كلفة عن غيرها كعملية تجميل الأجفان التي تصل تكاليفها في أمريكا ما بين 1550 الى 3200 جنيه استرليني, بينما في الهند تصل كأقصى مبلع الى 700 جنيه, لكن هذا لا يعني أن جودة العلاج أضعف أو شيء من هذا القبيل, بل هي تعتبر الأجود كذالك. كما يمكن اجراء العديد من عمليات التجميل هناك, كتعديل الأنف, أو زرع الشعر, شفط الدهون... كما أنه هنالك عمليات اخرى من نوع اخر ليس جراحية, كازالة الشعر بواسطة الليزر, أو الحقن بمادة البوتوكس...
عموما يمكن تصنيف الهند كواحدة من أقوى الدول طبيا و بالخصوص في مجال التجميل.




فلسطين المحتلة





تتميز المستشقيات المتواجدة بفلسطين المحتلة كواحدة من أكثر المستشفيات امتلاكا لأجود و أكثر الأجهزة الطبية تقدما و تطورا في العالم, فهي في وقتنا الحالي مستهدفة من العديد من المرضى الأجانب قصد الحصول على علاجات و خدمات طبية ذات جودة عالية, و بتكلفة أقل بكثير مما هو عليه بالولايات المتحدة الأمريكية و أوروبا الغربية.
و اذا تحدثنا بثقافة السياحة العلاجية, فان هذه الظاهرة في فلسطين المحتلة بدأت تنتشر بشكل كبير, اذ تستقبل مستشفياتها سنويا ما يقارب 30 ألف مريض أجنبي.




كوستاريكا





دولة توجد في أمريكا الوسطى, موجودة في قائمتنا لأقوى الدول طبيا في العالم لكون أنها قادرة على اجتذاب ما يفوق 1000 مريض أمريكي سنويات, و ذالك طبعا بسبب قربها من الولايات المتحدة الأمريكية, اذ أنها تتوفر على مستشفيات كبيرة جدا ذات وسائل جد متطورة تتميز أغلبيتها في جراحات التجميل و علاج عيوب الأسنان, و ما جعلها على ما هي عليه في مجال الصحة هو جودة الخدمات و أسعارها الجذابة للمرضى و التي في متناول الجميع.




جمهورية المجر





تعتبر جمهورية المجر, الدولة الأولى في أوروبا من حيث توفر المنتجات الصحية التي تتسم بالجودة الكبيرة و الطراز العالمي, فهي تتوفر على العديد من الأبار التي تحوي مياها طبيعية ذات صفات علاجية مميزة, تساعد في علاج العديد من الأمراض.
و من أهم الأمراض التي تتم معالجتها هناك نذكر: الروماتيزم, أمراض الأعصاب, و الأمراض الجلدية.
على العموم جمهورية المجر تعد واحدة من المقاصد المهمة جدا في أوروبا في هذا الخصوص, لاحتوائها على عيون معدنية غنية جدا و التي تعالج الكثير من الأمراض.




جمهورية مصر





تعد مصر واحدة من الدول العربية التي لا تحتاج أن نعرف بها, و لتعرف المزيد من المعلومات عنها اضغط هنا
فمصر تعتبر رابع أقوى الدول طبيا في العالم, اذ تتميز بمياهها المعدنية و الكبريتية, و جوها الجاف الخالي من الرطوبة, كما أن شواطئها و مياه بحارها تتميز بالعديد من الخواص الصحية الطبيعية المميزة, فالعيون الكبريتية و المعدنية هناك تمتاز بتركيبتها الفريدة التي تعالج العديد من الأمراض كأمراض العظام, أمراض الجهاز الهضمي, الجهاز التنفسي ... كما أكدت أبحاث أن الدفن في الرمال يساعد المرضى من علاج مرض الروماتيزم المفصلي.





و ما جعل مصر توجد في موقع متميزمن بين أقوى الدول طبيا في العالم, هو وجود أطباء بكافاءات عالية جدا قادرين على التعامل مع مختلف المواد الموجودة سواء كانت صيدلية أو كيميائية, لهذا أصبحت مقصدا للراغبين في الاستشفاء, فهي تتميز كذالك بمناخ صحي يقصده العديد من السياح سنويا قصد العلاج تحت رعاية أطباء متخصصين داخل مستشفيات مزودة بأحدث الأجهزة العالمية المتخصصة في الطب و أكثرها تطورا في العالم.




جمهورية جنوب أفريقيا





تعد جنوب أفريقيا واحدة من أكبر الدول بالقارة السمراء, فهي تتميز باحتوائها على أكبر عدد سكان ذوي أصول أوروبية في أفريقيا, و أكبر تجمع سكاني هندي خارج أسيا.
الجراحة و العلاج في جنوب أفريقيا يعتبر واحد من أجود الخدمات التي يتم تقديمها هناك, اذ ساهم ذالك في جذب العديد من الناس المرضى قصد العلاج.





كما أنها هذه المجال الطبي هناك عرف لحظة تاريخية مهمة أنقذت العديد من الأرواح, و هي أول عملية لزرع قلب الانسان في العالم بمدينة كيب تاون سنة 1967, كما أن المستوى العالي في يومنا هذا في جنوب أفريقيا أصبح من الأشياء المألوفة و المعروفة لدى الجميع.




التايلاند





تعرف كذالك باسم سيام أيضا, الذي كان اسمها الرسمي حتى يوم 11 سبتمبر مايو 1949, اذ أنها تتميز بمناظرها الطبيعية الخلابة و اللافتة لأنظار السياح, و هنا نتحدث عن ما يسمى بالسياحة العلاجية التي جعلت من تايلاند موقع جذب للسياح الأجانب المرضى من جميع أنحاء العالم, اذ تتوفر على أفضل المراكز العلاجية و المستشفيات التي تتميز بجودة علاجها, اضافة الى استخدامها لأفضل الأجهزة على الاطلاق في العالم.
كما أن أسعار العلاج المقدم يعتبر مناسبا و في متناول الجميع مقارنة مع الدول الأخرى و هو السبب الرئيسي لقدوم الكثير طلبا للعلاج.
كل هذه الأسباب تجعل من التيلااند ثاني أقوى دول العالم من حيث الطب.




ماليزيا





تعتبر ماليزيا أول و أقوى دولة في المجال الطبي في العالم, و ذالك لاحتوائها على العديد و العديد من المستشفيات و العيادات المؤهلة و المجهزة بأقوى و أكثر الأجهزة تطورا في العالم, كل ذالك من أجل تقديم افضل الخدمات الطبية و بتكاليف رخيصة مقارنة مع باقي الدول الغربية الأخرى.






و حسب احصائيات سنة 2007 فقد كان قد تجاوز عدد الزوار الأجانب لماليزيا قصد العلاب ما يفوق 350 ألف زائر.
كل هذه العوامل و أخرى جعلت من ماليزيا أول و أقوى بلد في العالم من حيث المجال الطبي.







...


ريم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
|, أجود, أقوى, الخدمات, الطبية, العالم, تقدم, دول, طبيا, عشر, في

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 06:48 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2019