العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

الـصـحـة و الأمـور الـطـبـيـة العلوم الطبية و كل ماييتعلق بصحتك من إرشادات صحية تجده هنا



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2018-06-25, 08:28 AM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
أطعمة تسبب حرقة الصدر لدى المرأة الحامل
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 16
ZyaD is on a distinguished road
المنتدى : الـصـحـة و الأمـور الـطـبـيـة
Cool أطعمة تسبب حرقة الصدر لدى المرأة الحامل




منتديات عميد التعريب - المصدر الأول لتعريب البرامج و التطبيقات للعالم العربي

على الرغم أن فترة الحمل تعتبر من أجمل الفترات في حياة المرأة ، فهي ليست بالأمر الهين ، فلا شك أن قرار الحمل من أهم القرارات التي يمكن أن يأخذها الزوجين .

تحدث الكثير من التغيرات في جسم المرأة الحامل ، بداية من أول شهر وحتى نهاية الشهر التاسع ، وبعض هذه التغيرات تكون خارجية ، وربما تكون ملحوظة من قبل المحيطdن بها ، وتشمل بعض الأشياء مثل توهج الوجه ، تورم الكاحلين وبروز البطن .

ومع ذلك ، هناك بعض التغيرات الأخرى ، التي لا حصر لها ، والتي قد تحدث لجسم المرأة الحامل ، والتي لا يشعر بها غيرها ، وتشمل بعض الأشياء مثل تغيرات الثدي ، الحرقة وكثرة الرغبة في

التبول .

يمكن أن تعود مشكلة

حرقة الصدر إلى استرخاء عضلات الجزء العلوي من المعدة ، حتى تستوعب الرحم المتنامي ، ونتيجة لذلك ، لم تعد العضلات فعالة في منع الأحماض الهضمية من وصولها إلى المريء .

ولذلك ينتهي الأمر بالمعاناة من حرقة الصدر ، ولكن هذا لا يعني أنه ليس هناك ما يمكنك القيام به حيال هذه المشكلة ،تتحدث هذه المقالة عن قائمة الأطعمة الشائعة التي تسبب حرقة الصدر أثناء الحمل وكيفية تجنبها بنفس الطريقة ، حيث يمكنك تمهيد الطريق لحمل أكثر راحة.

أطعمة تسبب حرقة الصدر أثناء الحمل :
– الجبن : يمكن أن تكوني أحد النساء التي لا تستطيع العيش بدون جبن ، ومع ذلك ، عندما تصبحين حاملا ، ربما يجب عليك التخلي عن الجبن من أجل راحتك ، وفي الحقيقة ، ينطبق الأمر على الأطعمة الأخرى عالية الدهون .

وللسبب نفسه ، لا يشجع استهلاك المكسرات و

الأفوكادو أثناء الحمل. هذه العناصر تبطئ إفراغ المعدة. كنتيجة مباشرة ، يصبح هناك ضغط أكبر على المعدة وهذا يدفع الأحماض إلى المريء ، مما يؤدي إلى مزيد من الحرقة.



– القهوة والصودا : أثناء الحمل ، يفضل الحد من استهلاك مشروبات الكافيين ، ويمكن استبدالها بالمشروبات الأخرى كلما أمكن ، ولكن في حالة كنتي من محبي القهوة أو تضطرين لتناولها ، فتأكدي من عدم تناولها على معدة فارغة ، ويحذر تناول المشروبات الغازية لأنها تسبب زيادة الحموضة بصورة كبيرة .

– اللحم البقري : لحوم البقر عالية الدهون ومسؤولة عن الحرقة لدى المرأة الحامل. حاولي تجنب استهلاك لحوم البقر. إذا كان عليك أن تستهلكي اللحم البقري ، فحاولي أن تختاري الأنواع منخفضة الدهون . هذه الأنواع من القطع تميل إلى أن تحتوي على دهن أقل ، وبالتالي تسبب لك انزعاج أقل.

– الشوكولاتة : هناك العديد من الأسباب التي تدعو إلى تجنب الشيكولاتة من قبل النساء الحوامل. أولا وقبل كل شيء *الشوكولاته غنية بالكافيين. كما ذكرنا سابقا ، من المعروف أن هذا المكون يؤدي إلى

عسر الهضم والحرقة. ثانيا ، الشوكولاته غنية أيضا بالثيوبرومين. الثيوبرومين هو نوع من ميثيل زانتين الذي يعزز الارتجاع وحرقة المعدة.

– الأطعمة الحارة : الأطعمة الغنية بالتوابل هي السبب الرئيسي لحرقة المعدة في النساء الحوامل. لا يجب أن تؤكل المواد مثل الفلفل والشطة والفلفل الحلو الخام. هذه هي المحفز الرئيسي للحرقة. إذا كنت شغوفة بالطعام الحار ، فتأكدي من أنك تستهلكيها بكميات صغيرة.

– الأطعمة المخبوزة المعالجة : يتم تحميل معظم الأطعمة المخبوزة المعالجة المتوفرة في السوق بأطنان من المواد الحافظة. من أجل جعلها تبدو جذابة ، فهي أيضاً مليئة بالألوان الاصطناعية. كما أن الطحين المخصب الذي يعد عنصرا أساسيا في هذا هو أيضا ضار لصحة المرأة الحامل.

السكر الأبيض المكرر هو واحد من أكثر المواد الحامضية التي يعرفها الإنسان ، وهو معروف جيداً بإحداث حرقة في النساء الحوامل. وبالتالي ، فمن المستحسن أثناء فترة الحمل أن تختاري المنتجات الطازجة فقط .

– النعناع* : استهلاك النعناع يرخي العضلة العاصرة الموجودة بين المريء والمعدة. كما هو الحال في حالة النساء الحوامل ، يحدث استرخاء عضلات المعدة بالفعل ، مما يؤدي إلى عودة أحماض المعدة إلى

المريء بسهولة.



منتديات عميد التعريب - المصدر الأول لتعريب البرامج و التطبيقات للعالم العربي


ZyaD غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أطعمة, الحامل, الحمل, الصدر, المرأة, المعدة, تسبب, حرقة, لدى,

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 07:31 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO v2.0.42 (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2019