العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

الشريعة و الحياة كل الديانات و المذاهب لها الحق في النشر هنا بدون تجريح لأي ديانة أو مذهب آخر



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2019-11-06, 10:44 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
دعاء لراحة القلب من الهموم مستجاب
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 8
mمحمد is on a distinguished road
المنتدى : الشريعة و الحياة
Red face دعاء لراحة القلب من الهموم مستجاب


دعاء لراحة القلب من الهموم مستجاب عبر موقع muhtwa.com ؛ من منا لا يصيبه الحزن والهم في هذه الدنيا ! جميعنا نُصاب بهذه المشاعر السيئة ونمر بأوقات صعبة لأن هذه المصاعب من طبيعة الدنيا التي نعيش فيها باعتبارها دار الشقاء، وفي مثل هذه الأوقات الصعبة يجب أن يكون الحديث الأول والأخير للإنسان هو ذكر الله سواء بالدعاء أو بالأذكار المختلفة لِقوله تعالى [الَّذِينَ آمَنُوا وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُم بِذِكْرِ اللَّهِ ۗ أَلَا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ].
اللَّهُمَّ إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماضٍ فيِّ حكمك عدلٌ فيِّ قضاؤك أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحد من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حُزني، وذهاب همِّي.

دعاء راحة البال وتيسير الأمور

من أكثر الأمور التي تسيطر على تفكير الإنسان وتؤرقه هي الحياة وكيفية العيش بها مطمئنين وفرحين فيها بعيداً عن منغصات الحياة المختلفة، وعلى الرغم من صعوبة حدوث ذلك لأنه كما سبق وذكرنا أن الدنيا دار شقاء والابتلاءات تطبيقاً لقوله تعالى (ولنبلونكم بشيء من الخوف والجوع ونقص من الأموال والأنفس والثمرات وبشر الصابرين ، الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون ، أولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمة وأولئك هم المهتدون).

ولكن يجب على العبد أن يسعى دائماً من أجل الحصول على راحة البال التي يتمناها ويكون أمله الوحيد هو قدرة الخالق –سبحانه وتعالى- على فعل كل شيء حتى الأمور المستعصية لذلك قد يكون الدعاء لراحة البال وتيسير الأمور أحد السُبل من أجل تحقيق ذلك.
  • اللَّهُمَّ اجعل سريرتي خيرا من علانيتي واجعل علانيتي صالحة اللَّهُمَّ اجعلنا هادين مهتدين غير ضالين ولا مضلين سلما لأوليائك وعدوا لأعدائك نحب بحبك من أحبك ونعادي بعداوتك من خالفك.
  • يا مشرق البرهان يا قوي الأركان يا من رحمته في كل مكان احرسني بعينك التي لا تنام واكنفني بركنك الذي لا يرام إنه قد تيقن قلبي انه لا اله الا انت ارحمني بقدرتك علي يا عظيماً يرجي كل عظيم يا عليم يا حليم انت بحاجتي عليم وعلى خلاصي قدير وهو عليك يسير فامنن علي بقضائها.
دعاء راحة القلب وإزالة الهم

الدعاء لراحة القلب وإزالة من أكثر الأدعية التي يجب أن يرددها المسلم في حياته لأن الهم يصيب قلوبنا جميعاً، ومعه نشعر باليأس والإحباط وعدم القدرة على مواصلة هذه الحياة إلا أن ذكر الله والدعاء بمثل هذه الأدعية هو ما يعطي الطاقة لإنسان على المواصلة والجهاد من أجل العيش سعيداً حتى ولو ليوم واحد فقط.
  • اللَّهُمَّ إني أسألك خير المسألة وخير الدعاء وخير النجاح وخير العمل وخير الثواب وخير الحياة وخير الممات وثبتني وثقل موازيني وحقق إيماني وارفع درجاتي وتقبل صلاتي واغفر خطيئتي وأسألك الدرجات.

  • اللَّهُمَّ أنت الملك لا إله إلا أنت، أنت ربي وأنا عبدك ظلمت نفسي واعترفت بذنبي فاغفر لي ذنوبي جميعًا إنه لا يغفر الذنوب إلا أنت واهدني لأحسن الأخلاق لا يهدي لأحسنها إلا أنت واصرف عني سيئها لا يصرف عني سيئها إلا أنت لبيك وسعديك والخير كله في يديك والشر ليس إليك أنا بك وإليك تباركت وتعاليت أستغفرك وأتوب إليك اللَّهُمَّ إني أنزل بك حاجتي وإن قصر رأيي وضعف عملي افتقرت إلى رحمتك فأسألك يا قاضي الأمور ويا شافي الصدور كما تجير بين أن تجيرني من عذاب السعير ومن دعوة الثبور ومن فتنة القبور اللَّهُمَّ إني عائذ بك من شر ما أعطيتنا ومن شر ما منعت.

دعاء راحة البال قصير

توجد العديد من صيغ الدعاء لراحة البال قصير، والتي يمكن أن يحفظها الإنسان على ظهر قلب مما ييسر عليه قولها في أي وقت في اليوم حتى أثناء عمله لهذا سوف يقوم موقعنا موقع محتوى بتقديم بعض من صيغ الدعاء هذه بالإضافة إلى بعض من صيغ الذكر التي تجعل الرحمن يذكرنا مثلما نذكره لقوله تعالى ﴿ فَاذْكُرُونِي أَذْكُرْكُمْ ﴾.
  • اللَّهُمَّ اجعلني شكورا، واجعلني صبورا، واجعلني في عيني صغيرا وفي أعين الناس كبيرا.
  • اللَّهُمَّ إني أسألك أن ترفع ذكري وتضع وزري وتصلح أمري وتطهر قلبي وتغفر ذنبي وتُحصِّن فرجي وتُنوِّر قلبي وتغفر ذنبي وأسألك الدرجات العلى من الجنة.
  • اللَّهُمَّ لَكَ الْحَمْدُ حَتَّى تَرْضَى، وَلَكَ الْحَمْدُ إِذَا رَضِيتَ، وَلَكَ الْحَمْدُ بَعْدَ الرِّضا، فَأَهْلٌ أَنْتَ أَنْ تُحْمَدَ، وَأَهْلٌ أَنْتَ أَنْ تُعْبَدَ، وَأَنْتَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ.
  • استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم.
  • لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.
  • سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلا الله، والله أكبر.
دعاء يريح القلب والبال

عندما يصيب الإنسان الهم والحزن يجب عليه أن يتذكر الله أولاً وأن يعود إليه، وتكون العودة عن طريق الصلاة التي تنير القلب من جديد وتكون السبيل الأول نحو الحصول على الراحة سواء كان في القلب أو البال أسوة بالحبيب المصطفى –صلى الله عليه وسلم- الذي كان يقول دائماً «أرِحنا يا بلالُ بالصلاة!»، ومن ثَم على العبد أن يشرع في الدعاء بِدعاء يريح القلب والبال حتى يوفقه الله لهم.
  • اللَّهُمَّ لَكَ الْحَمدُ بِما هَدَيْتَنا وَرَزقْتَنا وَخَلَقْتَنا وَفَرَّجْتَ عَنّا، لَكَ الْحَمدُ بِكُلِّ نِعْمَةٍ أَنْعَمْتَ بِها عَلَيْنا فِي قَدِيمٍ أَوْ حَدِيثٍ، أَوْ خَاصَّةٍ أَوْ عَامَّةٍ، أَوْ سِرٍّ أَوْ عَلاَنِيَةٍ، لَكَ الْحَمْدُ باِلإيِمانِ، وَلَكَ الْحَمْدُ بِالإِسْلاَمِ وَلَكَ الْحَمْدُ باِلقُرْآنِ، وَلَكَ الْحَمْدُ بِالْمَالِ وَالأَهْلِ وَالْمُعَافَاةِ، وَلَكَ الْحَمْدُ مِنْ كُلِّ ما سَأَلْناكَ رَبَّنا أَعْطَيْتَنا. إِلَهَنا أَحْلَى العَطَايا فِي قُلُوبِنا رَجَاؤُكَ، وَأَعْذَبُ الكَلاَمِ يا رَبَّنا عَلَى أَلْسِنَتِنا ثَناؤُكَ، رَبَّنا ما أَحْمَدَكَ! وَما أَجْوَدَك! وَما أَرْأَفَكَ! وَما أَعْدَلَكَ! رَبَّنا ما أَجْزَلَ عَطَاءَكَ! وَأَجَلَّ ثَناءَكَ!

  • اللهم أسألك يامن لا تراه العيون، ولا تخالطه الظنون، ولا تغيره الحوادث ولا الدهور، يعلم مثاقيل الجبال، ومكاييل البحار، وعدد قطر الأمطار، وعدد ورق الأشجار، وعدد ما يظلم عليه الليل ويشرق عليه النهار، ولا تواري منه سماءُ سماءً، ولا ارضُ ارضاً، ولا جبل إلا يعلم ما في وعره، ولا بحر الا يعلم ما في قعره اللهم إني أسألك أن تجعل خير عملي خواتمه، وخير أيامي يوم ألقاك فيه إنك على كل شيء قدير.

في ختام هذا التقرير؛ ننصح إخواننا وأخواتنا في الإسلام ألا يتوقفوا عن ذكر الله سواء في أوقات الفرح أو الحزن لأن الذكر يعود بالنفع على العبد أينما كان وفي كل وقت وبصفة خاصة في وقت الهم والحزن.

The post دعاء لراحة القلب من الهموم مستجاب appeared first on موقع محتوى.





mمحمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
إلا, القلب, اللَّهُمَّ, الهموم, الْحَمْدُ, دعاء, لراحة, مستجاب, من, يا

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 12:51 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO v2.0.42 (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2019