العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

الشريعة و الحياة كل الديانات و المذاهب لها الحق في النشر هنا بدون تجريح لأي ديانة أو مذهب آخر



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2019-11-05, 11:22 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
دعاء تسهيل الولادة الطبيعة او القيصرية
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 10
rzaq is on a distinguished road
المنتدى : الشريعة و الحياة
Icon (37) دعاء تسهيل الولادة الطبيعة او القيصرية


دعاء تسهيل الولادة نقدم لكم دعاء تسهيل الولادة الطبيعية أو القيصرية عبر موقع تفسير الأحلام ، مما لا شك فيه أن أمل كل فتاة وامرأة هي أن تصبح أم وتنعم بأحساس الأمومة وأن يكون لديها طفل تهتم وتعتنى وتحميه ، وهناك العديد من الأمور التي يجب على كل امرأة حامل القيام بها لكي تتم فترة حملها على خير .
اللَّهُمَّ لا سَهْلَ إِلا مَا جَعَلْتَهُ سَهْلا، وَأَنْتَ إِنْ شِئْتَ جَعَلْتَ الْحَزَنَ سَهْلاً

دعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم

أكثر الأدعية التى تشهد البحث الكثير عنها هو دعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم ، وذلك حيث أن أصعب وأشد أنواع ودرجات الألم هو ألم ووجع الولادة والذى لا يستطيع أى أحد تحمله مهما بلغت قوته .

إلا أن الله عز وجل أعان المرأة وأكلها تلك المهمة والمسئولية الكبيرة في حمل الطفل في داخلها طوال فترة الحمل وتحمل كم كبير من الألم والتعب ليس فقط في مرحلة ولحظة الولادة بل طوال فترة الحمل .
  • آخر سورة البقرة: (آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ ۚ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ ۚ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا ۖ غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ * لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا ۚ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ ۗ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ ۖ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا ۚ أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ .
  • أوّل خمس آيات من سورة البقرة: (الم * ذَٰلِكَ الْكِتَابُ لَا رَيْبَ ۛ فِيهِ ۛ هُدًى لِّلْمُتَّقِينَ * الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ * وَالَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنزِلَ مِن قَبْلِكَ وَبِالْآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ * أُولَٰئِكَ عَلَىٰ هُدًى مِّن رَّبِّهِمْ ۖ وَأُولَٰئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ).
  • اللهم يا فارج الهمّ ورافع الكرب أنت الرحمن الرحيم، الذي لا إله إلّا أنت، اللهم إنّي أسألك بكل اسم هو لك سمّيت به نفسك أو اطلعت به أحد خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أو احتفظت به في كتابك يا حيّ يا قيوم،
  • اللهم إنّي أسألك بعزّك الذي لا يُرام، وملكك الذي لا يُضام، وبنورك الذي ملأ أركان عرشك..أن ترحم حالي وتفرج همي ..وتزيل الكرب عني.. اللهم صلّي وسلّم على سيّدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
دعاء تسهيل الولادة مجرب

قبل أن نذكر دعاء تسهيل الولادة الطبيعية أو القيصرية مجرب يجب أن نذكر أن هناك علامات وأشارات محددة توضح للمرأة أنها حامل بالتحديد التى تنتظر حدوث الحمل منها تأخر نزول الدورة الشهرية الشعور بالألم في الصدر وانتفاخ الملحوظ وتواجد خطوط زرقاء خفيفة عليه والشعور بألم أسفل الظهر والتشنجات .

يا خالق النفس من النفس يا مخلص النفس من النفس يا مخرج النفس من النفس خلصني. لا إله إلا الله الحليم الكريم سبحان الله رب العرش العظيم والحمد لله رب العالمين .
(كأنهم يوم يرونها لم يلبثوا إلا عشية أو ضحاها ) و(كأنهم يوم يرون ما يوعدون لم يلبثوا إلا ساعة من نهار بلاغ فهل يهلك إلا القوم الفاسقون) ( إذا السماء انشقت وأذنت لربها وحقت و إذا الأرض مدت ألقت ما فيها وتخلت).

  • من الأوراد : سورة الفاتحة سبع مرات وآية الكرسي وسور الإخلاص والفلق والناس كل منها ثلاث مرات وسورة الزلزلة ومريم –
  • قول “بسم الله (3 مرات)..أعوذ بعزة الله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر (7 مرات )ًعلى موطن الألم ”
  • . (يا حي يا قيوم برحمتك استغيث) ثلاثا. حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم) الايه سبع مرات.
  • اللهم إني أسألك بأن لك الحمد ، لا إله إلا أنت المنان بديع السماوات والأرض يا ذا الجلال والإكرام ، يا حي يا قيوم.
  • لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات ورب العرش الكريم.
  • قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شيء قدير
دعاء تسهيل الولادة بإذن الله

كل العلامات السابق ذكرها في الفقرة السابقة تبشر بوقوع الحمل وأن تلك المرأة دخلت على مرحلة جديدة في حياتها تستمر لمدة 9 أشهر حتى تقر عينها بجنينها الذي انتظرته وتحملت لأجله الكثير لتأتي لحظة قرب الولادة والبدء في الشعور بالألم والوجع الذى لا يقدر عليه رجل سبحانه وحده الذي يخلص روح من روح وبذلك بالتضرع بالدعاء لله عز وجل لتسهيل الولادة يقين بإن الله وحده هو القادر على أن يزيل هذا الألم .
  • اللهم أسألك حسن الخلق وهون الطلق، يا خالق النفس من النفس يا مخلص النفس من النفس يا مخرج النفس من النفس خلصني. (في دبر كل صلاة)،
  • لا إله إلّا الله العظيم الحليم، لا إله إلّا الله رب العرش العظيم، لا إله إلّا الله رب السموات ورب الأرض ورب العرش العظيم،
  • اللهم إنّي أسألك بأن لك الحمد، لا إله إلّا أنت المنان بديع السموات والأرض يا ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم، لا إله إلّا الله العظيم الحليم، لا إله إلّا الله رب العرش العظيم، لا إله إلّا الله رب السماوات ورب العرش الكريم.
  • قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممّن تشاء، وتعزّ من تشاء وتذلّ من تشاء، بيدك الخير إنّك علي كل شيء قدير.
دعاء تسهيل الولادة القيصرية

تختلف الولادة القيصرية عن الولادة الطبيعية بحيث أنها تتم بالتدخل الجراحي بفتح في أسفل البطن لإخراج الجنين منه بدلا من أخراجه بصورته الطبيعية مثل ولادته الطبيعية لتترك أثر دائم في بطن الأم .

قبل أن نذكر دعاء لتسهيل الولادة القيصرية أو الطبيعية هناك عدد من النصائح التى يجب على الحامل القيام بها لعلها تساعد في تخفيف الألم الولادة منها :
اللهم يا مسهّل الشديد ويا مليّن الحديد ويا منجز الوعيد، يا من هو كل يومٍ في أمر جديد، أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك ادفع مالا أطيق ولا حول ولا قوة إلّا بالله، وصلّى الله على سيّدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

في نهاية مقال اليوم نرجو الله أن يكرم وينعم الجميع بالذرية الصالحة وأن يقر أعيننا بإولادنا وان لا يرينا فيهم مكروه .







rzaq غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أن, إلا, إله, الطبيعة, القيصرية, الله, النفس, الولادة, او, تسهيل, دعاء, في, لا, من, يا

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 09:42 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO v2.0.42 (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2019