العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

الشريعة و الحياة كل الديانات و المذاهب لها الحق في النشر هنا بدون تجريح لأي ديانة أو مذهب آخر



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2019-05-12, 03:38 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
دعاء العشر الأوائل من رمضان مع الأدعية المستجابة في الشهر الكريم
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 7
ShEl is on a distinguished road
المنتدى : الشريعة و الحياة
Icon (33) دعاء العشر الأوائل من رمضان مع الأدعية المستجابة في الشهر الكريم


دعاء العشر الأوائل من رمضان ، ينتظر المسلمين في جميع أنحاء العالم شهر رمضان الكريم حيث انه من اجل الشهور التي ينتظرها الجميع لأنة شهر ملئ بالخيرات والكرم والأعمال التي تقرب العبد من ربه وصلة الرحم والشوارع المليئة بالبهجة وبفرحة الشهر المبارك والعبادات المختلفة والأدعية الرمضانية التي تقربنا من الله عز وجل ومن خلال هذه المقالة سوف نتحدث عن دعاء العشر الأوائل من رمضان .

العشر الأوائل من رمضان

العشر الأوائل من رمضان سميت بأيام الرحمة وان الله تبارك وتعالى امرنا بالصيام وان كل من له عزر لا يحاسب على عدم صيامه وهذه رحمة من الله عز وجل لعباده الغير قادرين على الصيام حيث ان الإسلام دين يسر وليس عسر ومن العباد المسموح لهم بعدم صيام شهر رمضان من يعانون من مرض أو من كبار السن والذين على سفر أيضا وندعى الله سبحانه وتعالى ان يغفر لنا ذنوبنا في هذه الأيام الكريمة ويرحمنا وندعوكم بترديد دعاء العشر الأوائل من رمضان باستمرار .

دعاء العشر الأوائل من رمضان
  • اللَّهُمَّ اجْعَلْ صِيامِي فِيْهِ صِيامَ الصَّائِمِينَ، وَقِيامِي فِيْهِ قِيامَ القائِمِينَ، وَنَبِّهْنِي فِيْهِ عَنْ نومه الغافِلِينَ، وَهَبْ لِي جُرْمِي فِيهِ يا إِلهَ العالَمِينَ، وَاعْفُ عَنِّي يا عافِيا عَنِ المُجْرِمِينَ.
  • اللَّهُمَّ قَرِّبْنِي فِيْهِ إِلى مَرْضاتِكَ، وَجَنِّبْنِي فِيْهِ مِنْ سَخَطِكَ و نقمتك، وَوَفِّقْنِي فِيْهِ لقراه آياتِكَ، بِرَحْمَتِكَ يا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ.
  • اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي فِيْهِ الذِّهْنَ وَالتَّنْبِيهَ، وَباعِدْنِي فِيْهِ مِنَ السَّفاهَةِ وَالتَّمْويهِ، وَاجْعَلْ لِي نَصِيبا مِنْ كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فِيْهِ بِجُودِكَ، يا أَجْوَدَ الأجْوَدِينَ.
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (من قال حين يسمع النداء اللهم رب هذه الدعوة التامة والصلاة القائمة آت محمد الوسيلة والفضيلة والدرجة العالية الرفيعة وابعثه اللهم المقام المحمود الذي وعدته) حلت له شفاعتي يوم القيامة.
  • دعاء الاستغفار (اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك عليا وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت).
هذة الموضوع دعاء العشر الأوائل من رمضان مع الأدعية المستجابة في الشهر الكريمظهرت أولا علي منتديات عميد التعريب.








]uhx hguav hgH,hzg lk vlqhk lu hgH]udm hglsj[hfm td hgaiv hg;vdl



ShEl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الأدعية, الأوائل, الشهر, العشر, الكريم, المستجابة, دعاء, رمضان, في, مع, من

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 06:55 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2019