العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

الشريعة و الحياة كل الديانات و المذاهب لها الحق في النشر هنا بدون تجريح لأي ديانة أو مذهب آخر



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2017-12-09, 08:51 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
تفسير رؤية موج البحر في المنام
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 11
Paltalk is on a distinguished road
المنتدى : الشريعة و الحياة
Wink تفسير رؤية موج البحر في المنام




تفسير رؤية موج البحر فى المنام ،بعد أن سبق وتناولنا فى موضوع سابق تفسير رؤية البحر بشكل مجمل وتفصيلى سوف نتناول من خلال مقال اليوم تفسير رؤية موج البحر وذلك نظرا لكثرة التساؤلات والأستفسارات التى وردت لنا لذكر تفسير ذلك ،وسوف نذكر خلال السطور القليلة القادمة تفسير رؤية موج البحر العالى والهائج وإيضا رؤية موج البحر الهادىء وذلك وفقا لما تم ذكره فى كتاب تفسير الأحلام الكبير لإبن سيرين.

*رؤية موج البحر لإبن سيرين

ذكر إبن سيرين فى كتابه تفسير الأحلام الكبير أن موج البحر يحمل عدة دلالات وتفسيرات فموج البحر العالى ينذر بالعذاب والمصيبة التى ستصيب الرائى فى دنياه وذلك لمقارنة الدنيا بالبحر والمحيط وهذا لأن الموج العالى لا يكون إلا فى البحار والمحيطات بينما الأمواج الصغيرة تتكون فى البحيرات وتنعدم الأمواج فى البرك والمستنقعات ،والله أعلم.

رؤية الموج العالى الهائج بالمنام

الموج الهائج فى البحار والعالى أنذار للرائى بالدخول فى مشاكل ومتاعب ومصائب لا قبل بها وتكون حجم المصيبة طردية مع أرتفاع وطول الموجه الذى رأها فى المنام أى كلما علت وأرتفعت الموجة كلما كانت المصيبة والهم والغم أكبر ،والله أعلم.

ورؤية الفزع من البحر والأمواج العالية والهائجة فى المنام تشير إلى سفر سيكون به خير كثير ،حيث قال العلماء أن الخير فى رؤية أمواج البحر العالية والهائجة فى المنام هو الفزع منها وخشيتها حيث تبشر بالنجاة من الفتن والمصائب ،والله أعلم.

رؤية الموج الهادىء فى المنام

مما لا شك فيه أن رؤية البحر الهادىء دون أية أمواج أو رؤية الأمواج الصغيرة القصيرة فى البحر أفضل من رؤية البحر الهائج والأمواج المتلاطمة والعالية وهذا ما أجمع عليه العلماء والمفسرون حيث قال المفسرون أن رؤية البحر الهادىء هى رمز للطريق الذى يسلكه الرائى فى حياته وهدوء البحر تشير إلى خلو طريق الرائى من أية تحديات أو معوقات من أى نوع.



ولكن إذا تعثر الرائى فى أمواج صغيرة أو غاص فى ماء البحر أو قد أوشك على الغرق فيه فذلك يشير إلى تحديات ستواجهه أو ذنوب ومعاصى يرتكبها ،وعليه قد تكون تلك الرؤية بمثابة أنذار له للعودة إلى طريق الصلاح والهداية والتمسك بالدين وتعاليمه ومبادئه ،والله أعلم.

الموضوع

تفسير رؤية موج البحر في المنام ظهر أولا على

منتديات عميد التعريب.





منتديات عميد التعريب - المصدر الأول لتعريب البرامج و التطبيقات للعالم العربي


Paltalk غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
،والله, البحر, العالى, المنام, الموج, الهادىء, تفسير, رؤية, في, موج

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 05:59 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2019