العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

السياحة و السفر شاهد العالم بعيون الآخرين و شاركنا تجاربك و صورك من سفرك و دعنا نعيش معك



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2019-06-18, 05:36 AM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
8 وجهات عليك أن تستكشفها مع عائلتك في إجازة الشتاء
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 10
rabinkc is on a distinguished road
المنتدى : السياحة و السفر
Icon2 8 وجهات عليك أن تستكشفها مع عائلتك في إجازة الشتاء


عندما يأخذ الطلاب إجازتهم المدرسية، فأول ما يفكّر به أولياؤهم هو السفر لقضاء وقت مميّز بعيد من روتين الأيام والهموم والمتاعب. في الكويت، تمتدّ العطلة المدرسية الشتوية من 13 ولغاية 24 يناير، وهذه حتماً فرصة مناسبة لركوب الطائرة والتحليق في أفق مغامرات وتجارب جديدة.

إليك أفضل الوجهات العائلية خلال العطلة المدرسية في الكويت:

روسيا




إذا كنت ترغب بقضاء عطلة شتوية بامتياز مع العائلة، فليس أمامك إلا موسكو التي تعيش أقصى وأقسى شتائها في يناير. إنها أكبر مدينة في القارة الأوروبية وهي المركز الثقافي والفني والسياحي والسياسي في روسيا. دع أطفالك يشاهدون الهندسة المعمارية الفخمة والمعالم المجبولة بالتاريخ والحضارات. إن العاصمة موسكو تحوي مجموعة من أماكن الترفيه المسلية والمبتكرة التي يحبها الأطفال فلا تتردد باصطحابهم مثلاً إلى Atriland الواقع داخل مركز أتريوم للتسوق بالقرب من محطة كورسكي. هنا، وعلى مساحة 12000 متر مربع، يتمدد هذا المركز الذي يعدّ أكبر مركز ترفيهي في أوروبا الشرقية ويحوي مجموعة كبيرة من أماكن الجذب للأطفال ، بما في ذلك الكارتينج ، ومعرض الرماية ، وملعب المغامرات ، وبولينغ للأطفال ومقاهي للأطفال.




ولأن موسكو توصف غالباً بأنها عاصمة السيرك في العالم، فاحرص على أن يستمتع أطفالك بعرض مبهر يؤديه بهلوانيون ومهرجون، وننصحك بأحد أقدم السيرك في روسيا: The Nikulin Circus

أما مسرح دوروف الحيواني فما انفكّ يزرع البهجة في قلوب الأطفال منذ قرن تقريباً، وهو حتماً يستحق الزيارة!

ومن الصعب طبعاً أن نتصور زيارة موسكو من دون رحلة إلى الكرملين، فاستعدّ ليوم مميّز يسعد أطفالك أيضاً!

فرنسا




عطلة عائلية في فرنسا؟! هذا يعني حكماً زيارة إلى مدينة ديزني لاند التي تقع في منطقة مارني لا فالي في باريس. لن ننصحك بقضاء نهار هنا، بل بحجز غرفة في أحد الفنادق التابعة للمدينة والمكوث فيها بضعة أيام ريثما يتسنى للأطفال تجربة الألعاب كافة، بما فيها المائية المودة في الداخل.

وبالطبع، لا يمكن أن تغادر فرنسا في يناير من دون زيارة جبال الألب التي تضمّ أفضل المنتجعات الشتوية ومراكز التزلج المناسبة للعائلات مثل Alpe d’Huez و La Tania و Chamonix و Tignes و Val d’Isère!

تايلاند




إنه يناير لكنك مشتاق للصيف! لا بأس بذلك، سوف تتحقق أمنيتك عندما تحجز رحلة إلى تايلاند التي يسيطر عليها موسم الجفاف في مثل هذا الشهر! اجعل عطلتك العائلية مفعمة بالرومانسية والهدوء بمجرد توّجهك إلى جزيرة كوه لانتا التي تعجّ بالشواطئ المناسبة للعائلات والهادئة، والفنادق التي تناسب مختلف الميزانيات، ومواقع الغوص ذات الشهرة العالمية، وهناك أيضاً البلدة القديمة الهادئة مع بيوت الضيافة الخشبية التقليدية. لن ينسى أطفالك مناظر السلاحف، والأخطبوط، البراكودا، والأسماك المختلفة عندما يكونون برفقتك في تجربة الغوص، كما أنهم سيعشقون ركوب الدراجة في الحديقة الوطنية أو التنزه في الغابات المطيرة الاستوائية الخصبة.

فنلندا




فنلندا، كما روسيا، توّفر في يناير عطلة شتوية “أصيلة”. هنا، سوف يكون بإمكانك وعائلتك ممارسة العديد من الرياضات مثل التزلج على الجليد والتزحلق على العربات وصيد الأسماك في الجليد والسير بالأحذية الثلجية.

ولأن هجرة حيوانات الرنة من النرويج إلى فنلندا تبدأ في يناير وتستمرّ حتى فبراير تقريباً، فاعلم أنك من أكثر المحظوظين لأنك ستصادفهم يتنقلون بشكل مدهش ويرافقهم رعاة من السكان المحليين.




ولتجربة فريدة قد لا تتكرر في عمرك، احرص على المبيت في كوخ زجاجيّ يخوّلك الاستمتاع بالمناظر الطبيعية من حولك حيث أشجار الصنوبر المغطاة بالثلوج، واعلم أنّ فرص رؤيتك للشفق القطبي مرتفعة جداً في هذا الشهر. إنها تجربة من سحر خالص!

وإذا كنت تبحث عن مزيد من التشويق، فجرّب الغوص تحت الجليد، وهي رياضة انطلقت منذ نحو 20 عاماً. ربما الأفضل مشاهدة الآخرين يقومون بذلك، أليس كذلك؟!

دبي




تخيل مناظر الكثبان الرملية اللامتناهية وشروق الشمس أو غروبها فيما تطير في منطاد ملون مع دليل من ذوي الخبرة! هذه التجربة متاحة أمامك وعائلتك في دبي حيث يكون الطقس في يناير منعشاً ومائلاً إلى البرودة. إن إمارة دبي القريبة من الكويت تشكل وجهة مثالية لقضاء عطلة في خلال الإجازة المدرسية، فالخيارات كثيرة ومتنوعة. ننصحك بزيارة حديقة سفاري دبي لأنها تقفل أبوابها في الصيف، واستمتع بمشاهدة حيوانات مختلفة بما فيها القرود والأسود والزرافات والتماسيح…




التسوّق بدوره أمرٌ لا بدّ منه في دبي، فتنقّل بين دبي مول ومول الإمارات ولا تنس التجوّل في الأسواق القديمة حيث المنتجات الفريدة من نوعها. أما تجارب تناول الطعام في هذه الإمارة، فهي ذات طعم مختلف. أمامك مروحة شاسعة من المطابخ المحلية والعالمية، فاختر ما يعجبك. وللأولاد متع خاصة في ملاهي ليجولاند، ومدينة كيدزانيا، وأي إم جي عالم من المغامرات، ودبي أكواريوم!

مصر




لا تتردد بالاستعانة بدليل ليأخذك وعائلتك في مغامرة صحراوية لاستكشاف الكثبان والمنحدرات الشاقة في صحراء مصر. أما الإبحار في نهر النيل، فيبدو أنه ضرورة خلال أي عطلة سياحية في مصر، إذ ستتمكن من مشاهدة المعالم المصرية والمناظر الطبيعية على كلا ضفتي النهر. وتذكّر أنه لا توجد طريقة أفضل لاستكشاف أهرامات الجيزة، إحدى عجائب الدنيا السبع، إلا عبر امتطاء الجمل والتقاط أجمل الصور الفوتوغرافية بخاصة عند الغروب!

جنوب أفريقيا




إذا كنت وعائلتك من محبي الحياة البرية وتحديداً الطيور، فإليك بجنوب إفريقيا التي تستضيف أنواعاً مستوطنة وغير مستوطنة من الطيور المختلفة والتي سيتسنى لك مراقبتها أينما حللت! لكن طبعاً، تُعتبر حديقة كروجر الوطنية الأفضل لمراقبة الطيور، فيما تحوي Mkhuze Game Reserve عدداً لا يصدق من الأنواع وذلك في منطقة صغيرة نسبيا. من جهة أخرى، يشتهر Kgalagadi Transfrontier Park باحتوائه على الطيور الجارحة على وجه الخصوص.

ماليزيا




مغامرة برائحة الصيف في عزّ شتاء الكويت متاحة أمامك بمجرد السفر إلى ماليزيا! عليك طبعاً تسلق برج السماء أو Sky Bridge المخصص للمشاة والذي يستوعب حوالي 250 شخصًا في وقت واحد، وسوف تتمكن من رؤية التلال الخضراء، والشواطئ الرملية، وأمواج بحر أندمان الزرقاء في الوقت نفسه. استكشف ماليزيا من قمم الأشجار بمجرد عبور سونغاي سيدم تري توب ووك الواقع في ولاية كيداه، وهو جسر معلق يمرّ عبر الغابات المطيّرة المليئة بالحيوانات. خذ أطفالك إلى كيدزانيا كوالا لمبور Kidzania Kuala Lumpur (أو Kidzania KL) وهو مركز تعليمي ترفيهي يتيح للأطفال اختبار وظائف ومهن مختلفة، أو خذهم إلى ليجولاند أو إلى مدينة ملاهي اي سيتي i-City، أو إلى أكواريا Aquaria KLCC الذي يحتوي على أكثر من 5000 نوع من الكائنات البحرية.


.fusion-button.button-84 .fusion-button-text, .fusion-button.button-84 i {color:#ffffff;}.fusion-button.button-84 {border-width:0px;border-color:#ffffff;}.fusion-button.button-84 .fusion-button-icon-divider{border-color:#ffffff;}.fusion-button.button-84:hover .fusion-button-text, .fusion-button.button-84:hover i,.fusion-button.button-84:focus .fusion-button-text, .fusion-button.button-84:focus i,.fusion-button.button-84:active .fusion-button-text, .fusion-button.button-84:active{color:#ffffff;}.fusion-button.button-84:hover, .fusion-button.button-84:focus, .fusion-button.button-84:active{border-width:0px;border-color:#ffffff;}.fusion-button.button-84:hover .fusion-button-icon-divider, .fusion-button.button-84:hover .fusion-button-icon-divider, .fusion-button.button-84:active .fusion-button-icon-divider{border-color:#ffffff;}.fusion-button.button-84{width:auto;}
خطط رحلتك الآن بأفضل سعر





الموضوع
8 وجهات عليك أن تستكشفها مع عائلتك في إجازة الشتاء ظهر أيضا على
منتديات عميد التعريب.





rabinkc غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
8, أن, إجازة, الشتاء, تستكشفها, عائلتك, عليك, في, مع, وجهات

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 02:51 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2019