العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

السياحة و السفر شاهد العالم بعيون الآخرين و شاركنا تجاربك و صورك من سفرك و دعنا نعيش معك



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2019-09-04, 01:24 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
4 أسباب تجعل رأس الخيمة وجهة عائلية مثالية لهذا الصيف
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 10
rabinkc is on a distinguished road
المنتدى : السياحة و السفر
Icon2 4 أسباب تجعل رأس الخيمة وجهة عائلية مثالية لهذا الصيف


لعلّ أصعب ما تواجهه العائلات غالباً قبل السفر هو اختيار وجهة سياحية تكون قادرة على إرضاء جميع أفراد الأسرة، خصوصاً إذا كان لكلّ منهم متطلباته وأحلامه وهواياته الخاصة. لكن في شمال الإمارات العربية المتحدة، تشمخ إمارة مزهوّة بمقوّماتها السياحية الرائعة، واعدة العائلات برحلة سياحية من العمر. إنها رأس الخيمة، حاضرة الجمال الطبيعي والأصالة العربية!

بموقعها المميّز المطلّ على الخليج العربي من جهة، وجبال الحجر الرائعة من جهة أخرى، تزدان إمارة رأس الخيمة بالمعالم الطبيعية الساحرة والأجواء الهادئة بعيداً من صخب المدن وضجيجها. حوالى 64 كيلومتراً من الشواطئ الرملية الناعمة تصطف إلى جنبها أرقى المنتجعات والفنادق الفخمة التي توّفر خدمات متنوّعة تلائم الأسر والأطفال، بالإضافة إلى الصحاري ذات الرمال الحمراء المميزة، والجبال الشامخة، والمرافق الترفيهية الحديثة، ومراكز التسوّق، والمطاعم والمقاهي، والمساحات الشاسعة التي تستضيف أنشطة وفعاليات في الهواء الطلق، ليس المطلوب أكثر من ذلك!

مناظر طبيعية جميلة مع العائلة




ولعلّ أحلى ما في رأس الخيمة أنها ملاذٌ سياحيّ مميّز يناسب مختلف أنواع العائلات. فإذا كنت تزورها برفقة شريك حياتك، فسوف تجد العديد من الأمور الممتعة والرومانسية للقيام بها. يكفيك مثلاً مراقبة الغروب على أحد الشواطئ الساحرة، أو التخييم في جبل جيس تحت النجوم المتلألئة، أو عيش أروع لحظات الاستجمام والاسترخاء في منتجع الوادي الصحراوي مع تجربة سبا “الغابة المطيرة” والعلاجات الحرارية المائية المختلفة الممزوجة بروح الفلسفة العلاجية الآسيوية، أو القيام برحلة مميّزة على متن قارب العبرة إلى كورنيش القواسم الواقع في الطرف الآخر من الخليج المطلّ على المناظر الرائعة لأشجار القرم المميزة، أو تناول العشاء على الكورنيش مع إطلالة خلابة على مسجد الشيخ زايد المضاء بأجمل الألوان في فترة الغروب.




تجارب مثيرة في كل خطوة

وإذا كنت تقصدها مع أطفالك الصغار أو المراهقين، فسوف تجد سلسلة من الخيارات الرائعة بانتظارك!

ندعوك إلى زيارة حديقة صقر التي توّفر أجمل المناظر الطبيعية والمساحات الخضراء الساحرة إلى جانب الألعاب المسلية والنشاطات والمغامرات.

أما في حلبة “راك تراك”، فسيكون التشويق مضموناً مع سباقات سيارات الكارتنج المناسبة لكلّ الأعمار.

لا تهمل فرصة التعرّف على الصحراء عن كثب، ولذلك اصطحب عائلتك إلى قرية بساطة الصحراوية واستمتعوا بمجموعة واسعة من النشاطات العربية التقليدية مثل القيادة عبر الكثبان الرملية والرقص الشرقي ورقصة التنورة وركوب الجِمال إضافةً إلى حفلات الشواء العربية. إنها تجربة تشبه مغامرات سندباد وقصص الأطفال.

وطبعاً، لا بدّ من تخصيص يوم، أو ربما أكثر، تقضيه مع عائلتك على الشاطئ للتنعم ببعض الهدوء والراحة، أو لرفع مستوى الأدرينالين في الجسم لدى ممارسة الأنشطة المائية مثل الغوص والإبحار والتزلج على الأمواج وركوب الدراجات المائية وركوب الأمواج والإبحار بالمظلّة وصيد الأسماك وغيرها الكثير.

لا تنس أن تذهب في رحلة على الشاطئ على ظهر الخيل، أو جرّب مهاراتك في مركز الوادي للفروسية والمغامرات!








متعة ممزوجة بالمغامرة على القمة

وإذا كنت تظنّ أنه بإمكانك مغادرة رأس الخيمة من دون اختبار أروع المغامرات حول العالم، فأنت على الأرجح مخطئ! هل تعلم ماذا بانتظارك؟! حسناً، ماذا لو أخبرناك أنّ أطول مسار انزلاقي في العالم موجود في الإمارة، وأنك على موعد مع تجربة السفر بسرعة 120 إلى 150 كيلومتر في الساعة على ارتفاع 1680 متراً من مستوى سطح البحر، وتحديداً من على قمة جبل جيس؟!

والخبر المفرح أيضاً أن بانتظار أطفالك هذا الصيف، العديد من العروض والخصومات لدى زيارة “جبل جيس فلايت” الذي دخل موسوعة غينيس، بما فيها الحصول على وجبتين مجانيتين (للأطفال ما دون 12 عاماً)، وتذاكر مجانية للأطفال و خصومات على تذاكر الراشدين، وتنقلات مجانية من وإلى الفندق!

استمتع بالمناظر الساحرة من هذه القمّة، واشعر بنبضات قلبك لدى التحليق في الأعالي، وتأكد من ذهابك في اليوم التالي إلى وادي البيح لمشاهدة الطيور الرائعة بما فيها الصقور والبوم والنسور!




7000 سنة من الحضارة والتاريخ الغني

اقضِ صباحًا في استكشاف قلعة ضاية، الحصن الوحيد على قمة التل الذي لا يزال قائماً في دولة الإمارات العربية المتحدة، واستعرض التاريخ الذي يعود إلى الألفية الثالثة قبل الميلاد. ثم اذهب واستكشف قرية الصيد القديمة في الجزيرة الحمراء.




هل تتضمن فكرتك عن الانغماس في التجربة التقليدية تجربة الأطباق الشهية مثل المأكولات البحرية المحلية الطازجة والحلويات الشهية؟ لقد قمت بتغطيتها في رأس الخيمة – مطعم الفنر سوف يمنحك تذوق المأكولات الإماراتية، وسوف تجعلك نكهات الآيس كريم الفريدة في محل عاشوق للآيس كريم ترغب في المزيد.

رأس الخيمة مليئة بالمفاجآت! ابحث عن أفضل أسرار الإمارات العربية المتحدة المحفوظة مع أسرتك واصنع الذكريات التي لا يجب أن تنساها. مهما كانت العطلة التي تبحث عنها، فستجدها في رأس الخيمة.



الموضوع 4 أسباب تجعل رأس الخيمة وجهة عائلية مثالية لهذا الصيف ظهر أيضا على المصدر.





rabinkc غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
4, أسباب, الخيمة, الصيف, تجعل, رأس, عائلية, لهذا, مثالية, وجهة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 08:21 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2019