العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

السياحة و السفر شاهد العالم بعيون الآخرين و شاركنا تجاربك و صورك من سفرك و دعنا نعيش معك



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2019-06-18, 05:36 AM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
نصائح ويجو لأفضل الإجازات في 2018
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 10
rabinkc is on a distinguished road
المنتدى : السياحة و السفر
Icon2 نصائح ويجو لأفضل الإجازات في 2018


١. بالي، أندونيسيا :الجزيرة المفضلة لملايين السياح سنوياً





هي ليست الجزيرة المفضلة لملايين السياح حول العالم وحسب، بل لعلّها الجزيرة الأجمل في إندونيسيا، بل في العالم! تتميّز بالي بطبيعة خلّابة و‏تنوّع نباتيّ وحيوانيّ يمكن رؤيته في الغابات كما في الحدائق المختلفة الموجودة في الجزيرة. إنها المكان الأمثل لرحلة استجمام واسترخاء وتجديد للطاقة الإيجابيّة وذلك بفضل مناظرها الساحرة وشواطئها الخلابة. هي أيضاً الوجهة الأنسب لمحبي المغامرات والأنشطة الرياضية مثل الغوص والسباحة وركوب الدراجات الهوائية في الممرّات الخضراء المحاطة بالقرود، أو حتّى تسلّق الجبال البركانية! حددوا موعد عطلتكم المقبلة الآن، لكن تجنبوا السفر في يوم “نييبي” إذ يكون المطار مقفلاً وتخلو الشوارع من الأشخاص!


٢. باكو، أذربيجان: “مكوّناتها” سحرية، تفتح الشهية على السفر






عاصمة أذربيجان وإحدى أجمل مدنها. باكو، تمزج الشرق والغرب، والحداثة والأصالة التاريخية. مدينة تحبّ الثقافة هي، وتتذوّق الطعام الشهيّ وتحسن فنّ الضيافة! ستسحركم عمارتها ومعالمها السياحية المتنّوعة بدءاً من برج العذراء العائد إلى القرن الثاني عشر، مروراً بقصر السعادة وليس آخراً قصر الشروانشاهانيين. عيشوا أعذب اللحظات الروحية في مسجد باب الهيبة المطلّ على البحر، وتحسّسوا التاريخ في “المدينة القديمة”المكوّنة من مجموعة متنوعة من الهياكل التي تعود إلى القرن السابع قبل الميلاد، فهي مدرجة على قائمة مواقع التراث العالمي لليونسكو .


٣. كيب تاون، جنوب أفريقيا :حيث المشاهد الطبيعية والمعالم الثقافية عصيّة على الوصف!






باتت هذه المدينة في جمهورية جنوب إفريقيا تنافس المدن السياحية الشهيرة، وتحصد الألقاب تلو الأخرى، وعلى رأسها لقب “رابع أفضل وجهة للسائح المسلم للعام 2017”. كيف لا ومنطقة بو-كاب وحدها تضمّ تسعة مساجد عدا عن تلك المنتشرة في كلّ أرجاء كيب تاون ومن بينها جامع قديم هو الأقدم إذ يعود تاريخ بنائه إلى عام 1800! إنّ مدينة كيب تاون تنعم بطبيعة خلّابة، بجبال “تيبل ماونتن” في الخلف ورمال الشاطئ البيضاء تحت الأقدام! لا تترددوا باستخدام التلفريك لمشاهدة المدينة بانورامياً، ولا تنسوا أن جبل “تيبل ماونتن” هو موطن أكبر تشكيلة من الزهور والنباتات في العالم. اقضوا وقتاً ممتعاً في “ووترفرونت”، فهنا لا تجدون المرفأ الذي تشتهر به المدينة وحسب، بل سلسلة كبيرة من المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية. اسبحوا مع البطاريق الأفريقية في “بولدرز بيتش”، ودعوا منطقة “كيب بوينت” تسحركم بجمالها.


٤. باتومي، جورجيا: لؤلؤة البحر الأسود ستجعل عطلتكم تلمع!






هي طبعاً إحدى أجمل مدن جورجيا وأكثرها استقطاباً لعشاق البحر، إذ تقع على ساحل البحر الأسود في الجنوب الغربي من البلاد. شواطىء آدجارا هي حتماً المكان الذي ستقضون اوقاتكم فيه في الصيف، أما الجزء التاريخي من باتومي فهو الأمثل للاستكشاف عند الغروب أو في المساء. تفضلوا بزيارة الحديقة النباتية، و”دولفيناريوم” الذي يحوي دلافين مختلفة، ومركز الترفيه آرغو الذي يضمّ مطاعم ومحلات، وقلعة جونيو أبساروس، وشلال ماخونتسيتى، وساحة باتومي التي تضجّ بالحياة والفعاليات.



٥. يريفان، أرمينيا: حيث التقاليد تطغى، والراحة تسري في الشريان!






عاصمة جمهورية أرمينيا، وإحدى أقدم مدن العالم. تراثها التاريخي والثقافي المتوارث من قرون يجعلها وجهة سياحية مثالية لمحبي المتاحف والمكتبات والمعالم القديمة. لكن هذا ليس كلّ شيء في يريفان، فهنا ستجدون طبيعة جميلة والكثير من المشاهد المثيرة للإعجاب، مثلاً: جبل أرارات، وهو عبارة عن قمتين ترتفعان على القاعدة نفسها- أرارات الكبير الذي يعلو حوالي 5000 متر وأرارات الصغير حوالي 3900 متر، سوق البرغوت Vernissage في الهواء الطلق الذي حيث تُعرض الحرفيات اليدوية التي تتوّسل اقدم الفنون التقليدية! احرصوا على الاستمتاع بالطعام التقليدي الذي يقدّم في المدينة واعقدوا صداقات جديدة في أجواء مفعمة بالطاقة الإيجابية. جرّبوا ممارسة أنواع جريئة من الرياضة، واسهروا حتى الصبح في وسط المدينة (Kentron).



٦. سول، كوريا الجنوبية: عندما تجتمع التكنولوجيا بالتقاليد!






فيها مزيج استثنائي من التاريخ، وأماكن السهر، والثقافة، والتكنولوجيا، والتسوق، والرياضة، والطعام التقليدي…إنها سول، عاصمة كوريا الجنوبية وإحدى أشهر المدن حول العالم. عليكم بزيارتها في العام الجديد لأسباب عدّة، منها التعرّف على أمور جديدة لا تعرفوها من قبل، والاستمتاع بالعيش في مكان ذي وجهين: الأول عصريّ ورقمي ومتطور تقنياً، والثاني عريق وقديم ويفيض حنيناً. أقيموا في قلب سول النابض بالحياة والإيقاع السريع واستمتعوا بمنظر أحد أشهر معالمها “برج إن سول”. ومن أبرز المعالم التي ندعوكم إلى استكشافها في المدينة: قصر دوكسو، نامدايمُن وهي إحدى ثماني بوابات لسور قلعة مدينة سول والمحاذية سوق نامدايمن التاريخي والمفتوح لأربعة وعشرين ساعة، قرية بوكشون التراثية وهي قرية تاريخية كورية قديمة من الطراز التقليدي تقع بين قصر كيونغ بوك وقصر تشانغدوك والمزار الملكي جونغ ميو، والمركز الثقافي دونج دايمون ديزاين بلازا. لا تفّوتوا عليكم فرصة التنزه على حافة نهر تشونج جاي تشون المتدفق وسط الأبنية وناطحات السحاب في المدينة!


٧. بودابست، المجر: أحد أقدم المدن التاريخية على وجه الأرض، ومعظم الأماكن السياحية فيها مجانية!






إذا كان نهر الدانوب يفصل بين بودا وبين بست، فإنه حتماً سيجمعكم في مكان واحد عنوانه الجمال الخالص. خططوا للسفر إلى عاصمة المجر وأكبر مدنه في العام المقبل لأنّ رحلتكم ستكون ممتعة إلى أقصى الحدود. زوروا شارع الأزياء فاسي Vaci الذي يضمّ أهمّ دور الأزياء والمطاعم الراقية، وتوّجهوا إلى حصن الصيادين الرائع المطلّ على البرلمان حيث تعيشون أجواء رومانسية. دللوا أجسادكم في حمام المياه المعدنية ستشيني ونفسياتكم في جزيرة مارجريت! لا تنسوا طبعاً التقاط الصور في ساحة الأبطال الشهيرة.


٨. لشبونة، البرتغال: لشبونة لعطلة ذات ميزانية محدودة!






في هذه المدنية تجدون كل شيء في متناول اليد، من المتاحف، إلى الشواطئ، إلى القرى، إلى القلاع الأثرية…لشبونة هي حتماً من ضمن الوجهات التي ننصحكم بزيارتها في العام 2018، ولا سيّما إذا كنتم تخططون لرحلة بميزانية محدودة! تفضلوا بزيارة منطقة ألفاما وهي واحدة من أقدم المناطق بالعاصمة البرتغالية لشبونة وتجوّلوا فيها بين الساحات الصغيرة والمتاجر الأنيقة. التقطوا أجمل الصور لبرج بيليم المعروف أيضا بإسم برج سانت فنسنت والواقع في منطقة بيليم التاريخية. وفي حال كان الطقس لطيفاً خلال زيارتكم، فلا تترددوا أبداً باستئجار دراجة هوائية لاستكشاف المدينة بكل تفاصيلها!







الموضوع
نصائح ويجو لأفضل الإجازات في 2018 ظهر أيضا على
منتديات عميد التعريب.





rabinkc غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
2018, الإجازات, الجزيرة, العالم, المدينة, عاصمة, في, لأفضل, نصائح, ويجو

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 04:29 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2019