العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

السياحة و السفر شاهد العالم بعيون الآخرين و شاركنا تجاربك و صورك من سفرك و دعنا نعيش معك



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2019-09-04, 01:24 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
لماذا يجب أن تزور صلالة هذا الصيف؟
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 10
rabinkc is on a distinguished road
المنتدى : السياحة و السفر
Icon2 لماذا يجب أن تزور صلالة هذا الصيف؟


هل سبق وعشت “خريفاً” في فصل الصيف؟! هل اختبرت من قبل التواجد في مكان أخضر يلفّه الضباب من كلّ حدب وصوب؟ هل سبحت ذات يوم في بركة طبيعية بمياه فيروزية وتظللت بشجرة نخيل ثمّ راقبت أسراب الطيور الجميلة تتراقص في السماء؟! تخيّل هذه المشاهد والتجارب! إنها بضعة أسباب معدودة تدفعك إلى زيارة خريف صلالة هذا الصيف!

فماذا عن الأسباب الأخرى التي تدفعك إلى زيارة هذه المدينة المميّزة الواقعة على ساحل سلطنة عمان الجنوبي؟
  • موسم “الخريف” في عزّ الصيف!
واحدة من أهم ميزات صلالة أنها تعيش الظاهرة المناخية الفريدة من نوعها التي تحوّل محافظة ظفار بكاملها الى جنّة استوائية. إنه موسم “الخريف”، وهو مصطلح شائع محلياً، يُطلق على الفترة التي تشهد هبوب الرياح الموسمية “مونسون” المحملة بالرذاذ والأمطار الخفيفة، والتي تساهم في تدني درجات الحرارة ويلف الضباب الهضاب وتتلوّن الطبيعة ويكتسح اللون الأخضر السهول، في مشهد خيالي ومحفّز على الاسترخاء والاستجمام. وعادة ما يمتدّ “خريف صلالة” من منتصف شهر يونيو وحتى نهاية سبتمبر، وهو بذلك يشكّل عامل جذب مهماً، لا سيّما بالنسبة إلى سكان المنطقة العربية الذين يعايشون طقساً حاراً في فصل الصيف.




  • على مرمى حجر…
لا شكّ أنّ موقع سلطنة عمان الجغرافي في شبه الجزيرة العربية هو من أهمّ العوامل التي تدفع السائح العربي إلى حجز تذكرة سفر بغية قضاء عطلة سياحية مميّزة من دون الاضطرار إلى التحليق في الطائرة لساعات كثيرة.
  • الجوّ أيضاً احتفاليَ!
كلّ عام، يقام في المدينة مهرجان صلالة السياحي الشهير الذي يضم قرية للتسوق العائلي ومنطقة الألعاب الكهربائية والهوائية والقرية التراثية ومطاعم ومعارض، ويتميز بعروضه الموسيقية والثقافية، ويشتمل على عروض حيّة مــن الفن العماني والرقصات الشعبية المحلية والفنون التراثية، إضافة إلى الحفلات الغنائية الساهرة والعروض الرياضية. هذه السنة، تنطلق هذه الاحتفالية من 11 يوليو ولغاية 22 أغسطس!
  • التحليق فوق السحاب
في الجهة الشرقيّة من سلسلة جبال ظفار، تجد جبل سمحان الذي ترتفع أعلى قمة فيه 2100 متر عن سطح البحر. إنه مكان مثاليّ لمشاهدة السحب والاستمتاع بمنظر يخطف الأنفاس.
  • شراء أجود أنواع البخور واللبان!
بالطبع، يمكنك شراء هذه المواد الفخمة والعطرة من أي مكان في سلطنة عمان، لكن في محافظة ظفار تعد هي مصدر اللبان العماني. إذهب إلى سوق الحصن، ويعرف أيضا بسوق الحافة، وهو سوق تقليدي تحيط به أشجار جوز الهند، ويزخر بالعديد من المنتجات منها المنسوجات التقليدية المتنوعة، والملابس التراثية، والمصوغات الذهبية والفضية. لا تنس زيارة قصر الحصن الذي يعدّ أهم القصور السلطانية وشهد بدايات التغيير وقيام النهضة العُمانية المعاصرة العام 1970.




  • الاستجمام على الشواطئ
من نعم صلالة المُغدقة عليها، شواطئ مدهشة حيث المياه الفيروزية والرمال الناعمة والنظافة الملحوظة، وهذا كلّ ما يتوق إليه السائح في فصل الصيف! هناك العديد من الشواطئ التي يمكن أن ترتادها في المدينة، لكن احرص على التوّجه إلى شاطئ المغسيل الذي يعدّ من أهم الشواطئ حول العالم. يتميّز الشاطئ بالجبال الصخرية التي تحيط به، وبالكتل الحجرية الضخمة المنحوتة بفعل عمليات المد والجزر، والنوافير الطبيعية، وهو يحوي الشعب المرجانية والنباتات البحرية والطحالب التي تستحق المشاهدة. بالإضافة إلى ذلك، تمّ تزويد الشاطئ بالاستراحات والجلسات العائلية على شكل أكواخ حجرية مجهزة بشكل كامل للقيام بحفلات الشواء، وهو مكان مثالي لعشاق الرياضات على أنواعها.
بدوره، يعدّ شاطئ الفزايح برماله البيضاء وصخوره المتناثرة مقصداً هاماً لعشاق البحر. أما شاطئ الدهاريز الرملي المزيّن بأشجار النارجيل ( جوز الهند ) فيستقبلك في الصيف لتعيش أحلى الأوقات.
  • التبلل برذاذ الشلالات!
من أفضل ما يقدّمه موسم الخريف في صلالة هو تدفق الشلالات الجميلة التي تدعوك إلى استكشافها بما فيها شلالات عين طبرق، وشلالات ريسوت، وشلالات عين اثوم. ويعدّ وادي دربات من أجمل المناطق الطبيعية الساحرة في صلالة لاحتوائه على عدد من الشلالات والبحيرات والجبال والكهوف والعيون الطبيعية مُجتمعة في مكان واحد إلى جانب الحدائق الطبيعية المكسوّة بالأشجار والمساحات الخضراء.
  • السفر عبر التاريخ!
مدينة سمهرم الأثرية وميناؤها الشهير الذي يعود تاريخه إلى الألف الأول قبل الميلاد والذي كان يمثل همزة الوصل بين ظفار والعالم الخارجي، من أهمّ المعالم السياحة في سلطنة عمان. ويحكى أنّ تجارة اللبان العُماني المتجهة إلى (بلقيس) ملكة سبأ كان يتم تحميلها من ميناء سمهرم. تجد في هذا المكان عددا من المخطوطات، ومعبدا قديما، وقطع نقدية وأثرية تشير جميعها إلى أن المدينة كانت على صلة تاريخية بالهند وبلاد ما بين النهرين وبلاد النيل كونها تشكل مركزاً تجارياً هام.
أما موقع البليد الأثري فيعد مدينة تاريخية بناها المنجويون في القرن الرابع الهجري من العصر الإسلامي. تقع في أحد إحياء مدينة صلالة الحالية بمنطقة الحافة وبقت المدينة الرئيسية إلى إن شيدت ظفار الحديثة التي اختطها أحمد بن محمد الحبوظي سنة 620 وسميت باسم ظفار الحبوظي. تبلغ مساحة مدينة البليد الأثرية ستمائة وأربعون ألف متر مربع وهي المدينة الإسلامية الأثرية الأكثر أهمية على ساحل بحر العرب خلال القرون الوسطى وقد استفادت هذه المدينة من تجارة اللبان مما أدى الى ازدهارها حيث شملت صلاتها التجارية موانئ الصين والهند والسند واليمن وشرق أفريقيا من جهة والعراق وأوروبا من جهة أخرى.






  • متعة المنتجعات
تزخر محافظة ظفار بالعديد من المنتجعات السياحية التي توّفر الراحة والاستجمام والمرح في الوقت عينه، وهي مناسبة للعائلات والأطفال في ظلّ المرافق الترفيهية التي توّفرها. كما توجد ايضاً العديد من الخيارات التي تتناسب مع احتياجات الزائر
  • مغامرة التخييم
اختر مكاناً هادئاً في أحضان طبيعة صلالة الساحرة من أجل أن تعيش أجمل المغامرات! اختبر متعة التخييم للاستمتاع بالمقوّمات الطبيعية الرائعة، لكن احرص على الحفاظ على البيئة والتقيّد بالقوانين والقواعد.


.fusion-button.button-9 .fusion-button-text, .fusion-button.button-9 i {color:#ffffff;}.fusion-button.button-9 {border-width:0px;border-color:#ffffff;}.fusion-button.button-9 .fusion-button-icon-divider{border-color:#ffffff;}.fusion-button.button-9:hover .fusion-button-text, .fusion-button.button-9:hover i,.fusion-button.button-9:focus .fusion-button-text, .fusion-button.button-9:focus i,.fusion-button.button-9:active .fusion-button-text, .fusion-button.button-9:active{color:#ffffff;}.fusion-button.button-9:hover, .fusion-button.button-9:focus, .fusion-button.button-9:active{border-width:0px;border-color:#ffffff;}.fusion-button.button-9:hover .fusion-button-icon-divider, .fusion-button.button-9:hover .fusion-button-icon-divider, .fusion-button.button-9:active .fusion-button-icon-divider{border-color:#ffffff;}.fusion-button.button-9{width:auto;}خطط رحلتك الآن إلى صلالة بأفضل سعر





الموضوع لماذا يجب أن تزور صلالة هذا الصيف؟ ظهر أيضا على المصدر.





rabinkc غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أن, الصيف؟, المدينة, تزور, صلالة, ظفار, لماذا, مكان, هذا, يجب

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 11:25 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2019