العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

السياحة و السفر شاهد العالم بعيون الآخرين و شاركنا تجاربك و صورك من سفرك و دعنا نعيش معك



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2019-06-18, 05:36 AM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
فعاليات ممتعة مع أطفالك في برلين
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 10
rabinkc is on a distinguished road
المنتدى : السياحة و السفر
Icon2 فعاليات ممتعة مع أطفالك في برلين


هل تنوي السفر إلى العاصمة الألمانية برلين برفقة أطفالك؟! لا داعي للقلق بشأن سعادتهم، ففي هذه المدينة الكثير من الفعاليات والمعالم القادرة على إدخال البهجة إلى قلوبهم من دون استئذان!

إليك قائمة بفعاليات ممتعة يمكن أن تقوم بها في برلين مع أطفالك!

قضاء وقت ممتع ومريح في الحدائق العامة والمنتزهات:




يحبّ الأطفال التواجد في الحدائق العامة والمنتزهات حيث يتسنّى لهم الركض واللعب بحرية في الهواء الطلق، فلا تتردد باصطحابهم إلى منتزه “تيرغارتن” الشهير، وهو الأكبر في برلين ويضمّ حديقة للحيوانات وأمكنة مخصصة لحفلات الشواء وملعباً لكرة القدم وبحيرة، بالإضافة إلى الأشجار والزهور الجميلة.

أما حديقة “تريبتاور برلين” فهي بدورها شاسعة المساحة ويمكن القيام برحلة بالقارب في نهر spree المطلّ عليها.

ارتياد مقهى للأطفال




تنتشر مقاهي الأطفال أو kindercafes في برلين وهي تجربة ممتعة لجميع أفراد الأسرة. خذ أطفالك إلى مقهى “غرافشين” (CAFE GRAEFCHEN) في شارع “غريفه شتراسه” (Graefestrasse) حيث يمكنهم الطهي في مطبخ مخصص لهم أو شراء ما يريدونه من المتجر المتوافر، وطبعاً اللعب في الجزء المخصص لذلك. أما مقهى “كيندر بار” (KINDERBAR ) في شارع “فالدمار شتراسه” فيقدم الفطائر والآيس كريم و السندويشات اللذيذة، ويضمّ غرفة ألعاب فيها الكتب وأدوات الرسم. بدوره، يعدّ مقهى الأطفال “بوسته كوخن” (KINDERCAFE PUSTEKUCHEN) في شارع “ماركل شتراسه” (Markelstrasse) مكاناً محبباً على قلوب الصغار والكبار، فهو يقدّم وجبات إفطار يومية والعديد من أصناف الحلويات اللذيذة، ويوّفر دورات للنساء الحوامل، وتدريبات تدليك الأطفال، ولغة الإشارة عند الصغار، إلى جانب أغاني الأطفال.

مشاهدة برلين بمنظار مختلف في العالم المصغر لوكس (Loxx)




إذا أردت أن تُعرّف أطفالك على العاصمة الألمانية بطريقة جديدة ومختلفة، فما عليك إلا أن تأخذهم إلى العالم المصغر لوكس (Loxx) الواقع في ساحة الكسندر (Alexanderplatz)، والذي يمثل مدينة برلين المصغرة ويعتبر موطن أكبر نموذج للسكك الحديدية في العالم. سوف يكون بإمكانكم رؤية مجسمات مذهلة تمثل برج التلفزيون (Fernsehturm) وساحة الكسندر، وحديقة الحيوانات (Zoologischen Garten)، وبوابة براندنبورغ (Brandenburger Tor)، والرايشستاغ (Reichstag)،والقطارات والطائرات والعديد من المعالم الأخرى!


زيارة المتاحف





هل تعرف أنه يمكنك زيارة 5 متاحف وأنت لا تزال في بقعة جغرافية صغيرة واحدة؟! هنا في قلب العاصمة برلين، ستجد ما يُعرف بـ “جزيرة المتاحف” (Museumsinsel) بالقرب من نهر (شبريه) (Spree) حيث تجد المتاحف التالية: متحف بوده، ومتحف بيرغامون، والمتحف الحديث ، والمعرض الوطني للتراث والمتحف القديم.

ولكن لتجارب تناسب الصغار أكثر، ننصحك بزيارة متاحف الأطفال الموجودة في برلين مثل متحف الأطفال لابورينت (أو متحف متاهة الأطفال) ، ومتحف الأطفال الخاص بمركز الاستجمام وأوقات الفراغ (FEZ)، ومركز العلوم (ساينس سنتر سبيكترم)، والمتحف التفاعلي العلمي (إكسبلوريتوريم بوتسدام)، ومتحف برلين للتاريخ الطبيعي (برلينر ناتوركونده موزيوم)، ومتحف مدام توسو..

المرح في ليغولاند




ننصحك بأن تصطحب أطفالك في رحلة إلى “ليغولاند” (Legoland) الواقع في ساحة بوتسدام حيث ستمكنون من عيش تجربة مذهلة مليئة بالتسلية والتفاعل.

جولات لاستكشاف المدينة

تعرّف وأطفالك على مدينة برلين من خلال جولات تقومون بها إما على متن دراجة هوائية مجهزة بمقاعد مخصصة للصغار تستأجرونها من إحدى محطات تأجير، وإما سيراً على الأقدام حيث تتوافر في المدينة عروض خاصة للجولات توفرها هيئة التسويق السياحي في برلين.

مشاهدة برلين كما تفعل الطيور

مشاهدة المدينة من علو هي أجمل التجارب التي يمكن القيام بها فاحرص على التوّجه برفقة أطفالك إلى برج التلفزيون في ساحة (الكسندر بلاتس) أو وقبة البرلمان الألماني الـ (رايشستاغسكوغل) أو التحليق في المنطاد المتواجد بالقرب من نقطة التفتيش شارلي.

الدخول إلى جنة الشوكولاتة




هل شاهدت من قبل الفيلم الذي يحكي عن مصنع الشوكولاتة في ويلي ونكا؟ هن في برلين ستجد مثيلاً له وهو Fassbender & Rausch، أكبر متجر للشوكولاتة في العالم!



تغذية العقل أيضاً


يمكنك أخذ أطفالك إلى مكتبة الأطفال المتعددة اللغات (موندو آتسول) (Mundo Azul) في شارع (كورينر شتراسه) (Choriner Strasse) لتغذية أفكارهم وعقولهم.

التسكّع في حي برنتسلاور بيرغ

يحظى حي “برنتسلاور بيرغ” (Prenzlauer Berg) في برلين بشعبية كبيرة لدى العائلات إذ تنتشر حول الميدان هيلمهولتس بلاتس الموجود فيه عدد من الأماكن التي يحبها الصغار.

مسرح الأطفال للدمى المتحركة

دع أطفالك يستمتعون بأفضل أوقاتهم في مسرح الأطفال للدمى المتحركة (هانز فورست ناخفارن) (Hans Wurst Nachfaren) الذي يقدم عروضاً رائعة، ويضمّ أيضاً مقهى للتلذذ ببعض المأكولات السريعة.


زيارة المراعي والمزارع


في ضواحي برلين تجد العديد من المزارع التي ترحب بالزوار على مدى 365 يوماً. خذ أطفالك مثلاً إلى The Alte Fasanerie حيث يتعرفون على حياة الريف المتعددة الأوجه، أو إلى Tierhof Alt-Marzahn حيث سيعودون بالتاريخ إلى بداية القرن العشرين ويتعرفون على كيفية تربية الحيوانات آنذاك، أو إلى Mauerplatz Children’s Farm وهي الأقدم في برلين وترفع شعار “الناس بحاجة إلى الحيوانات”. ستجد في وسط المدينة الأغنام والمهور والحمير والدجاج والأوز والعديد من الحيوانات الأخرى..

التقرّب من الطبيعة والتعرّف على الحيوانات




اصطحب أطفالك إلى حديقة الحيوانات (تسولوغيشه غارتن) التي تعد الأقدم في ألمانيا والأكثر تنوعاً في العالم، واحرص أيضاً على أن تزوروا أكواريوم برلين وهو من أفضل الأكواريوم حول العالم.


.fusion-button.button-78 .fusion-button-text, .fusion-button.button-78 i {color:#ffffff;}.fusion-button.button-78 {border-width:0px;border-color:#ffffff;}.fusion-button.button-78 .fusion-button-icon-divider{border-color:#ffffff;}.fusion-button.button-78:hover .fusion-button-text, .fusion-button.button-78:hover i,.fusion-button.button-78:focus .fusion-button-text, .fusion-button.button-78:focus i,.fusion-button.button-78:active .fusion-button-text, .fusion-button.button-78:active{color:#ffffff;}.fusion-button.button-78:hover, .fusion-button.button-78:focus, .fusion-button.button-78:active{border-width:0px;border-color:#ffffff;}.fusion-button.button-78:hover .fusion-button-icon-divider, .fusion-button.button-78:hover .fusion-button-icon-divider, .fusion-button.button-78:active .fusion-button-icon-divider{border-color:#ffffff;}.fusion-button.button-78{width:auto;}
خطط رحلتك الآن إلى برلين بأفضل سعر





الموضوع
فعاليات ممتعة مع أطفالك في برلين ظهر أيضا على
منتديات عميد التعريب.





rabinkc غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أطفالك, الأطفال, الحيوانات, العالم, المدينة, برلين, فعاليات, في, مع, مقهى, ممتعة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 09:02 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2019