العودة   منتديات عميد التعريب > >

السياحة و السفر شاهد العالم بعيون الآخرين و شاركنا تجاربك و صورك من سفرك و دعنا نعيش معك



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2019-09-04, 01:24 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
فعاليات عائلية رائعة في الأردن هذا الصيف!
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 10
rabinkc is on a distinguished road
المنتدى : السياحة و السفر
Icon2 فعاليات عائلية رائعة في الأردن هذا الصيف!


في خلال رحلة سياحية واحدة، سوف تتمكن من ركوب الجمل في صحراء ساحرة، والتمايل مع الكثبان الرملية ومن ثمّ التخييم في مخيم بدويّ مفروش بسجاد من شعر الماعز، وارتداء قناع الغوص لمشاهدة أروع الأسماك والشعاب المرجانية ذات الألوان الزاهية، والاستلقاء أمام البحر الخلاّب، واختبار تجربة الطفو في مياه شديدة الملوحة، وزيارة مناطق فريدة من نوعها ومتجذرة في التاريخ، والتلذذ بمأدبة غداء المنسف الأردني الأصيل، والضحك عالياً في مرفق ترفيهي أو في مدينة ملاهي أو في خلال التجوّل في أحد الأسواق الشعبية الحيوية والاحتفالية…كلّ هذا وأكثر سوف تنعم به عندما تسافر برفقة العائلة هذا الصيف إلى الأردن، بلد التاريخ العريق والطبيعة الجميلة المتناقضة والشعب المضياف!

ومن ويجو، إليك أبرز ما يجب أن يتضمنه برنامجك السياحي في الأردن في صيف 2019!

المعالم السياحية التي ننصحك بزيارتها:
  • مدينة البتراء الأثرية:
هي إحدى عجائب الدنيا السبع الجديدة ومدرجة على لائحة التراث العالمي التابعة لليونسكو ويسعى كل سائح يدخل المملكة الأردنية الهاشمية إلى زيارتها نظراً لجمالها وتفرّدها. تقع هذه المدينة الأثرية والتاريخية في محافظة معان، وتشتهر بأنها نحتت في الصخر، وتحتوي المدينة على نظام قنوات جرّ المياه القديمة وأدراجها وألوانها التي تختلف باختلاف ضوء النهار الساقط عليها.



  • آثار جرش:
تعتبر جرش واحدة من المدن الأثرية القليلة في العالم التي حافظت على كل معالمها حتى يومنا هذا، فظلّت شاهدة على العهد الروماني في الأردن. تزدهي المدينة بآثارها العظيمة مثل قوس النصر على المدخل الجنوبي الذي أقيم عام 129 للميلاد احتفاء بزيارة الإمبراطور الروماني هادريان للمدينة في العام التالي، ومعبد أرتميس، و الهيبودروم…ولكثرة الأعمدة التي تزين مختلف معالمها تسمى جرش أيضاً مدينة الألف عمود، لكنها في الوقت عينه وجهة مثالية للعائلات، فاحرص على الاستمتاع بكلّ ما تقدمه.



  • حديقة الملك حسين:
هي حديقة عامة تقع في العاصمة عمان وتتضمن قرية ثقافية وملاعب رياضية ونصبا تذكاريا ومدرجًا ومتحف السيارات الملكي ومتحف الأطفال ومسجد الملك الحسين. إنها مكان مميّز لقضاء وقت ترفيهي متنوّع ومفعم بالطاقة والسعادة مع عائلتك!




الأنشطة والمغامرات التي ندعوك إلى اختبارها:



  • التخييم وركوب الخيل في وادي رم:
يقع وادي رم السياحي في جنوب الأردن، ويسمى أيضاً وادي القمر. استمتع بمشاهدة المنحدرات الصخرية المذهلة ولا سيّما عند الغروب، لكن لا تنس أن تقوم باستئجار سيارة ذات دفع رباعي مع سائقها للتجوّل في المكان مدة ساعتين والتعرّف على أهم المواقع فيه. قبل أن يحلّ الليل ايضاً، يمكنك الركوب في طائرة الميكرولايت للتحليق فوق وادي رم والتقاط أجمل الصور. اقض ليلة في خيمة بدوية واستمتع خلالها بوجبة تقليدية تطبخ على نار هادئة ويصاحبها انغام الموسيقى البدوية.



  • الغوص والسباحة في العقبة
يعتبر خليج العقبة من أفضل المواقع العالمية لممارسة رياضة السباحة والغوص العميق. ستجد العديد من مراكز الغوص حيث يمكنك استئجار الأجهزة والمعدات اللازمة للقيام بهذه التجربة الرائعة في عمق البحر برفقة مدربين محترفين.

يمكنك اصطحاب عائلتك في رحلة بحرية على ظهر قارب بأرضية زجاجية شفافة تُمكّنهم من رؤية الأحياء البحرية المتنوعة والنادرة.

لا تترد بالسباحة والحصول على بعض الوقت الهادئ مستلقياً على شواطئ العقبة الجميلة.



  • التمتع بهواء عجلون اللطيف وتاريخها
تمتاز عجلون بمناخ معتدل وطبيعة خضراء ووفرة في المياه ما يجعلها محطة سياحية ضرورية لعائلتك هذا الصيف. ننصحك بزيارة قلعة عجلون الشامخة، فهي من أبرز المواقع الاثرية والتاريخية في المنطقة.
  • تجديد الطاقة في شلالات ماعين
تتميّز شلالات ماعين بمياهها المعدنية الحارة والتي تبلغ حوالي 43 درجة مئوية، وتتدفق من أعلى القمم إلى أدنى الجبل الذي ينخفض عن سطح البحر بـ 264م لتسير دافئة في الوادي. إنه مكان رائع للاستجمام مع العائلة، كما أنّ المنتجع الصحيّ المتوّفر في الموقع يقدم مجموعة من الخدمات والعلاجات الطبيعية (بما فيها استخدام الطين) التي من شأنها أن تجدد طاقتك وتنعش جسدك!



  • المغامرة في محمية ضانا الطبيعية
اطلب من أحد المرشدين المحليين من سكان البدو أن يرافقك وعائلتك في رحلة طويلة في محمية ضانا الطبيعية للتعرّف على أبرز معالمها الطبيعية والتاريخية. شاهد روعة الطيور المهاجرة واسترخ أمام مشهد خلّاب وغطاء طبيعي من جمال الشجر والحجر.



  • اغرق في الطين وليس في البحر
قم بزيارة إلى البحر الميت لتجربة السباحة في أخفض بقعة في العالم تحت سطح البحر، وفي أكثر المياه ملوحة. قم بتغطية جسمك كلّه بالطين، وانتظر المفاجآت الصحية لاحقاً.



  • لعب البولينغ مع العائلة
في مركز الأردن للبولينغ Jordan Bowling Center، يمكنك القيام بهذا النشاط الترفيهي الذي يخلق جواَ من المتعة والمرح!
  • تجوّل في وسط البلد!
من أجمل ما يمكنك أن تفعله مع العائلة في العاصمة الأردنية عمان هو التجوّل في وسطها المعروف بـ “البلد” أو وسط عمان حيث تنتشر المتاجر بأنواعها وتاريخها العريق بالإضافة إلى المطاعم التقليدية التي تقدم لك تجارب طعام فريدة. لا تنس أن تتذوّق الكنافة هناك!

فعاليات في صيف 2019 ننصحك بتجربتها:
  • مهرجان الفحيص
عش الفرحة وتمتّع بروح الفن في مهرجان الفحيص الذي يقام على مدار أسبوع في بلدة الفحيص القديمة المعروفة بـ “روس البيادر”. خذ أطفالك إلى مسرحية فوزي موزي وتوتي التي ستعرض على المسرح الرئيسي يوم الخميس الموافق 15 /8 /2019 الساعة 06:00 مساءً.



  • بارك الأكل في عمان
لأول مرة في الأردن، تشهد عمان في كل خميس وجمعة وسبت من نهاية كل أسبوع من شهر أغسطس ولمدة 4 أسابيع مهرجان “بارك الأكل” مع أكثر من 100 مشترك من المطاعم واصحاب المشاريع المتخصصة بالطعام اضافة لأكثر من 12 فرقة موسيقية على مدار أيام المهرجان . ابتداءً من 1/8/2019 الى 31/8/2019 .
  • عيد الأضحى في الأردن
في حال كنت موجوداً في الأردن في عطلة عيد الأضحى، فاعلم أنّ الكثير أمامك لتفعله برفقة العائلة. خذ أطفالك إلى واحة ايلة Ayla Oasis في 12 أغسطس لعيش أروع اللحظات المفعمة بالموسيقى والفنون فيما يمرح أطفالك على الشاطئ.




مطاعم ومأكولات ننصحك بتجربتها:

عندما يتعلق الأمر بالطعام في الأردن، فعليك أن تستعدّ جيداً وتنسى الحميات الغذائية على أنواعها. فهنا، سيكون من الصعب عليك مقاومة سندويش الشاورما أو الفلافل مثلاً، فيما يدعوك المنسف إلى نسيان كلّ ما يدور حولك والتلذذ بمذاقه. الطعام البدوي بدوره متعة لا يمكن مقاومتها ومن الضروري أن تجربه.

ولتذوق الطعام التقليدي، تفضل إلى أي من مطاعم عمان المميّزة واستمتع بالأجواء العربية الأصيلة واطلب طبق المنسف الأردني الأصيل!


.fusion-button.button-3 .fusion-button-text, .fusion-button.button-3 i {color:#ffffff;}.fusion-button.button-3 {border-width:0px;border-color:#ffffff;}.fusion-button.button-3 .fusion-button-icon-divider{border-color:#ffffff;}.fusion-button.button-3:hover .fusion-button-text, .fusion-button.button-3:hover i,.fusion-button.button-3:focus .fusion-button-text, .fusion-button.button-3:focus i,.fusion-button.button-3:active .fusion-button-text, .fusion-button.button-3:active{color:#ffffff;}.fusion-button.button-3:hover, .fusion-button.button-3:focus, .fusion-button.button-3:active{border-width:0px;border-color:#ffffff;}.fusion-button.button-3:hover .fusion-button-icon-divider, .fusion-button.button-3:hover .fusion-button-icon-divider, .fusion-button.button-3:active .fusion-button-icon-divider{border-color:#ffffff;}.fusion-button.button-3{width:auto;}[URL="https://www.wego.com/destinations/jordan?ulang=ar&wg_source=blog_rahhal&wg_medium=article&wg_campaign=rahhal_jordan_tourism"]خطط رحلتك الآن إلى الأردن بأفضل سعر


rabinkc غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الأردن, البحر, الصيف, رائعة, عائلية, عمان, فعاليات, في, هذا, يمكنك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 02:19 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2019