العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

السياحة و السفر شاهد العالم بعيون الآخرين و شاركنا تجاربك و صورك من سفرك و دعنا نعيش معك



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2019-09-04, 01:24 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
السياحة في اسطنبول: هكذا تقضي ثلاثة أيام رائعة في مدينة التلال السبع!
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 10
rabinkc is on a distinguished road
المنتدى : السياحة و السفر
Icon2 السياحة في اسطنبول: هكذا تقضي ثلاثة أيام رائعة في مدينة التلال السبع!


مدينة عابرة للزمان والمكان، هي اسطنبول! كلّ ما فيها ينبض بالحياة، بالفنّ، بالثقافة، بالحداثة، بالتجارة، بالجمال…وأنت في حضرتها، تكاد حوّاسك الخمس تتداخل في وظائفها، فتشمّ المشاهد الخلاّبة التي تراها، وتتحسّس أصواتها وتُلاعبها، وتستمع إلى ما تتلفّظ به الطبيعة الفاتنة. نعم، تليق القصيدة بما أُسميت “مفترق طرق العالم”…بهذه المدينة التي تعانق أوروبا وآسيا!

استكشاف كلّ معالم اسطنبول السياحية تتطلب حتماً أكثر من ثلاثة ايام، لكن ان كانت مدة إجازتك قصيرة فلا تقلق! ها نحن نضع في تصرفك برنامجاً سياحياً يضمن لك تجربة فريدة من نوعها!

تذكّر أن اسطنبول تضمّ مطارين، “أتاتورك” أو مطار اسطنبول الدولي، ومطار صبيحة كوكجن الدولي الذي يقع في القسم الآسيوي من المدينة، وهو يبعد حوالى 50 كيلومترا عن ساحة التقسييم (Taksim). لكن اياً يكن المطار الذي تصل اليه، فسوف تجد سيارات الأجرة تنتظر في الموقف الرسميّ لتقلّك إلى الفندق الذي اخترته. وطوال فترة إقامتك في اسطنبول سوف تلحظ أن المواصلات متنوعة جداً، فتجد بالإضافة إلى سيارات الأجرة، الباصات والبواخر البحرية والقطارات والمترو.



اليوم الأول: جولة في منطقة السلطان أحمد

خلال هذا النهار بإمكانك زيارة العديد من المعالم السياحية والدينية والتاريخية نظراً إلى قربها من بعض:
  • مسجد السلطان احمد: شُيّد ين عامي 1018 ـ 1020 هـ / 1609 ـ 1616 م بناءً على طلب السلطان أحمد الذي أراده الأعظم والأكبر في البلاد. هو أحد أجمل المساجد في تركيا، ويعرف شعبياً باسم المسجد الأزرق لاكتساء جدرانه الداخلية بأكثر من 20.000 قطعة بلاط و سيراميك منقوشة يدوياً باللون الأزرق. يتزيّن بمجموعة من الزخارف المتنوعة والثريات القيّمة المطلية بالذهب والأحجار الكريمة وكرات الكريستال.


مسجد السلطان أحمد – الصورة من موقع yahalaistanbul

  • متحف آيا صوفيا: كان هذا المتحف كاتدرائية قبل ان يتحوّل إلى مسجد ثم إلى متحف في العام 1935 وحتى يومنا هذا. سوف تُبهر بما تراه عيناك من روائع العمارة البيزنطية والزخرفة العثمانية، وتشاهد كنوز الديانتين الإسلامية والمسيحية في مكان واحد.


متحف آيا صوفيا- الصورة من موقع yahalaistanbul

  • قصر توب كابي: هو أحد المتاحف التي تدهشك اجنحته كافة، بما فيها جناح السلاح الذي يضمّ مجموعة من الاسلحة العربية والعثمانية، وجناح المجوهرات الذي يضمّ تحفا أثرية قيّمة، منها عرش السلطان النادر، ماسة نابليون المشهورة، سيف السلطان سليمان القانوني، ملابس السلاطين.
  • السّوق المسقوف أو السّوق الكبير: يضم 80 شارعاً ويحتوي على حوالي 4400 دكان وأكثر من 40 خاناً و يتميّز بالحرف المتعددة منذ قديم الزمن. يعجّ أيضاً بالمطاعم والمقاهي التي تقدم اشهى المأكولات والقهوة التركية على أصولها.


السوق المسقوف – الصورة من موقع yahalaistanbul


اليوم الثاني: ساحة التقسيم ومتعة التسوّق وسحر غلاطة

حين تكون في اسطنبول، فلا بدّ وأن تزور ميدان التقسيم (المجاور لشارع الإستقلال) الذي يحتوي على العديد من المحلات التجارية والمباني الأثرية والمكتبات والمصارف ودور السينما والمقاهي والمطاعم المختلفة. تأمّل بالنصب التذكاري Cumhuriyet Anit الذي يخلّد ذكرى أتاتورك والإنتصار في حرب الإستقلال. عش متعة التسوّق في هذه البقعة التجارية، فتجوّل مثلاً في مركز التسوّق في شارع الإستقلال Demirören Istiklal المؤلف من ثمانية طوابق، أو في المحلات المنتشرة على طول الشارع. تابع سيراً على الأقدام او استقلّ الترام واي نحو منطقة غلاطة الساحرة. لا تنس تناول وجبة من السمك المشوي!



شارع الإستقلال – الصورة من موقع yahalaistanbul


بإمكانك ايضاً ان تستقلّ المترو من ساحة تقسيم نحو منطقة “كاباتاش” لزيارة قصر السلاطين أو قصر دولما باغجة ( أو دولما بهجة) المطلّ على مضيق البوسفور. يمتدّ القصر على مساحة 110 آلاف متر مربع ، لذلك احرص على الاستمتاع بقاعات السلاملك (الاستقبال) والحرملك (الحريم) وحمام السلطان المصنوع من المرمر النادر، وانظر الى الاعلى في منتصف بهو السلم حيث تتدلى أكبر ثريا بوهيمية من الكريستال في العالم.



قصر دولما باغجة – الصورة من موقع yahalaistanbul


اذا كنت تملك المزيد من الوقت، فإليك بالذهاب إلى جزيرة الأميرات والاستمتاع بهدوئها وجمالها.



جزيرة الاميرات – الصورة من daleelturkiye




اليوم الثالث: اسطنبول في مشهد بانوراميّ



لمشاهدة مدينة اسطنبول بشكل بانوراميّ عليك بزيارة تل العرائس تشامليجا والتمتع بالطبيعة الساحرة والمناظر الخلّابة. تقع في الطرف الآسيوي في منطقة أَسكُدار. يتمّ الانتقال اليها من الطرف الأوروبي بالبواخر باتجاه اسكدار و من ثم بسيارة أجرة أو بالباصات العامة E14 , F14 , 11E , 9A ثم يتمّ النزول بمحطة قريبة من التلة و من ثم المشي لمسافة قصيرة. ومن هنا يمكنك أن تشاهد كل ّالممرات المائية الرئيسية في اسطنبول مثل جسر البوسفور على البحر الأسود، وجزر الاميرات على بحر مرمرة، وشبه جزيرة أمينونو Eminönü التاريخية…



تل العرائس – الصورة من موقع yahalaistanbul


إذا كنت تملك مزيداً من الوقت، ننصحك بزيارة برج الفتاة المكّون من عدة طوابق تحتوي على العديد من المطاعم و المقاهي، واحتسِ الشاي فيما تستمتع بإطلالة اسطنبول الفاتنة.



برج الفتاة – الصورة من موقع yahalaistanbul




هل أعجبتك هذه الجولة؟!























الموضوع السياحة في اسطنبول: هكذا تقضي ثلاثة أيام رائعة في مدينة التلال السبع! ظهر أيضا على المصدر.





rabinkc غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أيام, اسطنبول, التلال, السبع, السياحة, تقضي, ثلاثة, رائعة, في, مدينة, هكذا

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 06:50 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2019