العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

السياحة و السفر شاهد العالم بعيون الآخرين و شاركنا تجاربك و صورك من سفرك و دعنا نعيش معك



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2019-10-30, 09:16 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
السياحة في أثينا وأهم 12 مكان يستحق زيارتك
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 0
يونس احمد is on a distinguished road
المنتدى : السياحة و السفر
Icon9 السياحة في أثينا وأهم 12 مكان يستحق زيارتك


السياحة في أثينا

مدينة أثينا عاصمة اليونان وأهم مدنها في القطاع الجنوبي الشرقي من القارة الأوروبية، تتمتع بصيت سياحي عالمي
مُنقطع النظير امتد حتى قائمة مواقع اليونسكو التراثية لما تتميّز به من تاريخ عريق تمتد آثاره لفترة العصور الوُسطى، مع مراكز تسوق ترفيهية عملاقة وعصرية هي الأكبر من نوعها بين مدن اليونان، تجعل السفر إلى أثينا واحدًا من أكثر التجارب المُثمّرة المُوصى بخوضها خلال العُطلات السنوية.

ونظرًا لغلاء المعيشة في العاصمة اليونانية أثينا التي تحتل المركز 29 في قائمة المدن الأوروبية الأكثر غلاءً لعام 2015، نّقدّم لكم قائمة بأهم الأماكن التي يُمكنكم زيارتها خلال عُطلة السياحة في أثينا وبأقل تكلفة مُمكنة.

ويمكنك من خلال الأسطر القادمة التعرف على السياحة في أثينا، وأهم معالم أثينا السياحية.
  • أشهر معالم أثينا:
أهم الأماكن الاثرية في أثينا

1- أكروبوليس أثينا Acropolis of Athens


أكروبوليس أثيناأكروبوليس أثينا أحد أهم المعالم السياحية في اليونان، تتميز تلك المنطقة بضمها لمجموعة من المعالم السياحية العريقة، ويستمتع فيها الزائر برؤية الأعمدة العالية المزخرفة، والجدار المزين، ويوجد بها مسرح كبير يسع لاستيعاب ما يصل إلى 5 ألاف شخص، فهو يتكون من طابقين مدرجات، ويقام فيه عددًا من العروض المسرحية والموسيقية، والاستعراضية، ويرجع تاريخ المسرح لفترة الإغريق.

أكثر مبنى مميز في الأكروبوليس هو البارثينون Parthenon الذي يقدسه اليونانيون كثيرًا كونه هو أكبر المعابد التي بناها اليونانيون، وله تصميم معماري عريق على نمط (دوريك)، ومبني من رخام جبل بنتليكوس الابيض، ومزين بالأعمدة، وبعدها تحول الى كنيسة العذراء مريم في القرن 11، بينما في منتصف القرن 15 تحول الى مسجد على يد العثمانين، ثم تعرض البارثينون للانفجار وتهدم الجزء الأوسط منه، وتم نقل باقي اجزائه الى متحف الأكروبول وأيضاً المتحف البريطاني في لندن.

2- متحف الأكروبول Acropolis Museum


متحف الأكروبولأحد أفضل المعالم السياحية في أثينا، حيث يضم ما يقارب من ثلاث ألاف قطعة أثرية عريقة، فهو نافدة السياح لمعرفة المدينة القديمة، حيث يقع ضمن منطقة تاريخية هامة، تم افتتاحه في شهر يونيو لعام 2007م على يد المهندس المعماري (برنارد تشومي).

يستقبل متحف الاكروبول ملايين الزوار منذ افتتاحه الكبير الذي حضره المشاهير في عام 2009، ويحتوي على قطع أثرية يرجع تاريخها للعصر اليوناني، والبيزنطي، كما أن به مكان مخصص لعرض تماثيل البارثينون التي يطلبون من بريطانيا استرجاعها من المتحف البريطاني بلندن.

3- ساحة أغورا القديمة Ancient Agora


ساحة أغورا القديمةكانت تعرف قديمًا باسم (مجلس الأحرار) أي (الأغورا)، وكان يجتمع فيها القادة والأمراء لاتخاذ القرارات الهامة لرفع شأن البلاد في جميع الجوانب السياسية والاقتصادية والثقافية، وبعد ذلك أصبحت تلك الساحة من أهم مصادر جذب السياحة في اليونان، لأنه يقام فيها جميع الاحتفالات الرسمية والأعياد الدينية، ويغادر منها بعض من المواكب الفخمة، ولهذا يتيح للسائح الاستمتاع بمشاهدة الطقوس التي تمارس هناك.

يذكر أن ساحة أغورا أيضاً كانت ملجاً للشعراء والكتاب، والمغنين، ومن أشهر معالمها السياحية (رواق أتالوس الإغريقي) الذي يرجع بناؤه للقرن الثاني الميلادي، ومفتوح طوال أيام الأسبوع ماعدا يوم الاثنين، ويأتي أيضًا معبد هيفايستوس Temple of Hephaestus في صدارة المناطق التي يمكن زيارتها فهو متحف يوناني قديم صمم على الطراز الدوريسي يقع في الشمال الغربي من الأغورا القديمة.

4- منطقة بالكا التاريخية Plaka


منطقة بالكا التاريخيةتعتبر زيارة منطقة بالكا هي تذكرة الذهاب للحياة الكلاسيكية الهادئة بكل طابعها الرومانسي، فهي منطقة تضم مجموعة من المحلات التجارية التي يمكن شراء الهدايا التذكارية فيها، ويعتبرها الزوار من أفضل أماكن التسوق وعمل رحلات الى أثينا فيها، تقع منطقة بالكا تحديدًا أسفل جبل الأكروبوليس، وتضم المنطقة عددًا من الأماكن السياحية والتاريخية العريقة، مثل (جامع محمد الفاتح)، و(المتحف اليهودي)، و(متحف الفنون الشعبية اليونانية)، و(متحف فريسيراس).

كما أنه يضم مجموعة من المطاعم التي تقدم أفضل الأكلات اليونانية، والحلويات الشهية، كما يتيح للزائر المرور لمشاهدة السوق المسقوف الذي يباع فيه مجموعة من الأشغال اليدوية القيمة التي يمكن شراؤها كهدايا تذكارية نادرة.

5- معبد زيوس الأوليمبي Temple of Olympian Zeus


معبد زيوس الأوليمبيأكبر المعابد الموجودة في أثينا، تم بناؤه في القرن السادس قبل الميلاد، وتم افتتاحه في عام 131 ميلاديًا، يبلغ ارتفاع المعبد 56 قدم، ومقام على أعمدة مصنوعة من الرخام، من أمر بتشييده هو الإمبراطور الروماني (هارديان)، كان في السابق عدد أعمدته 104 عامود، ويبلغ ارتفاع كلًا منهما 17 مترًا، وقطرها 1.7 مترًا، ولكن تدمر ولم يتبقى منها سوى 15 عامود فقط.

يتواجد بالمعبد تمثال كبير للآله اليوناني (زيوس)، وهو نافذة على الحضارة اليونانية، وقد تم بناء المعبد في البداية من رخام باروس، ولكن تم استبدالها بعد ذلك برخام البنتلك، ولكن بعد أن خضع للترميمات والإصلاحات تم إعداده بالأكروتيريا من البرونز.

6- المتحف الأثري الوطني في أثينا National Archaeological Museum


المتحف الأثري الوطني في أثينايعتبر أغنى المتاحف في أثينا، ويمكن أن نقول أنه أفضل الاماكن في أثينا عن باقي معالم مدن اليونان الأخرى، لأنه يضم مجموعة من القطع الأثرية التاريخية النادرة التي مر عليها ما يقارب من 5 ألاف عام، ّأي بداية من العصر الحجري مرورًا بالعصور الأخرى حتى وصولًا للعصر الروماني الحديث.

يقع المتحف تحديدًا في حي (إكزاركيا) في وسط أثينا، ويعتبر هو أول المتاحف التي تخصصت لضم آثار اليونان في عام 1829م، وبدأ العمل في بنائه عام 1866م، وانتهى العمل به في عام 1889م. في البداية أطلق عليه اسم (المتحف المركزي)، ولكن تم تغييره للمتحف الأثري في عام 1881، وظل بهذا الاسم ليومنا هذا.

7- قوس هادريان Arch of Hadrian


قوس هادريانيعرف القوس باسم (بوابة هادريان) وتمت تسميتها بهذا الاسم نسبة للإمبراطور هادريان الذي قدم الكثير من أجل الارتقاء بالمدينة، ويعد بناء هذا القوس كتكريم على مجهوده، تصميمه على شكل قوس له اتجاهين مختلفين، ومتعاكسان، ويرمزان إلى (ثيسيوس) و (هارديان).

يقع القوس تحديدًا على بعد 325 مترًا من جنوب شرق الأكروبوليس، ويعتبر من أهم الأماكن السياحية في أثينا حيث يعتبر عن مرحلة هامة جدًا في تاريخ المدينة، يزوره عدد كبير من السياح الذين يقومون بالتقاط الصور التذكارية للمكان، مثل صور للتماثيل الموجودة بأعلى الأعمدة (أديسولوم)، وقد تم بناء النصب التذكاري باستعمال رخام تم استخراجه من جبل بنتليكون.

8- مسرح ديونيسوس Theatre of Dionysus


مسرح ديونيسوسفخامة المكان تكفي، فهو يعد سبباً لقيام رحلات إلى أثينا لأنه من أفضل الأماكن السياحية في أثينا، كونه أقدم المسارح الإغريقية في اليونان، وأوروبا، تأسس في القرن الرابع قبل الميلاد، وعرض عليه أشهر المسرحيات مثل مسرحية (أويب ريكس).

مسرح ديونيسوس عبارة عن مدرجات يصل عددها إلى 67 مدرجًا، تم تصميه على شكل نصف دائري، وكان يحضر العروض الأمراء، والرؤساء، ولكن كان في بداية تأسيسه كان يقام فيه عروض السيرك، والمصارعة، ولكن بعد ذلك أصبح من ضمن المؤسسات التي لا تسعى للربح، ولكنها تساعد في الأعمال الخيرية، أما مساحته فهي كبيرة تصلح لاستيعاب حوالي 17 ألف فرد، وهو من أهم المناطق الترفيهية والتاريخية في أثينا.

أفضل الأماكن السياحية في أثينا الأخرى

1- الحديقة الوطنية في أثينا National Garden, Athens


الحديقة الوطنية في أثيناالحديقة مقامة على مساحة تصل إلى 15 هكتارً، وتعتبر مكان مناسب للفصل عن صخب وضوضاء المدينة، وللاستمتاع بمشاهدة مجموعة من الطيور، والسلاحف، كما تعتبر الحديقة هي مكان ترفيهي مناسب للعائلات والأطفال لأنه يمكن للأطفال اللعب مع الطيور والحيوانات ومداعبتها.

ومن جانب آخر تضم الحديقة الوطنية في أثينا مجموعة من الآثار اليونانية القديمة التي يمكن التقاط الصور التذكارية لها، حيث تضم تمثال أول حاكم لليونان، وتضم مبنى زابيون والذي تم تأسيسه في القرن التاسع عشر، حيث كان مقرًا للألعاب الأولمبية في السابق، والآن يستخدم أيضًا لإقامة الاحتفالات والمعارض، كما أنها تحتوي على مطعمًا يقدم قائمة طعام للأكلات اليونانية المشهورة.

2- سوق أثينا المركزي Central Municipal Athens Market


سوق أثينا المركزيمن أفضل مراكز التسوق والسياحة في أثينا، ويعتاد السياح على زيارته دومًا، نظرًا لسهولة التعامل فيه، ولإيجاد كل ما يلزمهم، كما أن الأسعار بداخل سوق أثينا المركزي مناسبة جدًا مقارنة بالأسواق الأخرى، ويتوفر فيه جميع أنواع الخضروات والفواكه الطازجة، وكل ما يلزم البيت من توابل، وأعشاب يونانية.

كما تعتبر زيارة سوق أثينا المركزي من أكثر الزيارات التي تتيح للزائر الاحتكاك مع الشعب اليوناني والتعرف أكثر عن حياته اليومية، ويتم افتتاح السوق من يوم الاثنين ليوم الجمعة، بدءًا من الساعة السادسة صباحًا وحتى الساعة الرابعة عصرًا.

3- ميدان سينتاجما Syntagma Square


ميدان سينتاجمايوجد مناطق سياحية في أثينا كثيرة، ولكن هذه الساحة لها مكانة كبيرة في مدينة أثينا، ودومًا تكون ممتلئة بالزوار سواءً أكانوا من السياح أو زوار المدينة، حيث تضُم مجموعة من المعالم الهامة في أثينا، مثل مبنى البرلمان اليوناني، ونوافير وجداول مائية.

بعض الزوار يستهدفون زيارة الساحة في وقت تبديل الحرس للميدان، من أجل الاستمتاع بمشاهدة عرض التبديل أمام المبنى، حيث يتم القيام بهذا العرض من عام 1821، ومازال يقام حتى الآن، ويقوم الزوار بالتقاط الصور التذكارية لهذه اللحظات، والتقاط الفيديو أثناء القيام بالعرض، كما أن بعض الزوار لا يذهب من الميدان دون أن يقوم بإطعام الحمام، والجلوس للاستمتاع بالأجواء الرهيبة بالميدان.

4- تل ليكابيتوس Mount Lycabettus


تل ليكابيتوسمن أهم مصادر جذب السياحة في اليونان، حيث يبلغ ارتفاعه 270 مترًا، فوق مستوى سطح البحر ويوجد به مجموعة من أفضل الأماكن السياحية في أثينا مثل كنيسة القديس جورج، ومسرح ليكابيتوس الذي يقام به حفلات موسيقية لأشهر الفنانين العالميين وبعض من المهرجانات.

حتى وإن كانت طريقة الوصول للتل شاقة نوعًا ما فإن جماله يستحق تحمل تلك المشقة، كونه أجمل مناطق السياحة في اليونان، حيث الاستمتاع بمنظر الغروب من أعلى التل، ويحرص السياح على التقاط الصور التذكارية، كما أن التل به مطعمًا ومقهى، من أجل التمتع بتناول الوجبات أمام إطلالة ساحرة ورائعة لا تفوت على المعالم السياحية في أثينا.

وأخيرًا إن كنت تفكر في زيارة مدينة تأسرك ما بين الاستمتاع بالأجواء الطبيعية والجمال الساحر، وبين الأماكن السياحية العريقة، فأجعل زيارة مدينة أثينا الساحرة هي وجهتك فهي عاصمة الحضارة اليونانية أعرق الحضارات.



الموضوع السياحة في أثينا وأهم 12 مكان يستحق زيارتك ظهر أيضا على تور فلاج.





يونس احمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
12, أثينا, أثينا،, السياحة, السياحية, زيارتك, في, مكان, وأهم, يستحق

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 05:32 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO v2.0.42 (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2019