العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

السياحة و السفر شاهد العالم بعيون الآخرين و شاركنا تجاربك و صورك من سفرك و دعنا نعيش معك



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2019-05-16, 11:47 AM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
اثار الواحات البحرية و سبب تسميتها
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 9
همال المطر is on a distinguished road
المنتدى : السياحة و السفر
Post اثار الواحات البحرية و سبب تسميتها


الواحات البحرية هي واحدة من أكثر الواحات التي تجذب الزوار على مستوى الدائرة الصحراوية، وعلى بعد 365 كم فقط من القاهرة، يمكن الوصول إليها أيضًا، معظم أرض الواحة مغطاة بأشجار النخيل المظللة المترامية الأطراف والمغطاة بالعشرات من الينابيع الطبيعية التي تتسرب إليها.

تعد المناظر الطبيعية المحيطة بميسا الصخرية الرملية مقدمة رائعة لجمال الصحراء الغربية القاحلة، خلال عصر الدولة الوسطى، وخصوصًا خلال العصر الروماني، كانت الواحة مركزًا للزراعة، حيث تنتج النبيذ الذي يتم بيعه في وادي النيل وبعيدًا عن روما.

يضمن موقعها الاستراتيجي على طرق قوافل وادي النيل الليبي ازدهاره أيضًا عبر العصور المتأخرة في السنوات الأخيرة، اكتسبت الاكتشافات الأثرية المذهلة، مثل اكتشاف المومياوات الذهبية وسهولة الوصول إلى الصحاري البيضاء والسوداء، مكانًا ثابتًا على الخريطة السياحية.

أهم المعالم السياحية في الواحات البحرية

مركز الحيز للتعليم المائي

يعد هذا المتحف المائي تجربة حقيقية، مع مقدمة مفيدة لمصادر مصر المائية ومشكلاتها، وجيولوجيا الصحراء الغربية، والزراعة التقليدية والعمارة في الواحات، وما يجب القيام به للتعامل مع نقص المياه، يقع المتحف في مبنى رائع، مثال على الهندسة المعمارية المستدامة، في البازلت والأرض المدمرة، يتم تقديم الجولات باللغتين العربية والإنجليزية من قبل متطوعين.

اثار الواحات البحرية سبب تسميتها مركز-الحيز-


عين جمعة

عين جوما هي واحدة من أروع الينابيع المحيطة بالواحة، تتدفق المياه الباردة الصافية إلى هذا المسبح الصغير المحاط بالامتداد الصحراوي الشاسع، ويقع مقهى funkiest في الواحات بجانبه، يقع بالقرب من بلدة الحيز، ويمكنك أن تستقل الحافلة المتجهة إلى الداخلة هناك، لكن من الصعب العودة بدون مواصلات خاصة بك، العديد من رحلات السفاري إلى الصحراء البيضاء ستتوقف في الطريق عند عين جمعة.

اثار الواحات البحرية سبب تسميتها عين-جمعة.jpg


الصحراء السوداء

– يشير التغيير في الأرضية الصحراوية من البيج إلى الأسود، على بعد 50 كم جنوب الباويطي، إلى بداية الصحراء السوداء، يتشكل من تآكل الجبال، التي أدت إلى انتشار طبقة من مسحوق أسود وأحجار فوق قمم وهضاب، يبدو وكأنه المناظر الطبيعية مباشرة من الهاوية، الصحراء السوداء هي محطة شهيرة للجولات التي تنفد من الواحات البحرية وعادة ما يتم دمجها مع جولة في الصحراء البيضاء.

– تشمل المعالم السياحية الأخرى في المنطقة: جبل غالا سيوة، وهو جبل على شكل هرم كان في السابق نقطة مراقبة للقوافل القادمة من سيوة، وجبل الزقاق، وهو جبل معروف بالخطوط الحمراء والصفراء والبرتقالية في قاعدته من الحجر الجيري، هناك طريق سهل الصعود يؤدي إلى قمة الجبل.

اثار الواحات البحرية سبب تسميتها الصحراء-ال


مقابر الباويطي

من المحتمل أن يكون هذا التلة الصغيرة وسط منازل الباويطي مبنيًا على قرون من الحطام، هناك مقبران من السلالة السادسة والعشرين تم حفظهما جيدًا، تم سرقتهما في العصور القديمة وأعيد استخدامهما كمواقع دفن جماعية في العصر الروماني، كلاهما موطن لبعض اللوحات الجدارية الملونة والمحافظة عليها بشكل ممتاز.

اثار الواحات البحرية سبب تسميتها مقابر-البا




جبل الدست

جبل الدست هو جبل مثير للإعجاب على شكل هرم مرئي من معظم الواحة، معلما محليا، ويشتهر بالحفريات حيث تم العثور على عظام الديناصورات في أوائل القرن العشري، مما يدحض النظرية التي كانت قائمة سابقًا والتي تقول أن الديناصورات كانت تعيش فقط في أمريكا الشمالية، في عام 2001، وجد باحثون من جامعة بنسلفانيا بقايا عينة عملاقة.

اثار الواحات البحرية سبب تسميتها جبل-الدست.jp


جبل الانجليز

يظهر جبل الانجليز، الذي يُعرف أيضًا باسم الجبل الأسود، بوضوح من الطريق المؤدي إلى القاهرة، ويأخذ اسمه من مركز مراقبة الحرب العالمية الأولى، حيث قام الكابتن، وهو ضابط بريطاني، بمراقبة تحركات رجال قبائل السنوسي الليبيين، ولكن السبب الحقيقي للحضور إلى الجبل هو المناظر البانورامية الرائعة، التي تتدفق عبر الواحة وإلى الصحراء وراءها.

اثار الواحات البحرية سبب تسميتها جبل-الانجل


الجفارة

تقع على بعد بضعة كيلومترات جنوب طريق البحر- القاهرة، على بعد حوالي 7 كيلومترات من الباويطي، الواحة الصغيرة في الجفارة، حيث يوجد ينبوعان أحدهما ساخن وواحد بارد يجعلان هذه المكانة الأولى في الشتاء أو الصيف، انها تقع بالقرب من عدن جاردن كامب.

اثار الواحات البحرية سبب تسميتها الجفارة.jpg


متحف المومياوات الذهبية

– في عام 1996، اكتشف السيد زاهي حواس، عالم الآثار المصري المشهور رئيس المجلس الأعلى للآثار، جنبًا إلى جنب مع فريقه، مقبرة رائعة وواسعة تعود إلى العصر الروماني وتقع على بعد 6 كيلومترات إلى الجنوب الغربي من الباويطي، أكبر مدينة في الواحات البحرية.

– بدأت أعمال الحفر في عام 1999 وكانوا قادرين على إثبات أن هذه المقبرة كانت أهم مواقع دفن الرومان في جميع أنحاء مصر، تحتوي هذه المقبرة، في الواقع على مئات المقابر على مساحة تبلغ حوالي 36 كيلومترًا مربعًا، تسبب هذا الاكتشاف المذهل في نشر الأخبار في جميع أنحاء العالم وجعل الواحات البحرية مشهورة، مما أعطى الواحة بعدًا سياحيًا جديدًا.

– تم اكتشاف العشرات من المومياوات في حالة حفظ مثالية في وادي المومياوات الذهبية، حيث تم تحنيط معظم هذه المومياوات باستخدام الطريقة القديمة، كارتوناج، تألفت هذه الطريقة من تغطية وجه المومياء بقناع مصنوع من الكتان والجص، ثم تم تزيين هذا القناع بالعديد من النقوش الملونة، ثم رسم عيون وفم المتوفى على القناع لإعطاء صورة أوضح لوجهه.

اثار الواحات البحرية سبب تسميتها متحف-الموم







hehv hg,hphj hgfpvdm , sff jsldjih hgwpvhx hgl,ldh,hj hg,hpm [fg



همال المطر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اثار, البحرية, الصحراء, المومياوات, الواحات, الواحة, تسميتها, جبل, سبب, و

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 08:46 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2019