العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

السياحة و السفر شاهد العالم بعيون الآخرين و شاركنا تجاربك و صورك من سفرك و دعنا نعيش معك



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2019-11-06, 02:04 AM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
أين تقع الدار البيضاء
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 0
nabbash is on a distinguished road
المنتدى : السياحة و السفر
Icon 20 33 أين تقع الدار البيضاء


الدار البيضاء أو كازابلانكا هي أكبر مدن المغرب وأهمها، إذ تعتبر المركز الاقتصادي والتجاري في المغرب، كما أن ميناء الدار البيضاء واحد من أكبر الموانئ الاصطناعية في العالم وأكبر ميناء في شمال إفريقيا. تتميز المدينة بمعالمها ومبانيها الحديثة التي تجذب العديد من السائحين، علاوة على كونها ثالث أكبر مدن أفريقيا من حيث عدد السكان.



أين تقع الدار البيضاء

تقع الدار البيضاء في الجزء الغربي الشمالي لأفريقيا، إذ تطل على البحر الأبيض المتوسط من الشمال، والمحيط الأطلسي من الغرب، بينما تحدها الجزائر من الشرق، وموريتانيا من الجنوب. تبعد كازابلانكا حوالي 95 كيلو متر عن الرباط، وتعتبر واحدة من أكبر وأهم المدن في إفريقيا إقتصاديًا وديموجرافيًا، وتعتبر هذه المدينة هي الأكثر اكتظاظًا بالسكان في المغرب، إذ يبلغ عدد سكانها 3.35 مليون نسمة، على مساحة 149 ميل مربع فقط، ومعظمهم من المسلمين السُنة، إذ يشكلون حوالي 98% من إجمالي عدد السكان داخل المدينة.
رغم الكثافة السكانية الكبيرة للغاية في المدينة في العصر الحالي، إلا أنه خلال عام 1900، كان هناك عدد قليل جدًا من السكان يعيشون هناك، لكن بعد الاحتلال الفرنسي في أوائل القرن العشرين، نمت المدينة بسرعة كميناء رئيسي، ثم توسعت بوتيرة أسرع بعد مغادرة الفرنسيين لتُصبح الأكثر جذبًا للسكان في المملكة المغربية.



أهمية مدينة الدار البيضاء

تعتبر الدار البيضاء المركز الاقتصادي والتجاري للمغرب، وكذلك الميناء البحري الرئيسي، وهي أيضًا مدينة نابضة بالحياة الثقافية، مع مزيج مثير للإعجاب من فن الهندسة المعمارية (ديكو) المغربي والأوروبي الذي يعكس ماضيها الاستعماري الفرنسي.



اقتصاد الدار البيضاء

رغم أن مدن مثل فاس ومراكش تجذب السياح بالآلاف، إلا أن الدار البيضاء لها دور كبير في اقتصاد المغرب، إذ تمثل المدينة ثلث اقتصاد البلد بأكمله وأكثر من 50٪ من العمالة الصناعية، ولديها واحد من أعلى النواتج المحلية الإجمالية في أفريقيا. يعتمد اقتصاد المدينة على العديد من الصناعات المختلفة والتي تتنوع بشكل كبير فيما بينها، لتشمل: الفوسفات والمنسوجات والزجاج والالكترونيات والمشروبات الغازية والبيرة وتصنيع السيارات، وتكرير السكر، وصناعة الطوب، والسجائر، والمصنوعات الجلدية، وصيد السمك.



معالم الجذب السياحي في كازابلانكا

تتمتع هذه المدينة بالعديد من معالم الجذب السياحي التي تدفع الكثير من الأشخاص حول العالم لزيارتها، ومن أهم هذه المعالم: أنها واحدة من أكبر الموانئ الاصطناعية في العالم، ومسجد الحسن الثاني الذي يمتلك أطول مئذنة في العالم، وشارع سيدي محمد بن عبد الله، والمدينة القديمة التي يوجد بها جدارن وشوارع آثرية.



حقائق عن مدينة كازابلانكا

رغم أهميتها، إلا أن هناك حقائق هامة لا يعرفها الكثيرون حول المدينة، نوضح عددًا من هذه الحقائق فيما يلي:
  • مسجد الحسن الثاني الموجود بها بُني عام 1993، وهو المسجد الأكبر في المغرب والسابع في العالم، إذ تمتلك الأرض الضخمة للمسجد القدرة على استيعاب أكثر من 100 ألف مصلي في وقت واحد.
  • كانت كازابلانكا ذات يوم موطنًا للقراصنة، إذ استخدمها القراصنة كقاعدة لهم حتى هاجمها البرتغال المحتلين عام 1468.
  • دمر زلزال لشبونة في عام 1755، معظم الدار البيضاء، بينما تعرضت لشبونة لأضرار أكبر حيث كانت مدينة أكبر في ذلك الوقت، لكن كازابلانكا وساحل المغرب عانوا بشكل كبير أيضًا.
  • مطار محمد الخامس الدولي الموجود فيها، كان قاعدة جوية للولايات المتحدة، في الفترة من 1951 إلى 1963، حتى وافقت الولايات المتحدة على المغادرة بعد التدخل الأمريكي في الصراع في لبنان عام 1958.
  • استقر البربر في المنطقة التي أصبحت الآن الدار البيضاء في حوالي القرن السابع قبل الميلاد، وكانت تسمى (آنفا) في ذلك الوقت، وتم الاستيلاء عليها في وقت لاحق من قبل الفينيقيين، والرومان، والمرينيد، والبرتغاليين وغيرهم.
الموضوع أين تقع الدار البيضاء ظهر أيضا على موثوق.





nabbash غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أكبر, أين, اقتصاد, البيضاء, الدار, المدينة, تقع, كازابلانكا, كبير, مدينة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 12:10 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2019