العودة   منتديات عميد التعريب > >

السياحة و السفر شاهد العالم بعيون الآخرين و شاركنا تجاربك و صورك من سفرك و دعنا نعيش معك



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2019-09-04, 01:24 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
أجمل رحلات القطار في أوروبا
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 10
rabinkc is on a distinguished road
المنتدى : السياحة و السفر
Icon2 أجمل رحلات القطار في أوروبا


-أسما قدح-

حينما يتعلق الأمر بالسفر، فإن وسائل النقل المريحة قليلة، مثل ركوب القطار. ليس عليك القيام بأي شيء، سوى الجلوس والاسترخاء والاستمتاع بالرحلة. بالإضافة إلى ذلك، بفضل المهندسين الذين عمِلوا بجد في الماضي، تم تجهيز قطارات اليوم بالكامل للسفر عبر بعض المناظر الطبيعية الخلابة في العالم.

وإن كنت تخطط للقيام بجولة في جميع أنحاء أوروبا في أي وقت قريب، فأنت في رحلة حقيقية. تعتبر القطارات إحدى وسائل النقل الأكثر شعبية بالنسبة للأوروبيين، مما يتيح للمسافرين رؤية كل شيء فيما هم مستريحون في مقصوراتهم الخاصة، وبأسعار معقولة جداً. ولجعل التخطيط لرحلتك أسهل، هذه بعض من أكثر رحلات القطارات السياحية جمالاً في جميع أنحاء أوروبا..



مسار المرتفعات الغربية- اسكتلندا




اجلس مدة خمس ساعات على الأقل للاستمتاع بمشاهدة المرتفعات الساحرة من غلاسكو إلى فورت ويليام، ثم بعد ذلك إلى ميناء الصيد الصغير في مالياق. معظم الرحلة التي يبلغ طولها 264 كيلومتراً تقع على طول مسار واحد يمتد عبر المور، والبرك. وإن كنت من محبي هاري بوتر، فيجب أن تكون مغامرة القطار هذه في مقدمة قائمتك. قطار Jacobite (المعروف أيضاً باسم The Hogwarts Express) هو قطار بخاري يمتد لمسافة 135 كيلومتراً من Fort William إلى Mallaig. ستجد نفسك أمام وجهات جميلة تحبس الأنفاس، من المروج إلى أعالي الجبال. بالإضافة إلى ذلك، سوف تسير مباشرة فوق جسر Glenfinnan الشهير ، وهو معلم بارز من أفلام هاري بوتر.



بيرنينا إكسبريس – سويسرا




في كثير من الأحيان، لا تجد رحلة بالقطار مدرجة كموقع للتراث العالمي لليونسكو، ولكن يمكنك معرفة سبب تضمين هذه الرحلة التي تستغرق أربع ساعات في جنوب سويسرا.

ستبدأ من مدينة Chur، ينطلق القطار الأحمر عبر جبال Engadin Alps لمسافة 144 كيلومتراً عبر St Moritz الأنيقة، حتى يصل إلى Tirano مباشرة عبر الحدود في إيطاليا. الجبال المهيبة إما مغطاة بالثلوج في الشتاء، أو بالمروج الخضراء في فصلي الربيع والصيف، وممر القطار على طول جسر Landwasser مذهل.



إينلاندسبانان وكريستينهامن إلى قلافيار – السويد




تنقلك هذه الرحلة على طول الطريق من الريف السويدي إلى الوديان المغطاة بالثلوج في الدائرة القطبية الشمالية. أثناء السفر عبر الغابات والأجواء الغريبة ، ستكتشف حيوانات الرنة مباشرة من نوافذ القطار وربما رجل ثلج بغيض أو اثنين. هذه الرحلة بالقطار طويلة ، إلا أنها تسمح لك بالتوقف في كل بلدة وقرية لاكتشافها ، لذلك سواء كنت تستأجر دراجة لليوم أو تذهب للتجديف ، تستكمل رحلة القطار بالمغامرة والنشاط.



لو ترين جون – فرنسا




لأكثر من قرن من الزمان، يشق هذا القطار الأصفر طريقه عبر جبال البرانس الفرنسية من فيلفرانش دو كونفلينت إلى لاتور دي كارول. ما تنقصه المسافة – يبلغ طوله 63 كيلومتراً وحوالي ثلاث ساعات تقريباً- إنه أكثر من مكوّنات الجبال الرائعة في Parc Naturel Régional des Pyrénées Catalanes. كما تتوقف عند أعلى محطة سكة حديد في فرنسا، Bolquère-Eyne، التي تقع على ارتفاع 1592 متراً فوق مستوى سطح البحر، ويعبر جسر Pont Gisclard المعلق للسكك الحديدية.



لينها دو دورو ، بورتو إلى دورو – البرتغال




يعتبر Linha do Douro واحداً من أجمل خطوط السكك الحديدية في أوروبا، وينسج من خلال بعض من أجمل المناظر الطبيعية في شمال البرتغال. تتجول في كروم العنب والوديان شديدة الانحدار والقرى الغنية بالألوان. هذه الجولة مثالية لأي شخص يتطلع لرؤية الكثير من البرتغال في وقت قصير. بالإضافة إلى ذلك، فمع توقفات مجدولة بانتظام، يمكنك قضاء بعض الوقت للخروج من القطار والمشي في القرى على طول الطريق.



وادي الراين – ألمانيا




اتبع منحنيات نهر الراين وهي تشق طريقها من كوبلنز إلى ماينز، إحدى أقصر رحلات السكك الحديدية في ألمانيا. لا تستغرق الرحلة سوى خمسين دقيقة، ولكنك على طول الطريق سترى القلاع ذات الحكايات الخرافية ومزارع الكروم التي تتشبث بمنحدرات النهر. وإن كنت ترغب في الاستفادة أكثر من هذه الرحلة، خذ القطار البطيء الذي يتوقف في بلدات السبا الواقعة على ضفاف النهر.



سكة حديد فلام، ميردال إلى فلام – النرويج




نظراً لكونه أحد أكثر مناطق الجذب السياحية شهرة في النرويج، فلا ينبغي تفويت رحلة سكة حديد Flam حينما تزور النرويج! رحلة على هذا السكة الحديد ستترك باحثاً عن مشاهد تتماوج فيها الأنهار والشلالات، والقمم الجبلية المغطاة بالثلوج الشاهقة، والمزارع الساحرة التي تتشبث بأسفل الجبل. في الجزء السفلي من الجبل، يمكنك الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة لوادي Flam و Aurlandsfjord الجميلة، الذي يعتبر أطول مضيق بحري في العالم.



ترينو فيردي ديلا سردينيا – إيطاليا




يعمل قطار Little Green في جزيرة سردينيا للصيف فقط، ولكنه يأخذك إلى قلب الجزيرة البري بخطى بطيئة بشكل مقبول. لديك أربعة مسارات للاختيار من بينها، لكن الخط المتجه من بلدة مانداس الجنوبية إلى أرباتاكس على الساحل الشرقي بها أكثر المناظر روعة. ستجتاز دولمينات من عصور ما قبل التاريخ تعرف باسم قبور العمالقة، بينما يتجول القطار في الجبال الشاهقة التي تحمل لقب “تاكو”.



بار إلى بلغراد، الجبل الأسود – صربيا




ستحتاج إلى ما لا يقل عن عشر ساعات، وربما أكثر عادة، للقيام بهذه الرحلة التي تبلغ 476كم من مدينة بار في الجبل الأسود إلى عاصمة صربيا، بلغراد. على طول الطريق الذي ستمر به أكبر بحيرة في البلقان، بحيرة سكادر، قبل أن تتوجه إلى بعض جبال الجبل الأسود المذهلة حقاً في منتزه بيوجرادسكا غورا الوطني.

بعد ذلك ، يمكنك الدخول إلى البوسنة والخروج منها قبل أن تتعثر عبر التلال المتلألئة في جنوب صربيا ومنتزه زلاتيبور الوطني. ستصل إلى بلغراد في الوقت المناسب للتوقف في أحد مقاهيها أو حاناتها العائمة التي يبلغ عددها عدة مئات على طول نهري سافا والدانوب.



وكما رأيت، بعد التعرف على كل هذه القائمة لرحلات القطار الجميلة في أوروبا، ستجد نفسك تتنقّل من بين الأودية الرومانسية، إلى القلاع التي تعود إلى القرون الوسطى، لذلك، يعد التنقل على متن قطار أوروبي من أفضل الطرق لرؤية البلاد.



الموضوع أجمل رحلات القطار في أوروبا ظهر أيضا على المصدر.





rabinkc غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
, أجمل, أكثر, أوروبا, الرحلة, القطار, رحلات, طول, عبر, في

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 02:17 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2019